انعقاد قمة مجموعة السبع الصناعية بفرنسا :|: بدء تصحيح المسابقات الأخيرة بالمدرسة الوطنية للادارة :|: وزيرالتنمية الريفية يستعرض خطة قطاعه :|: تسجيل انقطاعات للمياه بمقاطعة توجنين :|: أسباب تأخرالتعيينات في مجلس الورزاء :|: وزارة الاسكان : مناطق التداخل وضعيتها قيد الدراسة :|: موريتانيا : إلغاء صفقة لرخصة G4 للاتصالات :|: طرح أذونات خرينة جديدة بقيمة 10 مليارات أوقية قديمة :|: غرائب : كلمات غير قابلة للترجمة في اللغات الأجنبية ! :|: اتفاق تعاون اقتصادي وفني بين موريتانيا والصين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هو الرئيس التونسي المؤقت الجديد ؟
جزيرة يونانية تدفع لمن يعيش فيها !
حديث عن احتفاظ بعض وزراء الحكومة الحالية بمناصب مستقبلا
أنباء عن إعلان الحكومة الجديدة قريبا
توقعات : قريبا اليوان بدل الدولار
السعودية تسحب 9000 مصحف يوميا من المسجد الحرام
أضواء على يوم تاريخي في الديمقراطية الموريتانية
موريتانيا بالأرقام (1) / د. سيدي ولد السالم
موريتانيا .. الواقع والآفاق / زين العابدين علي بتيش
في اليوم العالمي للقطط. ... ماذا تعرف عنه ؟
 
 
 
 

3 منتخبات جديدة في "الكان" 2019

الأربعاء 5 حزيران (يونيو) 2019


تشهد بطولة الأمم الإفريقية "الكان" تواجد 3 منتخبات تشارك في العرس الكروي الإفريقي في تاريخ الأمم الإفريقية التي سيشهد مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة.وستنطلق يوم 21 يونيو الجاري وستقام على الأراضي المصرية للمرة الخامسة، وبمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولي في تاريخ البطولة، وتستمر منافسات "الكان" حتي 19 يوليو المقبل.

وتشهد البطولة مشاركة 3 وجوه جديدة، وهي موريتانيا، ومدغشقر، وبوروندي.

منتخب موريتانيا:

يستهل المنتخب الموريتاني مشواره في أمم إفريقيا، بعد تحقيق حلم التأهل لـ كان 2019 وتحقيق نتائج طيبة في التصفيات واقتناص المركز الثاني في مجموعة تضم بطلة إفريقيا الكاميرون وجنوب إفريقيا.

وأسفرت القرعة، عن وقوع موريتانيا في المجموعة الخامسة بجانب تونس ومالي وأنجولا.

وستلعب موريتانيا مباراتها الأولى ضد مالي في السويس يوم 24 يونيو، بينما ستخوض مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ضد المنتخب التونسي في 2 من شهر يوليو.

منتخب مدغشقر:

قبل 3 أعوام تقريبًا خرجت مدغشقر مبكرًا من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2018 بخسارة قاسية 5-2 في المجموع على يد السنغال، بعدها بعام كانت تتذيل مجموعتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017.. ثلاثة تعادلات، وثلاثة هزائم (منها واحدة بملعبها بنتيجة 6-1 على يد الكونغو الديمقراطية) كانت تعني أن المنتخب المعروف باسم "الماشية" يواصل سجله الطبيعي الخالي من أي تواجد في أي بطولة كبرى.

ولكن هذه النسخة اختلفت الأمور، حيث نجح منتخب الماشية في تحقيق الحلم والتأهل لأول مرة في تاريخ الأمم الإفريقية بعد أن نجح في حصد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات حققها على منتخب غينيا في مباراة الذهاب والإياب، والسودان بثلاثية مقابل هدف، فيما تعادل مع السنغال بهدفين لمثلهما، ليحجز مقعده في البطولة، وذلك تحت قيادة المدرب الفرنسي المغمور نيكولا ديبوي حيث رشحه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي الذي كان يتولي مسئولية الاتحاد الملجاشي قبل ترشحه لرئاسة الكاف، وأسفرت القرعة عن وقوعه في المجموعة الثانية مع منتخبات نيجيريا وبوروندي وغينيا.

ويضم المنتخب الملجاشي باولن فوافي لاعب مصر المقاصة الذي سجل في مرمى السنغال في التصفيات المؤهلة للبطولة الذي بدا أكثر تفاؤلا ليؤكد "هذه هي فقط أول خطوة، الآن نؤمن بأننا يمكننا الذهاب بعيدًا".

منتخب بوروندي:

لأول مرة في تاريخ الكرة البوروندية يحجز فريق الكرة مقعده فى النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث نجح منتخب بوروندي فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم طوال مشواره فى التصفيات، حيث فاز فى مباراتين وتعادل فى 4 لقاءات، وسجل 11 هدفًا طوال مشواره فى التصفيات، بينما اهتزت شباكه 5 مرات فقط.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب بوروندي في مجموعة قوية، مع كل من نيجيريا، وغينيا، ومدغشقر.

أبرز نجوم الفريق سيدريك أميسى، ويلعب فى صفوف التعاون، والمهاجم "عبد الرزاق فيستون" والذي يلعب في فريق شبيبة القبائل الجزائري.

المركز الـ 96 هو أفضل ترتيب لمنتخب بوروندي فى تصنيف الفيفا، وذلك فى أغسطس 1993.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا