عودة رئيس الجمهورية من جولة خارجية :|: CENI تنظم تكوينا للاعلاميين والمجتمع المدني :|: ميلاد طفل جبهته تحمل اسم الجلالة ! :|: رئيس الجمهورية يحضرتخليد العيد الوطني لنيجيريا :|: المرشح ولد الوافي ينظم مهرجانا انتخابيا في مدينة كيفه :|: BCM ينظم ورشتين للتبادل مع فاعلي القطاع المالي في موريتانيا :|: المرشح بيرام ينظم مهرجانا انتخابيا مدينة أطار :|: أبرزمحاورخطاب المرشح ولد الغزواني في مدينة النعمة :|: نقاط مشتركة بين برامج المترشحين :|: كأس أمم إفريقيا مجاننا 2019...القنوات الناقلة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

مهاجمة سفن الخليج تهدد الاقتصاد العالمى / محمود عسكر
من أين تأتي الوظائف الجيدة؟ بروجيكت سنديكيت
رئاسيات 2019 قراءة منصفة في الإحصاء التكميلي *
قانون الإشهار .. كواليس الاعداد ومتطلبات الانتخاب
هواوي تتحدى جوجل وأمريكا بـ 3 هواتف جديدة
ردا على تحريف..! /د. محمد الأمين ولد الكتاب
في ظلال التراويح / محمد المصطفى الولي
ولد اجاي : مسابقة أكبر اكتتاب في تاريخ البلد يتم الاعداد لها
ماهو Starlink .. الإنترنت الفضائي للجميع؟
صحافة لقمة العيش / الولي سيدي هيبه
 
 
 
 

ولد الغزواني يفتتح حملته من انواذيبو "خلاصة للكلمة"

الجمعة 7 حزيران (يونيو) 2019


ألقى المرشح الرشاسي محمد ولد الغزواني كلمة في بداية افتتاح حملته الانتخابية من انواذيبو قبل قليل .

أكد فبها أنههذه لحظة حاسمة لالافتتاح حملة انتخابات لم يقع مثلها في بلدنا فهي ستكون أول انتخابات شفافة لرئيس في البلد
ونوه بأن حكم البلاد مستقبلا سيكون عن طريق صناديق الاقتراع بفضل الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيزالذي حرص لرئيس عزيز على تقوية الديمقراطية وهو ماسيعطي لبلدنا قيمة كبيرة ويجلب اليه الاستثمارات .

وخاطب جمهوره بالقول لم اترشح ظمعا في السلطة ولكنني ارى أن لدي اموار يمكن من خلالها ان أخدم الشعب الموريتاني
وأعرف تحديات البلد ومشاكله والامكانيات التي لديه ولدي طموح واقعي وما تعهدت به للشعب الموريتاني وقد قدمت برنامجي الانتخابي منذ ايام قليلة وسوف تشرحه لكم منسقية الحملة وأهم شيئ نصون مكتسابتنا الكبيرة والمهمة ولايجب ان نفرط فيها كما يجب ان نسعى ان يفتخر كل مواكن مستقبلا بانتمائه لهذا البلد .

وـأكد على أن الحفاظ على الامن والاستقرارضرورة فالامن ركيزة اساسية للتنمية والعيش السليم نحن في منطقة تعاني من حساسية وبعض الاضطرابات الامنية والحفاظ على الامن في مثل هذه المنطقة صعب وامر هام .

وقال أود من الشعب الموريتاني ان يتبنى برنامجي الانتخابي ونرفض خطابات الكراهية والتطرف والغلو ومايمس الوحدة الوطنية مع ضرورة تعزيز مكانة دولتنا في العالم .

وأضاف أهدف في برنامجي للقضاء على جكيع الفوارق في مجتمعنا ولكن سنحرص على ان يعيش الجميع بكرامة في توفير الغذاء والدواء وسوف نوفر لك المواطنين أساسيات الحياة والعيش الكريم .

وسوف يحظي كل مواطن بنصيبه من ثروات بلده مستقبلا وأكد على ضرورة التعليم لأن الجهل أساس كل المشكلات وسوف نسعى لبناء مدرسة جمهورية ابتائية يؤمها أطفال الجميع دون فوارق .
وسوف نسعى لتحسين ظروف المعلم أملا في تحسين مستقبل دراسة أبنائنا وسوف ندرس الطريقة التي نحسن بها ظروف الاسرة التربوية ونوه بأن التعليم محو أساسي في برنامه.

كما عرج على الصحة وقال انه تحقق فيها الكثيرولكن سيكمل ماتبقى فيها من حاجيات بحيث توفر علاجات وتشخيص سليم مع توفير الأدوية غير المزورة وسسوف نشرك المعنيين بقطاع الصحة في تصور سياساته لنصل للهدف النبيل توفير صحة جيدة للمواطن .

كما أكد ان الاهتمام بالشباب من حيث التشغيل لحملة الشهادات وغيرهم من خلال توفير فرص العمل وكذا تفعيل التكوين المهني لسد الحاجة الماسة اليه من جهة وتوفير فرص عمل لمن لايحكلون شهادات .

وعلى حملة الشهادات ان يدركوا انه مع تزايد السكان وارتفاع نسبة حملة الشهادات لم يعد بامكان الدولة تشغيل الجميع ولكن سنسعى مع القطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل .

سوف نعتمد على اقتصادنا ونطورها حتى نحقق الاكتفاء الذاتي في مانحتاج اليه من علف وألبان وغيرها .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا