تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: تحديد فترة التسجيل بالمدارس العمومية :|: الغازالمسال لعنة إفريقيا القادمة / د.يربان الخراشي :|: كيف أثرت هجمات "أرامكو" على أسعارالنفط في العالم؟ :|: غريب: رضيعة تتغذى بالقهوة بدل الحليب ! :|: ملف النظافة بنواكشوط وأنباء عن وصاية جديدة :|: وظائف رسمية شاغرة تنتظرالتعيينات بمجلس الوزراء :|: خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل" :|: مصدر: وزيرالتعليم الثانوي ناقش مع النقابات موضوع "التحويلات " :|: bp تعلن عن منح للدراسة بابريطانيا لموريتانيين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عهد ولى وآخر تولى/ الولي سيدي هيبه
من معجزات الخلق ...عجائب دماغ الإنسان الثمانية
الحقيبة الوزارية بين مِعياريْ الكفاءة والملاءمة *
كيف نستفيد من تكنلوجيا الاتصالات ؟
اعْدَادُ الهَياكِل الوزَارِيّةِ..تَقَالِيدٌ و توْصِياتٌ / المختار ولد داهى
خطوات عملية لإصلاح التعليم / محم ولد الطيب
ماهو سيناريو كوكب الأرض الأسود؟
السلام الداخلي / محمد ولد إمام
حسب دراسة حديثة : المشروبات الغازية قد تسبب الوفاة
تحلم الدوحة بما ينفيه الواقع /فاروق يوسف
 
 
 
 

عادات غريبة في رمضان لبعض الدول

الثلاثاء 7 أيار (مايو) 2019


في شهر رمضان المبارك هناك الكثير من العادات التي تكون هي رمز شهر رمضان، مثل الفوانيس أو شكل الهلال المنحني وكثرة المسلسلات والبرامج والتخفيضات الكبرى في الأسواق وغيرها الكثير من العادات التي تميز شهر رمضان المبارك، إلا أن بعض الدول يعد قضاء شهر رمضان بها أمر ممتع وغير تقليدي على الإطلاق لما تقوم به هذه الدول من عادات خاصة تخصها هي فقط.

في تركيا وبمجرد مشاهدتهم لهلال رمضان تبدأ الزغاريد من بين كل المنازل تستطيع أن تسمعها وأنت تمشي بين المنازل في أي حي من أحياء تركيا، وتفوح في الشوارع رائحة المسك لأنهم يقومون في إضافة المسك على جميع مياة النوافير العامة في المدينة.

في موريتانيا يتعجب الكثير من المتواجدين في هذه الدولة إذا صادف تواجدهم شهر رمضان المبارك، حيث أن في شهر رمضان في موريتانيا يقوم الرجال في حلق شعورهم للتبرك بالشعر الجديد الذي ينبت في رمضان، ويفضل الكثير من الرجال والنساء في موريتانيا الزواج في شهر رمضان لما به من بركة.

في إندونيسيا يستقبلون رمضان في الطبول العشوائية وتسمى (البدوق) وهو نوع من أنواع الطبول التي تصدر أصوات مزعجة للبعض، وفي إندونيسيا يتم منح الطلاب إجازة في الأسبوع الأول من رمضان كتكريم لهذا الشهر الفضيل.
أما في باكستان يقوم الشعب الباكستاني في أغرب مشاركة في رمضان وتسمى بحرب البيض المسلوق، تبدأ مساء وتنتهي وقت السحور وعلى اللاعب فيها أن يكسر بيضة الآخر من الأعلى دون أن تتأثر بيضتة!، وفي باكستان يتم تقديم الهدايا للأطفال الذين يصومون رمضان لأول مرة كتشجيع لهم، و تشتهر أكلة الباكورة الشعبية حالها بحال السمبوسة في رمضان على الدول العربية.

في السعودية تبدأ الزيارات العائلية في الأيام الأخيرة من شعبان، ويتم تقديم وجبات خاصة مثل الحلويات الرمضانية المميزة وهم ما يتفنن به ربات البيوت السعودية، وتمتلئ الأسواق بالناس لتجهيزات ملابس عيد الفطر، والأسواق والمحلات التجارية يطول وقت عملها إلى وقت صلاة الفجر، ويمتلئ الطريق في السيارات إلى ما بعد الفجر.

أما في أوغندا لا تتغير فيها مواعيد الإفطار أو السحور طوال السنوات، وذلك لأنها تقع على خط الاستواء.

في ماليزيا يتشارك الجميع في الفطور ويجتمع أهل القرى على مائدة واحدة تجمع جميع من في الحي، وتطوف السيدات على جميع المنازل لتحفيظ الأطفال القرآن الكريم وأصول الدين والفقة والتوحيد.

وفي حال إعلان قدوم شهر رمضان المبارك يبدأ الشعب النيجيري، في استضافة الفقراء من نيجيريا في منازلهم يوميا طوال شهر رمضان المبارك ويقدمون لهم الأكل والشرب،

المغرب منذ أول تأكيد على ثبوت الرؤيا لهلال شهر رمضان يضرب النفير ٧ مرات، ويتبادلون بينهم التبريكات والتهنئات قائلين (عواشر مبروكة)

وفي مصر يتم تعليق الفوانيس في كافة الشوارع ويكون لها شكلها المميز وألوانها الجميلة وتصاميمها المختلفة، وتعج الناس إلى المقاهي ويزدحم ويطول الإنتظار على حصولك طاولة في أحد المقاهي، وتنتشر الدورات والمشارات الكروية بين شباب مصر.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا