موريتانيا تعلن تمسكها بوحدة الأراضي السورية :|: أنصاربيرام يتوافدون لحضورإعلان ترشحه للرئاسيات :|: 2000 حاج تم سحب أسمائهم في القرعة للموسم 1440هجرية :|: نقابة متعاوني الاعلام العمومي :" نحذر من إغراق المؤسسات " :|: البيان الإماراتية: «إخوان موريتانيا» في مهب الريح :|: عاجل: مقرريقضي بتعجيل اجراء الامتحانات الوطنية :|: "الموريتانية" تتسلم الخميس القادم طائراتها الأولى من نوع امبراير 175 s (صورة) :|: تناول الفول السوداني يقي من مرض الخرف :|: السعودية تسعى لرفع النفط إلى 70 دولارا على :|: مبادرة العمال غير الدائمين تشكررئيس الجمهورية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

باحثون: نبتة عجيبة تكافح الشيخوخة
الديون بين تأخر السداد و تنطع بعض الدائنين
بدء توزيع بطاقات الدعوة لحفل اعلان ترشيح ولد الغزواني
طَبَقَاتُ السِيّاسِيِينَ المُورِيتَانِيِينَ/ المختارولد داهى،سفير سابق
اختراعات بعضها بالصدفة غيّرت حياة البشر
استحقاقات 2019 وفرص التجديد والبناء (1) / محمد الأمجد بن محمد الأمين السالم
أخطاء خطيرة نرتكبتها مع الميكروويف
رفقا بالمعارضة / سيد المختار علي
من بصمات الوزيرة الناها منت حمدي ولد مكناس في قطاع التهذيب الوطني
نحو الرئاسيات / عثمان جدو
 
 
 
 

انتخاب اللجان بالجمعية الوطنية الجديدة

الجمعة 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


تم الليلة البارحة انتخاب اللجان بالجمعية الوطنية الجديدة .

فقد انتخبت لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي يعقوب سيد أحمد سيدي يوسف، و رابيا شريف حيدرا، مالك عينين محم، و محمد التراد التراد آب، والبو محمد خطوري.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الثاني الذي حصلت عليه النائب كمبا دادا عثمان كان، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الأول الذي حصل عليه النائب الحسن الشيخ باها.

كما انتخبت لجنة المالية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمنصب رئيس اللجنة والمقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي مادين ما جوبا، و ويتات سيدي يعرف أمبيريك، و محمد الخامس سيدي عبد الله، و الشيخ عمر ما مادو جاه.

وفاز النائب الصوفي الشيباني الشيخ أحمد، بمنصب نائب رئيس اللجنة، ممثلا لأحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي المقرر الثاني والكاتب الثاني الذين حصل عليهما النائبين على التوالي الدان عثمان أحمد عثمان، و موسى أبوه سيدي أعمر.

وانتخبت لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي رئيس اللجنة والكاتب الثاني الذين حصل عليهم على التوالي النائبين يعقوب محمد عبد الرحمن أمين، وخليلو الدده الدده.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب المقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد الأمين حمود أعمر، و ديده محمد عبد الله الطالب اعلي، وعمر سليمان انجاي.

أما أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية فقد فازت بمنصبي نائب رئيس اللجنة ومقررها الثاني الذين فاز بهما على التوالي النائبين سليمان علي با، ولاله اشريف هاشم.

من جهتها انتخبت لجنة العدل والداخلية والدفاع بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وقد فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقرر الثاني والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي سيدني ادرامان سوخنا، و لاله أمبارك أمبارك، وفيه المان خين قشه، وهاشم الساموري امبارك سبخه.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي المقرر الثالث و الكاتب الثاني الذين حصل عليهما النائبين العيد محمدن امبارك، و أنيسا جينابا عيسى با، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الأول الذي حصل عليه النائب آمدو يرو باري.

وأخيرا فقد انتخبت لجنة التوجيه الإسلامي والمصادر البشرية والشؤون الثقافية والإسلامية بالجمعية الوطنية الليلة البارحة مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد عبد الرحمن أحمد محمود الصبار، و محمد عبد الله محمد محمود المختار البوبكر، و المصطفى بلاه صهيب، و زينب أوبك بلال، و محمد محمود صنبيني.

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الثاني الذي حصلت عليه النائب عائشة سيدي محمد بونه، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الأول الذي حصل عليه النائب الطاهرة محمد سيد عالي.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا