"واتس آب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف ‎ :|: طلب رسمي بالعودة للرئاسة إعلاميا في "القضايا السياسية" :|: حزب"حاتم" يعلن انخراطه في الأغلبية الرئاسية :|: عشرات المدرسين يحجتجون أمام الوزراتين :|: لقاء رئيس الجمهورية برئيس لجنة تسيير UPR ونائبه :|: تنظيم مسابقة في مجال الاحصاء قريبا :|: البنك المركزي يسعى لاقنناء وعصرنة نظام الدفع الوطني :|: تذبذب أسعارالنفط بين 65 و74 دولاراً :|: تنظيم الحوار السياسي بين مويتانيا والاتحاد الأوروبي :|: "أسكنا" تشيد محطة للطاقة الشمسية في مطار "أم التونسي" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

موريتانيا تحضرلأضخم عرض عسكرى في ذكرى الاستقلال
203 مليارات دولار خسائر الاقتصاد العالمي بسبب الكسل
59 مضت...من أمل يتجدد / محمد سالم الددي *
حلم وطن !. / الحسين الزين بيان
معلومات عن زيادة مقررة للرواتب
طرق انفاق غريبة لدى الأغلياء في العالم !!
بما ذا سيذكر الموريتانيون محمد ولد عبد العزيز سنة 2029 ؟
قاطرة تنفيذ "تعهداتي" تجلب الأمل الفسيح / محمد نافع ولد المختار ولد آكَّه
نظفوها سيدي الرئيس / محمد ولد عبد القادر *
نقابة المهندسين الزراعيين الموريتانيين تعقد مؤتمرها العادي الثالث
 
 
 
 

3 منتخبات جديدة في "الكان" 2019

الأربعاء 5 حزيران (يونيو) 2019


تشهد بطولة الأمم الإفريقية "الكان" تواجد 3 منتخبات تشارك في العرس الكروي الإفريقي في تاريخ الأمم الإفريقية التي سيشهد مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة.وستنطلق يوم 21 يونيو الجاري وستقام على الأراضي المصرية للمرة الخامسة، وبمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولي في تاريخ البطولة، وتستمر منافسات "الكان" حتي 19 يوليو المقبل.

وتشهد البطولة مشاركة 3 وجوه جديدة، وهي موريتانيا، ومدغشقر، وبوروندي.

منتخب موريتانيا:

يستهل المنتخب الموريتاني مشواره في أمم إفريقيا، بعد تحقيق حلم التأهل لـ كان 2019 وتحقيق نتائج طيبة في التصفيات واقتناص المركز الثاني في مجموعة تضم بطلة إفريقيا الكاميرون وجنوب إفريقيا.

وأسفرت القرعة، عن وقوع موريتانيا في المجموعة الخامسة بجانب تونس ومالي وأنجولا.

وستلعب موريتانيا مباراتها الأولى ضد مالي في السويس يوم 24 يونيو، بينما ستخوض مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ضد المنتخب التونسي في 2 من شهر يوليو.

منتخب مدغشقر:

قبل 3 أعوام تقريبًا خرجت مدغشقر مبكرًا من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2018 بخسارة قاسية 5-2 في المجموع على يد السنغال، بعدها بعام كانت تتذيل مجموعتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017.. ثلاثة تعادلات، وثلاثة هزائم (منها واحدة بملعبها بنتيجة 6-1 على يد الكونغو الديمقراطية) كانت تعني أن المنتخب المعروف باسم "الماشية" يواصل سجله الطبيعي الخالي من أي تواجد في أي بطولة كبرى.

ولكن هذه النسخة اختلفت الأمور، حيث نجح منتخب الماشية في تحقيق الحلم والتأهل لأول مرة في تاريخ الأمم الإفريقية بعد أن نجح في حصد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات حققها على منتخب غينيا في مباراة الذهاب والإياب، والسودان بثلاثية مقابل هدف، فيما تعادل مع السنغال بهدفين لمثلهما، ليحجز مقعده في البطولة، وذلك تحت قيادة المدرب الفرنسي المغمور نيكولا ديبوي حيث رشحه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي الذي كان يتولي مسئولية الاتحاد الملجاشي قبل ترشحه لرئاسة الكاف، وأسفرت القرعة عن وقوعه في المجموعة الثانية مع منتخبات نيجيريا وبوروندي وغينيا.

ويضم المنتخب الملجاشي باولن فوافي لاعب مصر المقاصة الذي سجل في مرمى السنغال في التصفيات المؤهلة للبطولة الذي بدا أكثر تفاؤلا ليؤكد "هذه هي فقط أول خطوة، الآن نؤمن بأننا يمكننا الذهاب بعيدًا".

منتخب بوروندي:

لأول مرة في تاريخ الكرة البوروندية يحجز فريق الكرة مقعده فى النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث نجح منتخب بوروندي فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم طوال مشواره فى التصفيات، حيث فاز فى مباراتين وتعادل فى 4 لقاءات، وسجل 11 هدفًا طوال مشواره فى التصفيات، بينما اهتزت شباكه 5 مرات فقط.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب بوروندي في مجموعة قوية، مع كل من نيجيريا، وغينيا، ومدغشقر.

أبرز نجوم الفريق سيدريك أميسى، ويلعب فى صفوف التعاون، والمهاجم "عبد الرزاق فيستون" والذي يلعب في فريق شبيبة القبائل الجزائري.

المركز الـ 96 هو أفضل ترتيب لمنتخب بوروندي فى تصنيف الفيفا، وذلك فى أغسطس 1993.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا