أستراليا تعتزم استخراج اليورانيوم من شمال موريتانيا :|: لجنة حقوق الانسان تبحث مراقبة الانتخابات مع الأروبيين :|: فيسبوك تلغي أكثر من 3 مليارات حساب وهمي :|: سنيم :"وقعنا اتفاقية جديدة هامة مع شركة بي سي أم" :|: انعقاد لجان برلمانية لدراسة مشاريع قوانين هامة :|: بطاقات التصويت للرئاسيات تطبع مطبعة وطنية :|: الاعلامي الحسين ولد مدو يقدم قراءة في دعم مرشحين للانتخابات :|: افريقيا تحتفل بعيدها السنوي :|: OMS تمنح موريتانيا جائزة محاربة التدخين :|: أسعارالذهب مستقرة عالميًا بفعل بيانات أمريكية ضعيفة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الذكاء الاصطناعي والأمن الجماعي.../ السفير إسلك احمد إزيد بيه
قصة الحارسة التي أصبحت ملكة في تايلاند !
هَلْ تَضْرِبُ مورِيتانْيا مَثَلاً ديمُقْرَاطيا؟ المختارولد داهى سفير سابق
تغييرات كبيرة في موقع فيسبوك
صدورامساكية رسمية للعاصمة انواكشوط
فيسبوك تخطط لعملة رقمية تنافس بطاقات الإئتمان
سنابل التراويح / د.افاه ولد مخلوك
مؤامرة تواصل.. إنكم تنزفون!
رمضان فرصة للعبادة والحفاظ على الجسم
دراسة الإكثارمن تناول الأرزيساعد في مواجهة السمنة
 
 
 
 

تحضيرات للقمة الاقتصادية العربية ببيروت وجدول الاعمال

الجمعة 18 كانون الثاني (يناير) 2019


انطلقت اليوم الجمعة بالعاصمة اللبنانية بيروت أشغال الاجتماع التحضيري للمؤتمر الرابع للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية وذلك على مستوى وزراء الخارجية والاقتصاد.

ومثّل بلادنا في هذا الاجتماع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد ووزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي.

ومن المقرر أن يصادق اجتماع اليوم على مشاريع القرارات والتوصيات التي سترفع لمؤتمر القمة على مستوى الرؤساء والذي ستنطلق أشغاله غدا.

وقد عُقد اجتماع موسع في مقر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في الواجهة البحرية في بيروت الأربعاء، ضم أعضاء الوفود السباقة للدول المشاركة في القمة الذين وصلوا إلى العاصمة اللبنانية.

واطلعت الوفود على الترتيبات المتخذة والإجراءات المتصلة بالقمة اللوجستية والأمنية والتنظيمية والإعلامية.

وأصدرت اللجنة الإعلامية برنامج فعاليات القمة التي تبدأ من يوم الخميس 17 كانون الثاني/يناير وحتى يوم الأحد 20 منه.

اليوم الخميس، اجتماع اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمة على مستوى كبار المسؤولين في فندق فينيسيا، وسيتم مناقشة بنود مشروع جدول الأعمال.

ومن الساعة 14 وحتى الساعة 14،30: الجلسة الافتتاحية التحضيرية للقمة وهي جلسة علنية للمندوبين وكبار المسؤولين للقمة، تتخللها كلمات لكل من: رئيس وفد المملكة العربية السعودية (رئاسة الدورة الثالثة للقمة)، رئيس الوفد اللبناني (رئاسة الدورة الرابعة للقمة)، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

من الساعة 14،30 وحتى الساعة 17،30 مساء: الجلسة الثانية (جلسة مغلقة)، يتم فيها اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشة بنوده ومشاريع القرارات.

كما سيعقد اجتماع للجنة الوزارية المعنية بالمتابعة والإعداد للقمة اليوم الجمعة، في فندق فينيسيا وفق البرنامج التالي: من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 11 قبل الظهر: مناقشة بنود مشروع جدول الاعمال.

من الساعة 14 وحتى الساعة 14،30: الجلسة الافتتاحية وهي جلسة علنية لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة، تتخللها كلمات لكل من: رئيس وفد المملكة العربية السعودية (رئاسة الدورة الثالثة للقمة)، رئيس الوفد اللبناني (رئاسة الدورة الرابعة للقمة)، كلمة الامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابو الغيط.

من الساعة 14،30 وحتى الساعة 17،30 مساء: الجلسة الثانية (جلسة مغلقة)، يتم فيها اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشة بنوده ومشاريع القرارات ومراجعة مسودة إعلان بيروت، ومؤتمر صحافي في فندق مونرو لكل من وزير الخارجية اللبناني والامين العام لجامعة الدول العربية لعرض نتائج اجتماع اللجنة الوزارية.

أما يوم السبت وصول القادة العرب الى مطار رفيق الحريري الدولي.

ويوم الأحد مؤتمر القمة في الواجهة البحرية لبيروت، يتخلله جلسة افتتاحية، تليها جلستان علنيتان، وجلسة مغلقة للتداول في البيان الختامي، وأخرى علنية لإعلان القرارات. ثم يعقد وزير الخارجية اللبناني وأمين عام جامعة الدول العربية مؤتمراً صحافياً للإعلان عن "إعلان بيروت" في ختام أعمال القمة.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا