300مليون أوقية قديمة تكاليف حملة نظافة انواكشوط :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: عهد ولى وآخر تولى/ الولي سيدي هيبه :|: الخارجية تعلن اطلاق سراح موريتانيين ببوركينا افاسو :|: موريتانيا: اقتراض .5.5 مليار أوقية من السوق المحلية :|: تعليق الناطق باسم الحكومة على أشغال مجلس الوزراء :|: تقديم عدة بيانات في مجلس الوزراء "بيان" :|: وزيرالنقل : الرئيس أمر بتفعيل مجلس السلامة المهنية :|: اعْدَادُ الهَياكِل الوزَارِيّةِ..تَقَالِيدٌ و توْصِياتٌ / المختار ولد داهى :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هو الرئيس التونسي المؤقت الجديد ؟
جزيرة يونانية تدفع لمن يعيش فيها !
حديث عن احتفاظ بعض وزراء الحكومة الحالية بمناصب مستقبلا
أنباء عن إعلان الحكومة الجديدة قريبا
توقعات : قريبا اليوان بدل الدولار
السعودية تسحب 9000 مصحف يوميا من المسجد الحرام
أضواء على يوم تاريخي في الديمقراطية الموريتانية
موريتانيا بالأرقام (1) / د. سيدي ولد السالم
موريتانيا .. الواقع والآفاق / زين العابدين علي بتيش
في اليوم العالمي للقطط. ... ماذا تعرف عنه ؟
 
 
 
 

انتخاب اللجان بالجمعية الوطنية الجديدة

الجمعة 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


تم الليلة البارحة انتخاب اللجان بالجمعية الوطنية الجديدة .

فقد انتخبت لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي يعقوب سيد أحمد سيدي يوسف، و رابيا شريف حيدرا، مالك عينين محم، و محمد التراد التراد آب، والبو محمد خطوري.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الثاني الذي حصلت عليه النائب كمبا دادا عثمان كان، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الأول الذي حصل عليه النائب الحسن الشيخ باها.

كما انتخبت لجنة المالية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمنصب رئيس اللجنة والمقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي مادين ما جوبا، و ويتات سيدي يعرف أمبيريك، و محمد الخامس سيدي عبد الله، و الشيخ عمر ما مادو جاه.

وفاز النائب الصوفي الشيباني الشيخ أحمد، بمنصب نائب رئيس اللجنة، ممثلا لأحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي المقرر الثاني والكاتب الثاني الذين حصل عليهما النائبين على التوالي الدان عثمان أحمد عثمان، و موسى أبوه سيدي أعمر.

وانتخبت لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي رئيس اللجنة والكاتب الثاني الذين حصل عليهم على التوالي النائبين يعقوب محمد عبد الرحمن أمين، وخليلو الدده الدده.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب المقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد الأمين حمود أعمر، و ديده محمد عبد الله الطالب اعلي، وعمر سليمان انجاي.

أما أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية فقد فازت بمنصبي نائب رئيس اللجنة ومقررها الثاني الذين فاز بهما على التوالي النائبين سليمان علي با، ولاله اشريف هاشم.

من جهتها انتخبت لجنة العدل والداخلية والدفاع بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وقد فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقرر الثاني والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي سيدني ادرامان سوخنا، و لاله أمبارك أمبارك، وفيه المان خين قشه، وهاشم الساموري امبارك سبخه.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي المقرر الثالث و الكاتب الثاني الذين حصل عليهما النائبين العيد محمدن امبارك، و أنيسا جينابا عيسى با، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الأول الذي حصل عليه النائب آمدو يرو باري.

وأخيرا فقد انتخبت لجنة التوجيه الإسلامي والمصادر البشرية والشؤون الثقافية والإسلامية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد عبد الرحمن أحمد محمود الصبار، و محمد عبد الله محمد محمود المختار البوبكر، و المصطفى بلاه صهيب، و زينب أوبك بلال، و محمد محمود صنبيني.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الثاني الذي حصلت عليه النائب عائشة سيدي محمد بونه، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الأول الذي حصل عليه النائب الطاهرة محمد سيد عالي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا