قمة لقادة الاتحاد الافريقي الشهرالمقبل :|: معلومات هامة عن واقع وانجازات التعليم العالي :|: ندوة حول دورالتصوف في نشرالعلم وتقوية العلاقات الروحية :|: اكتشاف سبب الخوف من الرياضيات !! :|: ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى في 6 أسابيع :|: السفارة الموريتانية في الرباط تستعد لترحيل موريتانيين :|: برمجة عقد القمة الاقتصادية العربية المقبلة بنواكشوط 2023 :|: تحضيرات للقمة الاقتصادية العربية ببيروت وجدول الاعمال :|: توشيح موظفين وصحفيين بوزارة الثقافة :|: من هنا نبدأ.. العشرية المقدسة.../محمد اسحاق الكنتي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
BP حقل (تورتي-آحميم) يكفي حاجيات افريقيا من الغاز
BCM يقيل 10 من موظفيه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
8000 موريتاني يقدمون طلبات هجرة الى أمريكا
 
 
 
 

انتخاب اللجان بالجمعية الوطنية الجديدة

الجمعة 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


تم الليلة البارحة انتخاب اللجان بالجمعية الوطنية الجديدة .

فقد انتخبت لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي يعقوب سيد أحمد سيدي يوسف، و رابيا شريف حيدرا، مالك عينين محم، و محمد التراد التراد آب، والبو محمد خطوري.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الثاني الذي حصلت عليه النائب كمبا دادا عثمان كان، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الأول الذي حصل عليه النائب الحسن الشيخ باها.

كما انتخبت لجنة المالية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمنصب رئيس اللجنة والمقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي مادين ما جوبا، و ويتات سيدي يعرف أمبيريك، و محمد الخامس سيدي عبد الله، و الشيخ عمر ما مادو جاه.

وفاز النائب الصوفي الشيباني الشيخ أحمد، بمنصب نائب رئيس اللجنة، ممثلا لأحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي المقرر الثاني والكاتب الثاني الذين حصل عليهما النائبين على التوالي الدان عثمان أحمد عثمان، و موسى أبوه سيدي أعمر.

وانتخبت لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي رئيس اللجنة والكاتب الثاني الذين حصل عليهم على التوالي النائبين يعقوب محمد عبد الرحمن أمين، وخليلو الدده الدده.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب المقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد الأمين حمود أعمر، و ديده محمد عبد الله الطالب اعلي، وعمر سليمان انجاي.

أما أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية فقد فازت بمنصبي نائب رئيس اللجنة ومقررها الثاني الذين فاز بهما على التوالي النائبين سليمان علي با، ولاله اشريف هاشم.

من جهتها انتخبت لجنة العدل والداخلية والدفاع بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وقد فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقرر الثاني والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي سيدني ادرامان سوخنا، و لاله أمبارك أمبارك، وفيه المان خين قشه، وهاشم الساموري امبارك سبخه.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي المقرر الثالث و الكاتب الثاني الذين حصل عليهما النائبين العيد محمدن امبارك، و أنيسا جينابا عيسى با، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الأول الذي حصل عليه النائب آمدو يرو باري.

وأخيرا فقد انتخبت لجنة التوجيه الإسلامي والمصادر البشرية والشؤون الثقافية والإسلامية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد عبد الرحمن أحمد محمود الصبار، و محمد عبد الله محمد محمود المختار البوبكر، و المصطفى بلاه صهيب، و زينب أوبك بلال، و محمد محمود صنبيني.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الثاني الذي حصلت عليه النائب عائشة سيدي محمد بونه، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الأول الذي حصل عليه النائب الطاهرة محمد سيد عالي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا