مصدر: الغازدعامة قوية لعلاقات موريتانيا والسنيغال :|: لماذا تحكمت فينا ملكة الحفظ...؟ الدكتور والباحث محمد الرباني * :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: أسعارالذهب العالمية تنخفض مع صعود الأسهم والدولار :|: حملة جديدة لنظافة العاصمة انواكشوط :|: فوائد صحية مذهلة لشرب الشاي :|: سؤال هام : لماذا تعيش النساء أطول من الرجال؟ :|: قوالب الممانعة : ( المخلفون) محمد افو :|: وزيرالصحة يعد باصلاح القطاع :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

إلى الرئيس المنتخب.. التعليم أولا / عثمان جدو
من هو الرئيس التونسي المؤقت الجديد ؟
جزيرة يونانية تدفع لمن يعيش فيها !
حديث عن احتفاظ بعض وزراء الحكومة الحالية بمناصب مستقبلا
أنباء عن إعلان الحكومة الجديدة قريبا
توقعات : قريبا اليوان بدل الدولار
السعودية تسحب 9000 مصحف يوميا من المسجد الحرام
أضواء على يوم تاريخي في الديمقراطية الموريتانية
حكمة "الرئيس المنتخب "/ يعقوب ولد السيف
موريتانيا بالأرقام (1) / د. سيدي ولد السالم
 
 
 
 

« بريتش بيتروليوم » تعلن استثمارات اجتماعية في انجاكو

الخميس 20 كانون الأول (ديسمبر) 2018


أعلنت شركة بريتش بيتروليوم « بي بي » البريطانية، عن برنامج لمبادرات التنمية الاجتماعية في منطقة « انجاكو » المحاذية لحقل « آحميم » للغاز الذي تستغله الشركة على الحدود الموريتانية – السنغالية.

وقالت الشركة إن برنامج المبادرات « يرمي إلى تحسين الصحة وسبل العيش والتنمية الاقتصادية في منطقة انجاكو ».

وأوضحت أن البرنامج « من المقرر تنفيذه من طرف شركاء تم اختيارهم بعناية »، وذلك بالنيابة عن الشركة وشركائها (شركتي Kosmos Energy وSMHPM).

وأعلنت الشركة تفاصيل « برنامج مبادرات التنمية الاجتماعية في مشروع تورتو/آحميم »، خلال حفل أقيم في مدينة انجاكو حضره ممثلون عن الساكنة المحلية والسلطات الإقليمية.

وقالت الشركة إنها تعاقدت مع شركة « سوس بيير إيديكاتورس » من أجل تنفيذ برنامج « لرفع الولوج إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية وجودتها في انجاكو ».

كما يتضمن البرنامج « رفع الوعي المجتمعي بموضوعات الصحة والنظافة العامة والمراقبة المنتظمة للأنشطة لضمان نجاح الحملات الصحية على مستوى الساكنة »، وأشارت الشركة إلى أن البرنامج « سيوفر أجهزة الرعاية الصحية للمراكز الصحية المحلية ».

وأكدت الشركة أنه « سيتم ضخ استثمارات جديدة للارتقاء بسبل العيش والتنمية الاقتصادية عبر شراكات استراتيجية مع ECODEV وAMAD وDJIKKE »، وأوضحت أن هذه البرامج « تهدف إلى تحسين الظروف وبيئة العمل للصيادين التقليديين ».

وقالت الشركة إن البرنامج سيتضمن العمل على « تأسيس جمعيات تعاونية معنية بالمرأة، في منطقة انجاكو وبناء القدرات وتوفير التمويل من خلال القروض الصغيرة، ومن المنتظر أن يتضمن البرنامج كذلك التدريب على تحسين معايير الصحة والبيئة والسلامة البحرية وتوفير أجهزة السلامة وأدوات الاتصالات ».

وقال محمد الإمام، رئيس شركة « بي بي » في موريتانيا، إن الشركة وشركائها « ملتزمون بإحداث أثر إيجابي في المجتمعات المحلية التي تعمل بها، ويُعد الاستثمار في مشاريع التنمية المستدامة جزء رئيسيا من هذا الالتزام ».

وأضاف: « نحن سعداء للعمل مع المسؤولين المحليين والمنظمات االمحلية والمجتمع المدني على تطوير وتنفيذ هذه الأنشطة التي تضمن مساهمتنا معًا في بناء مستقبل واعد ومشرق لقطاع الطاقة في موريتانيا ».

وخلص ولد الإمام إلى القول إنه « سيتم أيضاً تشكيل لجنة متابعة مستقلة لتقديم المشورة بشأن تنفيذ أنشطة الاستثمار الاجتماعي وهو ما يأتي تحقيقًا لالتزام شركة بي بي بالشفافية »، وفق تعبيره.

ودخلت شركة « بي بي » السوق الموريتانية والسنغالية عن طريق اتفاقية أبرمتها مع شركة « كوسموس إنرجي » أعلنت عنها في ديسمبر 2016.

صحراء ميديا

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا