انعقاد مؤتمر لجراحي المسالك البولية في عدة دول افريقية :|: كتلة سياسية منسحبة من التكتل تلتقي المرشح ولد الغزواني :|: أسباب انخفاض أسعار الذهب وارتفاع النفط عالميا :|: البرلمان يناقش مشروعي قانونين لقرضين في مجال الزراعة :|: حصيلة عمل قطاع الوظيفة العمومية خلال العشرية الأخيرة :|: غريبة: شرطي يقود سيارته بدون رخصة لمدة 10 سنوات !! :|: مجلس الوزراء :تعيينات في عدة قطاعات حكومية "بيان" :|: وزيرالاقتصاد والمالية :"سيتم فتح اعتمادات مالية لاكتتاب 3000 موظف" :|: طريقة جديدة تساعد في الإقلاع عن التدخين ! :|: تسريبات مجلس الوزراء: تحويلات في الادارة الاقليمية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

خِطَابُ الكَرَاهِيَّةِ ووَسَائِطُ التَّوَاصُلِ الاجْتِمَاعِيِّ / المختار ولد داهى،سفير سابق
من وجوه المقاومة.... المجاهد على ولد المراكشي السباعي
"الموريتانية" تتسلم الخميس القادم طائراتها الأولى من نوع امبراير 175 s (صورة)
سرعة الأكل.. مخاطر صحية عديدة !!
طرق مختصرة تأخذك من الفقر إلى الثروة ... !
إنصافا للمدرس/ عثمان جدو
أطعمة قد تغنيك عن الماء طوال اليوم
" أمازون" تطلق أقمارًا صناعية لتقديم إنترنت فائق السرعة
الضحك 30 دقيقة يومياً يساعد في إطالة العمر
فَضِيلَةُ "التَّنَافُسُ الانْتِخَابِيِّ بإِحْسانٍ." / المختار ولد داهي
 
 
 
 

موريتانيا تسعى للحفاظ على نظافة بيئتها البحرية

الجمعة 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018


انطلقت أمس الخميس في نواكشوط، أشغال ورشة وطنية منظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع منظمة "التنوع البيئي والثقافي غير الحكومية" وبدعم من البرنامج الجهوي للمحافظة البحرية والتعاون الفني الألماني ومؤسسة "مافا" للطبيعة حول تحسيس الفاعلين في الوسط البحري على مواجهة الرهانات البيئية.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم يومين، إلى ضمان إشراك منظمات المجتمع المدني لتحتل المكانة اللائقة بها في مجال المحافظة على النظم البيئية البحرية والشاطئية والتقدم نحو إنشاء إطار عملي للتبادل في ميدان التسيير المندمج ومتعدد القطاعات للتنوع البيولوجي والمصادر البحرية والشاطئية .

وأوضح الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة امادي ولد الطالب بالمناسبة أن الموارد البحرية والشاطئية، متجددة كانت أو غير متجددة تحتل مكانة هامة في تنمية بلادنا وشهد استغلالها تسارعا قويا في السنوات الأخيرة؛ الأمر الذي يضع الجميع من سلطات عمومية وقطاع خاص ومجتمع مدني في مواجهة تحديات بيئية بالنظر إلى هشاشة المجال الذي لا يزال غير معروف تماما، ويتطلب استغلاله الاستنارة بسياسات تعتمد منظور التنمية المستدامة .

ونبه الى الجهود الكبيرة التي بذلتها القطاعات المعنية في مجال التوجه الاستراتيجي والجانب التشريعي لضمان استدامة النشاطات البحرية والشاطئية طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من خلال تقنين مناسب وتوفير أدوات تسييرية تتسم في نفس الوقت بالملاءمة والتطور.

كما أشار الدكتور أحمد ولد صنهور، منسق البرنامج الإقليمي للمحافظة على النظم البحرية والشاطئية في غرب إفريقيا إلى أهمية الشاطئ الموريتاني وتنوع موارده الطبيعية، حيث يمنح هذا المجال فرصا للسكان المحليين من حيث وسائل البقاء والخدمات البيئية الأخرى.

وبين أن الاستراتيجية الجديدة للبرنامج الجهوي تتمحور أساسا حول أربعة محاور تتعلق بتقوية التأقلم القاري وبالتسيير المستدام للمصادر البحرية وبالتقليل من تأثيرات البنى التحتية القارية وبتطوير تسيير الأنشطة البترولية والغازية.

وثمن بدوره الدكتور هيرمان فان بوييمل، منسق برنامج التسيير المشترك للموارد الطبيعية البحرية والشاطئية في التعاون الألماني، التعاون القائم بين هيئته وموريتانيا خاصة في مجال المحافظة على النظم البيئية .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا