نقابة الأطباء العامين تثمن قرارات للرئيس في القطاع :|: دراسات طبية تحذر من تناول مشروب الشاي بالحليب ! :|: تعليمنا الى أين ؟ دكتور محمد ولد الرباني * :|: ورشة بنواكشوط حول تعزيزنظام ضمان الجودة :|: تطورات جديدة في المجلس الأعلى للشباب :|: نقاش برلماني لدمج ديون الخزينة لدى البنك المركزي :|: في العالم: 26 شخصا يملكون ثروة نصف سكان الأرض ! :|: لجنة المسابقات تسلم تقريرها السنوي للوزير الأول :|: مصدر: وزيرالداخلية سيعين أمناء عامين للمجالس الجهوية :|: ورشة تبحث في سياسات الهجرة بموريتانيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
8000 موريتاني يقدمون طلبات هجرة الى أمريكا
خلافات المعارضة تتصاعد حول اقتراح مرشح رئاسي موحد لها
غريب: لص يستنجد بالشرطة أثاء محاولة السرقة !!
شركة"سنيم" تعلن عن علاوة جديدة لعمالها
 
 
 
 

تنصيب بعض المجالس الجهوية بنواكشوط والداخل

الأربعاء 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


تم اليوم تنصيب عدة مجالس بلدية أحدها في العاصمة وفي بعض ولايات الداخل.

فقد أشرف والي انواكشوط الشمالية زايد لذان ولد فال ام ،صباح اليوم الاربعاء رفقة بعثة من وزارة الداخلية على تنصيب السيد احمد ولد عل عمدة لبلدية تيارت وانتخاب نوابه الخمسة.

وهنأ والي نواكشوط الغربية في كلمة له بالمناسبة المجلس البلدي لمقاطعة تيارت على الثقة التي منحها اياهم المواطنون خلال الانتخابات الاخيرة التي جرت في جو من الشفافية والمنافسة الشريفة في ظل الأمن والاستقرا، مستعرضا الاهمية التي يوليها رئيس الجمهورية للامركزية ودعمها وتطويرها والذي تجسد في زيادات معتبرة للمخصصات البلدية في الصندوق الجهوي للتنمية والبرامج والمشاريع الخاصة.

وبدوره تعهد عمدة بلدية تيارت بالعمل مع الجميع وبذل ما في وسعه من اجل تنمية و تطوير البلدية وتقريب الخدمات من المواطنين .

كما أشرفوالي غيدي ماغه السيد جالو عمر آمادو اليوم الاربعاء على تنصيب عمد بلديات سيلبابي و غابو و ولد ينج و انتخاب نوابهم من خلال عملية اقتراع جرت في كل عواصم هذه المقاطعات .

ففي سيلبابي تم تنصيب العمدة الجديد محمد فال ولد مكحله ، كما انتخب نوابه الخمسة .

و في غابو اشرف الوالي كذلك على تنصيب العمدة الجديد إبراهيم صمب سومارى و كذا انتخاب نوابه الخمسة .

وعلى مستوى مقاطعة ولد ينج تم تنصيب العمدة الجديد محمد عثمان ولد الشيباني ولد امحيميد و انتخاب نوابه كذلك .

و في كل محطة من هذه الفعاليات تقدم الوالي بالتهانئ إلى العمد الجدد كل من موقعه متمنيا لهم التوفيق في مهامهم النبيلة خدمة للمواطن و النجاح في تنفيذ برامجهم التنموية الهادفة للرفع من المستوى المعيشي للسكان و تنفيذ مختلف المشاريع المدرة للدخل و معالجة النواقص و تشييد البني التحتية و مواصلة مسار التطوير و الاعمار .

و أكد العمد المنتخبون على غبطتهم بكسب ثقة الناخبين في دوائرهم المختلفة و أنهم يتطلعون كل من موقعه لتنفيذ مختلف البرامج الهادفة لدفع عجلة التنمية إلى الأمام تحقيقا للتطلعات بكل عزم و مسؤولية .

وبدوره أشرف والي الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش الليلة البارحة صحبة مدير الإدارة الإقليمية بوزارة الداخلية واللامركزية السيد امحماده ولد أميمو، على تنصيب عمدة بلدية تامشكط السيد جمال ولد اباه الناجي وانتخاب نوابه الخمسة.

وخلال اجتماع مماثل في مدينة الطينطان قبل ذلك أشرف الوالي صحبة مدير الإدارة الاقليمية بوزارة الداخلية كذلك على تنصيب عمدة بلدية الطينطان السيد محمد المختار ولد محمد التراد وانتخاب نوابه الخمسة.

وهنأ الوالي في مداخلاته خلال الحفلين، العمدتين ومستشاريهم في بلديتي تامشكط والطينطان على الثقة التي منحها إياهم المواطنون ، مثمنا في الوقت نفسه الظروف المتميزة التي جرت فيها الانتخابات وما طبعها من الشفافية والمنافسة الشريفة في ظل الأمن والاستقرار، مشيدا بالدور المحوري للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وقال إن على المجالس البلدية تحمل مسؤولياتها الجسيمة التي انتخبها المواطنون على أساسها والمتمثلة في العمل على تنمية وتطوير البلديات.

وبدورههما عبر عمدتا البلديتين عن عزمهما تعزيز المكتسبات وبذل المزيد من الجهود من أجل تنمية وازدهار بلديتيهما وتقريب الخدمات البلدية من ساكنتها.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا