أسعار النفط تصعد لذروتها في 3 أسابيع :|: رئيس الجمهورية يدشن المحطة الكهربائية الهجينة بكيفه :|: التحالف الانتخابي للمعارضة :" مطالبنا حول الانتخابات لم تتم تلبيتها" :|: الرئيس يبدأ زيارته لولايات الشرق بكيفه :|: موريتانيا ترحب بطلب السعودية عقد قمتين في مكة :|: تعيينات هامة للمرشح الرئاسي ولد الغزواني :|: المرشح الرئاسي ولد الغزواني يعين لجان حملته :|: رئيس الجمهورية يبدأ زيارة للشرق غدا :|: CENI : مليون ونصف عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية :|: اتحاد الأدباء والكتاب يخلد ذكرى جمال ولد الحسن :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

البحرُ الموريتاني؛ ثراءُ البيئة وفقرُ الإنسان ! / حمود الفاظل
إعلام بطعم "السيبة / الولي سيدي هيبه
ما لم يُروَ عن سريلانكا: "آدم" هبط فيها..
الذكاء الاصطناعي والأمن الجماعي.../ السفير إسلك احمد إزيد بيه
قصة الحارسة التي أصبحت ملكة في تايلاند !
هَلْ تَضْرِبُ مورِيتانْيا مَثَلاً ديمُقْرَاطيا؟ المختارولد داهى سفير سابق
تغييرات كبيرة في موقع فيسبوك
صدورامساكية رسمية للعاصمة انواكشوط
فيسبوك تخطط لعملة رقمية تنافس بطاقات الإئتمان
سنابل التراويح / د.افاه ولد مخلوك
 
 
 
 

كيف استقبلت دول العالم العام الجديد 2019 ؟

الثلاثاء 1 كانون الثاني (يناير) 2019


استقبلت دول العالم العام الجديد 2019، وتضمنت الاحتفالات في الدول التي أطل عليها العام الجديد، إطلاقا لألعاب نارية، وعروض متميزة.

وكانت من ابرز الدول التي شهدت احتفالات ضخمة بالعام الجديد الإمارات العربية المتحدة والسعودية واستراليا ونيوزلندا واندونيسيا وكوريا الشمالية وغيرها من الدول.

واستقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019 باجواء احتفالية ضخمة ولعل من ابرزها الاحتفالات التي نظمت في منطقة برج خليفة في إمارة دبي والتي ينتظرها العالم اجمع كل عام في نفس التوقيت نظرا لما تتضمنه الاحتفالات من عروض نارية ضخمة ومذهلة

فيما استقبلت السعودية العام الجديد بالعاب نارية ضخمة في جميع انحاء المملكة.

كما استقبلت مدينة سيدني الأسترالية التي يقطنها أكثر من 4 ملايين نسمة، العام الجديد 2019، بعروض مبهرة من الألعاب النارية عند أبرز معالمها مثل دار الأوبرا وجسر الميناء.

واستقبلت كوريا الشمالية، العام الميلادي الجديد، بسلسلة احتفالات تضمنت برنامجا سياحيا يسعى لاستثمار التقدم السياسي الذي حصل في البلاد خلال العام 2018.

وأظهرت لقطات في العاصمة الكورية الشمالية، بيونغ يانغ، احتفالات راقصة حضرها عشرات الآلاف من المواطنين، فضلا عن عروض ألعاب نارية.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" نقلا عن موقع "سياحة كوريا الشمالية" أن احتفالات رأس السنة في الجارة الشمالية يأتي في إطار برنامج يهدف لجذب السياح الأجانب إلى الدولة المنعزلة.

وأشارت إلى أن البرامج السياحية موزعة على بيونغ يانغ ومناطق سياحية أخرى في الفترة من 29 ديسمبر إلى 5 يناير.وبلغت تكلفة الاحتفال لهذا العام أكثر من 5 مليون دولار، وتعد الأكبر التي يشهدها خليج سيدني، واستمرت لمدة 12 دقيقة.

واستقبلت نيوزلندا العام الجديد 2019 باحتفالات ضخمة، تميزت بعروض مبهرة للألعاب النارية في "سكاي تاور" بأوكلاند.

فيما احتفلت دولة ساموا قبل نيوزلندا بدقائق بدخول العام الجديد، لتكون أول دولة بالعالم تحتفل برأس السنة.

واحتفلت إندونيسيا، بدخول العام الجديد 2019، عبر إطلاق سلسلة من الألعاب النارية، التي أضاءت سماء العاصمة جاكرتا.

كما احتفلت هونغ كونغ بقدوم العام الجديد 2019، بسلسلة عروض ألعاب نارية، في منطقة ميناء فيكتوريا الذي يقع بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون المجاورة. وشاهد الاحتفالات نحو 300 ألف متفرج. وكان لافتا في العروض أشكالها الكثيرة، إذ كان هناك 45 نمطا منها خلال الدقيقة الواحدة، وقد استمر العرض لمدة 10 دقائق، وبلغت تكلفة الألعاب النارية نحو 1.8 مليون دولار أميركي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا