قرارات هامة في القمة الاقتصادية العربية ببيروت :|: مركزالمشورة للدراسات ينظم ندوة حول المالية الاسلامية :|: رئيس الجمهوية يصل انواذيبو قادما من بيروت :|: أين موريتانيا على خارطة إقلاع القارة الإفريقية؟ / محمد السالك ولد إبراهيم :|: خطاب الرئيس في القمة الاقتصادية العربية ببيروت :|: البرلمان يصادق على قانونين لمعاقبة الاحتيال على المياه والكهرباء :|: دراسة طبية تكشف مخاطر ارتداء ربطة العنق :|: تحالف أحزاب المعارضة يصدربيانا حول انتخاب نواب الخارج :|: الاعلان عن إنشاء صندوق عربي الاستثمار في الاقتصاد الرقمي :|: نحو تعزيز التعاون الاقتصادي العربي / بقلم: د. جاسم حسين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
BCM يقيل 10 من موظفيه
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
8000 موريتاني يقدمون طلبات هجرة الى أمريكا
خلافات المعارضة تتصاعد حول اقتراح مرشح رئاسي موحد لها
 
 
 
 

وزارة الداخلية تشرف على تنصيب عمد في انواكشوط والداخل

الاثنين 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


تم اليوم تنصيب عمد عدة بلديات بالعاصمة انواكشوط وف بعض ولايات الداخل .

فقد شرف والي نواكشوط الغربية ماحي ولد حامد زوال اليوم الاثنين على تنصيب السيد الطالب ولد المحجوب عمدة لبلدية تفرغ زينة ومساعديه الخمسة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد السيد الوالي ان الاستحقاقات الماضية نتج عنها هذا المجلس البلدي الذي جرى انتخابه في ظروف متميزة يطبعها الامن والشفافية والمنافسة الشريفة،مشيدا بالثقة التي منحها الناخبون في بلدية تفرغ زية للمجلس الجديد.

وبدوره هنأ عمدة تفرغ زينة المنصب اليوم الطالب ولد المحجوب زملائه المستشارين على الثقة التي منحت لهم من طرف سكان البلدية من خلال انتخابهم لتسيير شؤونهم اليومية وخدمتهم في كافة المجالات.

وقال انه يعتبران مهمته مهمة تكليف لاتشريف وسيعمل مافي وسعه لخدمة كافة مواطني البلدية دون استثناء وبالمشاركة الفعالة مع جميع المستشارين دون تمييز أواستثناء ،مؤكدا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد في تسيير شؤون الجماعات المحلية.

ونبه في هذا الصدد ان العمدة الماضية اسست نموذجا مثاليا في التسيير قوامه الشراكة الفعالة مع كافة المستشارين والفاعلين في هذا المجال،متعهدا بالسير نحوهذا التوجه.

وتمنى ان يكون عند حسن ظن الجميع وان يوفق هو وزملاؤه ، لخدمة المواطنين.
أشرف والي نواكشوط الشمالية السيد زايد الاذان ولد فال ام اليوم الاثنين على تنصيب السيد محمد الامين ولد سيد المختار عمدة لبلدية توجنين وانتخاب مساعديه الخمسة.

وابرز الوالي في كلمة بالمناسبة الاهمية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتعزيز اللامركزية من خلال الزيادات المعتبرة للمخصصات البلدية في الصندوق الجهوي للتنمية والبرامج والمشاريع الخاصة الاخرى.

و شدد العمدة الجديد محمد الامين ولد سيد المختارعلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق آمال سكان البلدية وتحسين اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

بدوره أشرف والي ولاية تيرس زموراسلم ولد سيدى صباح اليوم الإثنين بمبانى بلدية ازويرات وبحضور بعثة من وزارة الداخلية واللامركزية على تنصيب عمدة بلدية ازويرات السيد المامى ولد السالك ولدبلال ومساعديه الخمسة .

وبعد ذلك أشرف الوالي على تنصيب عمدة بلدية افديرك السيد شيخه ولد بله ونوابه الخمسة .

وهنا الوالي بالمناسبة العمد ومساعديهم متمنيا لهم التوفيق فى عملهم ، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك من أجل الرفع من مستوى عجلة التنمية المحلية لتحسين الظروف المعيشية للبلديتين مؤكدا استعداد الإدارة للتعاون معهم .

كما أشرف والي نواكشوط الشمالية زايد الاذان ولد فال ام اليوم ا على تنصيب السيد محمد الامين ولد سيد المختار عمدة لبلدية توجنين وانتخاب مساعديه الخمسة.

وابرز الوالي في كلمة بالمناسبة الاهمية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتعزيز اللامركزية من خلال الزيادات المعتبرة للمخصصات البلدية في الصندوق الجهوي للتنمية والبرامج والمشاريع الخاصة الاخرى.

و شدد العمدة الجديد السيد محمد الامين ولد سيد المختارعلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق آمال سكان البلدية وتحسين اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأشرف والي ولاية انواكشوط الجنوبية أمربيه رب ولد بونن ولد عابدين وبحضور بعثة من وزارة الداخلية واللامركزية صباح اليوم الاثنين في مقاطعة الرياض على تنصيب السيد عبد الله ولد محمد ولد ادريس عمدة لبلدية الرياض ومساعديه الخمسة .

وهنأ والي ولاية انواكشوط الجنوبية العمدة الجديد ومساعديه على ثقة الناخبين خلال انتخابات شفافة ونزيهة متمنيا لهم التوفيق في مهامهم .

وشدد على ضرورة العمل المشترك من أجل الرفع من مستوى عجلة التنمية المحلية التي تعمل الحكومة الموريتانية بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تعزيزها على كافة الأصعدة.

وأشرف والي لبراكنة محمد الشيخ ولد اسويدي وبحضور بعثة من وزارة الداخلية واللامركزية ليلة البارحة في مدينة الاك على تنصيب السيد محمد ولد أحمد شلل عمدة لبلدية الاك ومساعديه الخمسة .

وبعد ذلك أشرف زوال اليوم الاثنين الوالي على تنصيب عمدة بلدية مقطع لحجار السيد باب ولد المصطفى ومساعديه الخمسة.

وهنأ والي لبراكنة العمد اللذين تم اختيارهما في انتخابات شفافة ونزيهة ، متمنيا لهما التوفيق في مهامها .

وأكد على ضرورة العمل المشترك من أجل الرفع من مستوى عجلة التنمية المحلية معربا عن استعداد السلطات الادارية للتعاون معهما .

كما أشرف والي آدرار الشيخ ولد عبدالله ولد أواه مساء اليوم الإثنين فى مقاطعة أوجفت على تنصيب العمدة المركزي لبلدية أوجفت السيد محمد ولد محمود ولد جدو ونوابه الثلاثة .

وكان والى آدرار أشرف صباح اليوم على تنصيب عمدة بلدية أطار السيد سيد أحمد ولد اهميمد ، ونوابه الثلاثة .

وهنأ والي آدرار العمد اللذين تم انتخابهما على ثقة المواطنين ، وعلى مستوى الوعي والمسؤولية مبرزا محورية البلديات فى الأنشطة التنموية المحلية وتعزيز اللامركزية .

وأشار إلى الأشواط البعيدة التى قطعتها بلادنا على درب تعزيز اللامركزية والتنمية المحلية والتي توجت خلال الإستحقاقات الأخيرة ، بالمجالس الجهوية مبرزا آمال الدولة في تقديم الخدمات البلدية من خلال دورها المحوري فى ملامسة هموم المواطنين .

من جهته أشرف والي ولاية تيرس زموراسلم ولد سيدى صباح اليوم الإثنين بمبانى بلدية ازويرات وبحضور بعثة من وزارة الداخلية واللامركزية على تنصيب عمدة بلدية ازويرات السيد المامى ولد السالك ولدبلال ومساعديه الخمسة .

وبعد ذلك أشرف الوالي على تنصيب عمدة بلدية افديرك السيد شيخه ولد بله ونوابه الخمسة .

وهنا الوالي بالمناسبة العمد ومساعديهم متمنيا لهم التوفيق فى عملهم ، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك من أجل الرفع من مستوى عجلة التنمية المحلية لتحسين الظروف المعيشية للبلديتين مؤكدا استعداد الإدارة للتعاون معهم .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا