تعاون بين موريتانيا والامارات في مجال صناعة السفن :|: كشكول الحياة / أيها المغترب! / محمد ولد إمام :|: لقاء بين وزيرالصحة وممثل funap :|: "MBC 5" قناة تبث للمغرب العربي :|: تنديد بالهجوم الارهابي على منشآت "أرامكو" بالسعودية :|: حالة فريدة ... مريضة تفقد ذاكرتها كل ساعتين ! :|: قراربرفع ضريبة إشارات المرور :|: وجود عشرات من الوظائف الرسمية الشاغرة :|: أسعارالنفط تقفزفي افتتاح الأسواق إثر الهجوم على"أرامكو" :|: سقوط أعمدة كهرباء في قرى بسبب العواصف :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هي شريفة مكة التي توفيت اليوم؟
عهد ولى وآخر تولى/ الولي سيدي هيبه
من معجزات الخلق ...عجائب دماغ الإنسان الثمانية
الحقيبة الوزارية بين مِعياريْ الكفاءة والملاءمة *
كيف نستفيد من تكنلوجيا الاتصالات ؟
اعْدَادُ الهَياكِل الوزَارِيّةِ..تَقَالِيدٌ و توْصِياتٌ / المختار ولد داهى
حكومة الرئيس والبرلمان / د.يعقوب ولد السيف
خطوات عملية لإصلاح التعليم / محم ولد الطيب
ماهو سيناريو كوكب الأرض الأسود؟
السلام الداخلي / محمد ولد إمام
 
 
 
 

كيف استقبلت دول العالم العام الجديد 2019 ؟

الثلاثاء 1 كانون الثاني (يناير) 2019


استقبلت دول العالم العام الجديد 2019، وتضمنت الاحتفالات في الدول التي أطل عليها العام الجديد، إطلاقا لألعاب نارية، وعروض متميزة.

وكانت من ابرز الدول التي شهدت احتفالات ضخمة بالعام الجديد الإمارات العربية المتحدة والسعودية واستراليا ونيوزلندا واندونيسيا وكوريا الشمالية وغيرها من الدول.

واستقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019 باجواء احتفالية ضخمة ولعل من ابرزها الاحتفالات التي نظمت في منطقة برج خليفة في إمارة دبي والتي ينتظرها العالم اجمع كل عام في نفس التوقيت نظرا لما تتضمنه الاحتفالات من عروض نارية ضخمة ومذهلة

فيما استقبلت السعودية العام الجديد بالعاب نارية ضخمة في جميع انحاء المملكة.

كما استقبلت مدينة سيدني الأسترالية التي يقطنها أكثر من 4 ملايين نسمة، العام الجديد 2019، بعروض مبهرة من الألعاب النارية عند أبرز معالمها مثل دار الأوبرا وجسر الميناء.

واستقبلت كوريا الشمالية، العام الميلادي الجديد، بسلسلة احتفالات تضمنت برنامجا سياحيا يسعى لاستثمار التقدم السياسي الذي حصل في البلاد خلال العام 2018.

وأظهرت لقطات في العاصمة الكورية الشمالية، بيونغ يانغ، احتفالات راقصة حضرها عشرات الآلاف من المواطنين، فضلا عن عروض ألعاب نارية.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" نقلا عن موقع "سياحة كوريا الشمالية" أن احتفالات رأس السنة في الجارة الشمالية يأتي في إطار برنامج يهدف لجذب السياح الأجانب إلى الدولة المنعزلة.

وأشارت إلى أن البرامج السياحية موزعة على بيونغ يانغ ومناطق سياحية أخرى في الفترة من 29 ديسمبر إلى 5 يناير.وبلغت تكلفة الاحتفال لهذا العام أكثر من 5 مليون دولار، وتعد الأكبر التي يشهدها خليج سيدني، واستمرت لمدة 12 دقيقة.

واستقبلت نيوزلندا العام الجديد 2019 باحتفالات ضخمة، تميزت بعروض مبهرة للألعاب النارية في "سكاي تاور" بأوكلاند.

فيما احتفلت دولة ساموا قبل نيوزلندا بدقائق بدخول العام الجديد، لتكون أول دولة بالعالم تحتفل برأس السنة.

واحتفلت إندونيسيا، بدخول العام الجديد 2019، عبر إطلاق سلسلة من الألعاب النارية، التي أضاءت سماء العاصمة جاكرتا.

كما احتفلت هونغ كونغ بقدوم العام الجديد 2019، بسلسلة عروض ألعاب نارية، في منطقة ميناء فيكتوريا الذي يقع بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون المجاورة. وشاهد الاحتفالات نحو 300 ألف متفرج. وكان لافتا في العروض أشكالها الكثيرة، إذ كان هناك 45 نمطا منها خلال الدقيقة الواحدة، وقد استمر العرض لمدة 10 دقائق، وبلغت تكلفة الألعاب النارية نحو 1.8 مليون دولار أميركي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا