موريتانيا تخلد اليوم العالمي لحقوق الانسان :|: الشباب ودوره في المرحلة المقبلة / أحمدو ولد أبيه :|: موريتانيا : اكتمال التحضيرات الخاصة بالنسخة الخامسة من مؤتمر موريتانيد للمعادن والنفط والغاز :|: قائمة بأعضاء المنظمة النسائية للحزب الحاكم UPR :|: الرئيس يدشن ميناء "تانيت" للصيد التقليدي :|: أسعارالغذاء العالمي تنخفض لأدنى مستوى في عامين :|: اجتماع مراكش يمهد الميثاق العالمي حول الهجرة :|: انتخاب امتها بنت الحاج رئيسة للمنظمة النسوية ل UPR :|: دول الخليج ترحب بقمة ممولي دول الساحل في انواكشوط :|: مفوض حقوق الانسان :"حقوق الإنسان في موريتانيا عرفت نقلة نوعية " :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

إضاءة تاريخ دفين/ خديجة بنت اسغيرولد امبارك
صحة: 5 طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة
سجين يخدع شرطيا ليفرمن زنزانته !
ظاهرة نادرة على شاطئ البحر تدهش المصطافين !!
هام: تجنب تناول الوجبات قبل النوم لـ 5 أسباب
ينجو بعد سقوطه من طائرة !!
5 أشياء صحية بعدما تقلع عن التدخين !
1500 مشارك في منتدى "موريتانيد" للمعادن
الوزيرالأول يسعى لاختيار فريق مستشاريه
دراسة طبية: الإنسان يدرك لحظة "موته" وما بعدها
 
 
 
 

تنصيب عدة مجالس بلدية في العاصمة والداخل

الثلاثاء 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


تم اليوم تنصيب عدة مجالس بلدية في العاصمة انواكشوط وبعض مدن الداخل .

فقد أشرف والي نواكشوط الغربية ماحي ولد حامد زوال اليوم الثلاثاء على تنصيب السيد ابوبكر سليمان سماري عمدة لبلدية السبخة كما تم خلال التنصيب انتخاب مساعديه الخمسة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الوالي ان الاستحقاقات الماضية نتج عنها هذا المجلس البلدي الذي جرى انتخابه في ظروف متميزة يطبعها لأمن والشفافية والمنافسة الشريفة،مشيدا بالثقة التي منحها الناخبون في بلدية السبخة للمجلس الجديد.

وابرز ان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يولي أهمية كبيرة لتعزيز اللامركزية من خلال الزيادات المعتبرة للمخصصات البلدية في الصندوق الجهوي للتنمية والبرامج والمشاريع الخاصة الأخرى.

وبدوره هنأ عمدة السبخة المنصب اليوم السيد ابوبكر سليمان سماري زملاءه المستشارين على الثقة التي منحت لهم من طرف سكان البلدية عبر انتخابهم لتسيير الشؤون اليومية للمواطنين وخدمتهم في كافة المجالات.

وقال انه يعتبران مهمته مهمة تكليف لاتشريف وسيعمل مافي وسعه لخدمة كافة مواطني البلدية دون استثناء وبالمشاركة الفعالة مع جميع المستشارين دون تمييز أواستثناء ،داعيا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد في تسيير شؤون الجماعات المحلية.

كما أشرف الوالي نفسه ظهر اليوم الثلاثاء على تنصيب الدكتور محمد السالك ولد عمار، عمدة لبلدية مقاطعة لكصر وانتخاب نوابه الخمسة.

وهنأ الولي في كلمة له بالمناسبة المجلس البلدي لمقاطعة لكصر على الثقة التي منحها اياهم المواطنون ، مثمنا في الوقت نفسه الظروف المتميزة التي جرت فيها الانتخابات وما طبعها من الشفافية والمنافسة الشريفة في ظل الأمن والاستقرا، مشيدا بالدور المحوري للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وقال ان على المجلس البلدي تحمل مسؤولياته الجسيمة التي انتخبهم المواطنون على أساسها والمتمثلة في العمل على تنمية وتطوير المقاطعة طبقا لتوجهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وبدوره اوضح العمدة المنتخب أنه سيعمل على أن تكون المأمورية الجديدة فرصة لتعزيز المكتسبات وبذل المزيد من الجهود من أجل تنمية وازدهارالبلدية وتقريب خدماتها من المواطنين، داعيا المجلس البلدي إلى العمل بروح الفريق ،مؤكدا ثقته المطلقة في كل المستشارين دون استثناء.

من جهته أشرف والي نواكشوط الشمالية زايد لذان ولد فال أم رفقة المستشار القانوني لوزير الداخلية و اللامركزية سيدي محمد ولد بيدي صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات ببلدية دار النعيم على تنصيب العمدة السيد امم ولد القطب ولد امم ومساعديه الخمسة.

وابرز أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يولي أهمية كبيرة لتعزيز اللامركزية من خلال الزيادات المعتبرة للمخصصات البلدية في الصندوق الجهوي للتنمية والبرامج والمشاريع الخاصة الأخرى.

وبدوره هنأ العمدة زملائه المستشارين على الثقة التي منحت لهم من طرف سكان البلدية مؤكدا على أنها تكليف لا تشريف.

وأضاف العمدة أنه سيبذل مافي وسعه لخدمة سكان البلدية بالتشاور مع جميع المستشارين دون تمييز أو استثناء.

كما أشرف والي لبراكنة محمد الشيخ ولد اسويدي، مساء اليوم الثلاثاء بمقاطعة أمباني على تنصيب السيد الحسن مامدو سك، عمدة لبلدية أمباني وانتخاب مساعديه الخمسة.

وكان الوالي قد قام صباح اليوم الثلاثاء بتنصيب عمدتي بابابي وبوكي على التوالي السيدين باعبد الله امادو، وبا ادم موسى وانتخاب نوابهم الخمسة.

وهنأ الوالي في كلمة بالمناسبة العمد والمجالس البلدية على الثقة التي منحهم الناخبون ، مشيرا إلى ضرورة العمل المشترك من أجل الرفع من مستوى عجلة التنمية المحلية بهذه البلديات.

واضاف ان الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تعمل على تعزيزاليات التنمية والرفع من مستواها.

وأشار الى الاهمية التي توليها الحكومة للامركزية من أجل تقريب الخدمات من المواطنين، مؤكدا ان السلطات الادارية ستعمل على مساعدة المجالس البلدية للقيام بالدور المنوط بها .

من جهته أشرف والي تكانت جالو آمادو صمبا، بحضور بعثة من وزارة الداخلية واللامركزية، اليوم الثلاثاء على تنصيب عمدة بلدية المجرية السيد المصطفي ولد اعبيد الرحمن، وانتخاب نائبيه.

و كان الوالي قد أشرف قبل ذلك على تنصيب عمدة بلدية تجكجة السيد محمد ولد بيه، وانتخاب نوابه الخمسة.

و شكر الوالي خلال وجوده في هاتين المحطتين أعضاء المجلسين البلدين، على نيل ثقة سكان بلديتيهما، مشيرا إلى أن السلطات الإدارية ستكون في عونهما لتأدية المهام الموكلة لهم.

وبدورهما عبر كل من العمدتين عن استعدادهما للقيام بمهامهما خدمة لسكان هاتين البلديتين وتحقيقا لتطلعات سكانهما في تنمية محلية ناجعة.

كما قام الوالي المساعد لولاية تكانت عبد الدائم ولد المصطفى بتنصيب عمدة بلدية تيشيت السيد حماه الله ولد ودو ولد سيدي آبي.

و هنأ الوالي المساعد أعضاء المجلس البلدي على نيلهم ثقة ساكنة هذه البلدية العريقة وتمنى لهم التوفيق في مهامهم الجديدة.

وبدوره عبر العمدة عن سروره بنيل ثقة سكان البلدية، مشيرا إلى أن المهمة الملقاة على عاتقه سيعمل على القيام بها على أكمل وجه ردا للجميل لناخبي بلدية تيشيت.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا