انعقاد قمة مجموعة السبع الصناعية بفرنسا :|: بدء تصحيح المسابقات الأخيرة بالمدرسة الوطنية للادارة :|: وزيرالتنمية الريفية يستعرض خطة قطاعه :|: تسجيل انقطاعات للمياه بمقاطعة توجنين :|: أسباب تأخرالتعيينات في مجلس الورزاء :|: وزارة الاسكان : مناطق التداخل وضعيتها قيد الدراسة :|: موريتانيا : إلغاء صفقة لرخصة G4 للاتصالات :|: طرح أذونات خرينة جديدة بقيمة 10 مليارات أوقية قديمة :|: غرائب : كلمات غير قابلة للترجمة في اللغات الأجنبية ! :|: اتفاق تعاون اقتصادي وفني بين موريتانيا والصين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

جزيرة يونانية تدفع لمن يعيش فيها !
حديث عن احتفاظ بعض وزراء الحكومة الحالية بمناصب مستقبلا
أنباء عن إعلان الحكومة الجديدة قريبا
توقعات : قريبا اليوان بدل الدولار
السعودية تسحب 9000 مصحف يوميا من المسجد الحرام
أضواء على يوم تاريخي في الديمقراطية الموريتانية
موريتانيا بالأرقام (1) / د. سيدي ولد السالم
موريتانيا .. الواقع والآفاق / زين العابدين علي بتيش
في اليوم العالمي للقطط. ... ماذا تعرف عنه ؟
مسجد نَمِرة: قصة البناية والاسم ...والتاريخ
 
 
 
 

انخفاض أسعار النفط اليوم بعد ارتفاع المخزون الأمريكى

الخميس 23 أيار (مايو) 2019


انخفضت أسعار النفط اليوم، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى 71.79 دولار للبرميل بمعدل إنخفاض بلغ برنت 39 سنتا أو 0.5 %، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62.54 دولار للبرميل، بمعدل إنخفاض 59 سنتا أو ما يعادل 0.9%.

وجاء الانخفاض الذى شهدته أسعار النفط اليوم، بعد إعلان معهد البترول الأمريكي أمس بأن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 480.2 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 599 ألف برميل، كما ستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية لمخزونات النفط في مساء اليوم الأربعاء.

وكانت تصريحات المملكة العربية السعودية بالالتزام بالحفاظ على توازن واستدامة أسواق النفط العالمية وذلك تأكيدا لتصريحات خالد الفالح وزير الطاقة السعودى يوم الأحد الماضي خلال اجتماع "أوبك" علي السعي لضمان استقرار اسواق النفط فى ظل الأوضاع المتوترة فى منطقة الخليج والشرق الأوسط، لكن مع عدم التأثير على الأسعار واقتصاديات الصناعة.

وأوضحت بيانات رسمية، ارتفاع الصادرات النفطية للملكة العربية السعودية لـ 7.140 مليون برميل يومياً خلال شهر مارس الماضى بالمقارنة بـ 6.977 مليون برميل يومياً في فبراير .

وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة النفط السعودية أرامكو وسيمبرا إنرجي الأمريكية اليوم، عن إبرام أرامكو اتفاقا مدته 20 عاما لشراء الغاز الطبيعي المسال من وحدة تابعة لسيمبرا، حيث وتعمل الشركتان أيضا على وضع اللمسات النهائية على الاستثمار في ملكية حصة نسبتها 25% في المرحلة الأولى من مشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المسال.

وذكر البيان المشترك أن اتفاق البيع والشراء يتعلق بخمسة ملايين طن سنويا من الغاز الطبيعي القادم من المرحلة الأولى من مشروع بورت آرثر لتصدير الغاز الطبيعي المسال الخاضع للتطوير.

وقال مصدر متخصص بأسواق النفط، أن عقد تلك الاتفاقية لايؤثر علي اسعار النفط، حيث أن هناك عدة عوامل اخري هي من تؤثر علي اسعار النفط ومنها التوترات التي تشهدها منطقة الخليج الشرق الأوسط، وتهديدات ترامب لطهران وكذلك انخفاض الصادرات النفطية لإيران وفنزويلا وكذلك ما تشهدة ليبيا من أحدات تؤثر في بعضالأحيان على معدل الصادرات النفطية .

وفي الوقت الذى شهدت فيه اليوم انخفاض أسعار النفط جاءت توقعات مورجان ستانلي بتخطى خام برنت حاجز 75 وصولا إلى 80 دولارا للبرميل وذلك خلال النصف الثانى من العام الجارى، وذلك في ظل حدوث شح كبير في السوق وفقا لتقديراته، موضحا أن السوق النفطي يعاني من عجز قدره 0.6 مليون برميل يوميا في الربع الثاني، متوقعا أن يبلغ نقص الإمدادات النفطية 1.1 مليون برميل يوميا بحلول الربع الثالث.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا