الرئيس يقوم غدا بآخر زيارة له وهو في السلطة للداخل :|: بيان لأربعة من مرشحي الرئاسة السابقين :|: رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره السنيغالي :|: حرق أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بألاك :|: تساقط أمطارعلى ولاية الحوض الشرقي :|: أسعارالذهب العالمية تهبط من أعلى سعر لها في 6 سنوات :|: انطلاق الجزء 2 من مسابقة الوظيفة العمومية :|: الاحصاء موضوع اتفاقية تعاون بين موريتانيا والمغرب :|: لماذا ترفع كسوة الكعبة المشرفة ؟ :|: رد الاعتبارلرفضة الانحدار/ الولي سيدي هيبه :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عاجل : المرشح ولد الغزواني يلامس حدود 52% من الأصوات
خبيرينصح باستهلاك 5 فواكه لمنع تساقط الشعر!
لأول مرة.. أطباء يزيلون فيروس الإيدز من جينات حيّة
"واشنطن تايمز" تكتب عن رئاسيات موريتانيا
عملة فيسبوك الرقمية.. هل هي ثورة جديدة بالاقتصاد العالمي؟
تعرف على حقائق عن كوكب الزهرة...
مرض الانترنت يجتاح المجتمع الموريتاني فهل يتعظ ؟
مصادر: نائج أولية تشيرإلى احتمال كبير لفوزرولد الغزواني من الشوط الأول
كأس أمم أفريقيا.. دولتان إلى ربع النهائى دون أى انتصار
متى نمارس السياسة بروح وعقلية كرة القدم ؟ *
 
 
 
 

مؤتمرصحفي للرئيسين الموريتاني والسنيغالي

الجمعة 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018


أكد رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، أن موريتانيا والسنغال عملا خلال السنوات القليلة الماضية على تعميق العلاقات بينهما في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، مشيرا إلى أن هذه العلاقات متجذرة وتعود لعقود طويلة من الزمن.

وجدد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده إلى جانب نظيره السنغالي زوال اليوم الجمعة في قصر المؤتمرات بنواكشوط على هامش حفل التوقيع على قرار الإعلان النهائي لاستثمار حقل أحميم الكبير للغاز،الترحيب بأخيه وصديقه رئيس جمهورية السنغال السيد ماكي صال، معربا في هذا الصدد عن غبطته باستقباله في بلده الثاني موريتانيا.

وقال رئيس الجمهورية أنه عمل خلال السنوات الماضية مع أخيه وصديقه الرئيس السنغالي على بناء علاقات حوارية في كافة المجالات، مشيرا إلى أن هذا النهج يجب أن يوفر جوا مناسبا لتعزيز تلك العلاقات والمضي قدما في تعزيزها من خلال الشراكة الطموحة بين البلدين.

وذكر رئيس الجمهورية بأنه خلال شهر فبراير الماضي وخلال زيارة رئيس الجمهورية السنغالية إلى نواكشوط تم التوقيع على اتفاقية استغلال حقل أحميم الكبير للغاز واليوم وفي هذا الإطار يتم التوقيع على كل الاتفاقيات المتعلقة بهذا المجال.

وأشار إلى أنه يغتنم هذه الفرصة في هذا الوقت التاريخي ليهنئ الشعبين الشقيقين والحكومتين الموريتانية والسنغالية على الشراكة الناجحة للاستغلال المشترك وبصفة عادلة لهذا الحقل، مشيرا إلى أنهما أعطيا مثالا للحكمة والتعاون المشترك من خلال استغلال هذا الحقل الذي سيفتح آفاقا واعدة في كلا البلدين.

وبدوره شكر الرئيس السنغالي، رئيس الجمهورية على الاستقبال الحار والأخوي الذي يتلقاه كلما زار هذا البلد الشقيقق، مخاطبا رئيس الجمهورية "لقد تعرفت على روحكم الوطنية في تنمية موريتانيا وشعبينا الشقيقين من خلال هذا التعاون الأخوي الذي فتح اليوم صفحة جديدة من التعاون بيننا".

وأضاف أنه ورئيس الجمهورية يدركان مصالح مواطنيهما ومصالح شركائهما من خلال اتفاقهم على الاستغلال المشترك لحقل أحميم الكبير للغاز، مشيرا إلى أن البلدين قاما بعمل جيد لوضع اللمسات الأخيرة على هذه الاتفاقية التي جعلتهما على المستوى الدولي لاستغلال الغاز.

وقال إنه لا يمكن أن تكون هناك مشاكل بين موريتانيا والسنغال، لأن قائدي البلدين يعملان معا من أجل مصلحة بلديهما المشتركة، منبها إلى أن اتفاقهما في مجال استغلال حقل أحميم الكبير للغاز يشكل نموذجا للتعاون بين الدول.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا