موت كلب بالحزن على صاحبه بعد ريع ساعة ّ!! :|: الحقيبة الوزارية بين مِعياريْ الكفاءة والملاءمة * :|: من هي شريفة مكة التي توفيت اليوم؟ :|: منح 300 مليون دولارلتمويل مشروع في موريتانيا :|: تخرج دفعة من الطلبة ضباط الصف الكفاءة الصحية :|: وزيرالثقافة يزورقناة "الموريتانية" :|: وزيرالصحة يؤكد على ضمان تأمين وتوفيرالأدوية :|: BP تتحدث عن حقل "السلحفاة" للغاز :|: لقاء لرئيس الجمهورية مع مجموعة من الاعلاميين :|: حكومة الرئيس والبرلمان / د.يعقوب ولد السيف :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هو الرئيس التونسي المؤقت الجديد ؟
جزيرة يونانية تدفع لمن يعيش فيها !
حديث عن احتفاظ بعض وزراء الحكومة الحالية بمناصب مستقبلا
أنباء عن إعلان الحكومة الجديدة قريبا
توقعات : قريبا اليوان بدل الدولار
السعودية تسحب 9000 مصحف يوميا من المسجد الحرام
أضواء على يوم تاريخي في الديمقراطية الموريتانية
حكمة "الرئيس المنتخب "/ يعقوب ولد السيف
موريتانيا بالأرقام (1) / د. سيدي ولد السالم
موريتانيا .. الواقع والآفاق / زين العابدين علي بتيش
 
 
 
 

تنصيب مجالس جهوية في عدة ولايات داخلية

الأحد 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


تم اليوم تنصيب عدة مجالس جهوية في الداخل .

فقد أشرفت وزيرة البيطرة فاطم فال بنت أصوينع اليوم الاحد بمباني الولاية على تنصيب المجلس الجهوي لولاية تيرس زمور برئاسة السيد محمد أحمد ولد محجوب.

وتم خلال التنصيب اختيار نائبين لرئيس المجلس الجهوي هما :

زينب بنت الطالب أحمد و سيدي ولد الريحه
وهما من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وقدمت السيدة الوزيرة تهانئها لرئيس المجلس وأعضائه متمنية لهم التوفيق في أداء عمله وأكدت أهمية اللا مركزية ودعم التنمية المحلية التي تحتل مكانة أولوية لدى برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وبدوره هنأ والى ولاية تيرس زمور السيد اسلمو ولد سيد هذ المجلس الجهوي الذي سيعمل على تعزيز التنمية المحلية والعمل من الرفع على تحسين الظروف المعيشية لسكان الولاية ، مؤكدا ان السلطات الادارية على اتم الاستعداد لدعم المجلس بما يخدم المصلحة العامة لساكنة الولاية.

ومن جهته قدم رئيس المجلس الجهوي لولاية تيرس زمور تشكراته للوزيرة والسلطات الادارية واعضاء المجلس الجهوي على الثقة التي منحوه مؤكدا ان المجلس سيعمل كالفريق الواحد من اجل تنمية الولاية.

كما أشرف وزير المياه والصرف الصحي يحي ولد عبد الدائم صحبة والى ولاية لبراكنة السيد محمد الشيخ ولد اسويدى زوال اليوم الأحد بمباني الولاية على تنصيب المجلس الجهوي لولاية لبراكنة السيدالمصطفى ولد محمد محمود.

وتم خلال حفل التنصيب انتخاب.خمسة نواب لرئيس المجلس وهم:

سيدي محمد ولد عثمان بوبكر

محجوبة منت عبدالقادر

مختار عالي صو

القاسم ولد الطالب

مامدو عبدالله جنك

وهنأ وزير المياه والصرف الصحي في كلمة له بالمناسبة كافة أعضاء المجلس على ثقة الناخبين التي تمثل تشريفا وتكليفا،

وتحدث عن اهمية اللامركزية التي تحتل مكانة محورية في البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مبرزا في هذا السياق المصادقة على إعلان السياسة الوطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية وزيادة المخصصات المالية الممنوحة للجماعات الاقليمية وتنفيذ العديد من برامج دعم التنمية المحلية والمصادقة على إعداد استراتيجية وطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية.

وابرز الدور الهام والاساس للمجالس الجهوية في تطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية في البلاد.

وبدوره هنأ والى لبراكنة اعضاءالمجلس الجهوى على الثقة التى منحها لهم سكان الولاية ، مشيرا الى الدور المحوري للمجالس الجهوية التي كانت حلما تحقق بفضل الارادة الصادقة لرئيس الجمهورية .

وأكد استعداد السلطات الإدارية للتعاون معهم من أجل تحقيق طموح وآمال المواطنين.

من جهة أخرى تعهد رئيس المجلس الجهوي بالعمل مع الجميع من اجل تنمية ولاية لبراكنه اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

وأشرف وزير العدل السيد جا مختار ملل، رفقة والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره صباح اليوم الأحد بمباني الولاية على تنصيب المجلس الجهوي لولاية داخلت انواذيبو برئاسة السيد الشيخ محمد المامي ولد احمد بزيد .

وتم خلال حفل التنصيب انتخاب اربع نواب لرئيس المجلس الجهوي هم:

حمدي علال محجوب

مريم سيدي عالي أعبيد

الشيخ الكبير علي بوسيف

عزيزة السالك جدو

واكد وزير العدل في كلمة له بالمناسبة أن تعزيز اللامركزية تحتل مكانة محورية في البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز حيث تمت المصادقة على اعلان السياسة الوطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية وزيادة المخصصات المالية الممنوحة للجماعات الإقليمية وتنفيذ العديد من برامج دعم التنمية المحليةوالمصادقة على إعداد استراتيجية وطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية.

وكان والي الولاية السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره قد تحدث قبل ذالك وهنأ المجلس وأعضائه على الانتخاب مذكر بضرورة اغتنام هذه الفرصة التىتعتبر تاريخية للإسهام في تكريس اللامركزية والحكومة المحلية .

وابرز ان هذا المجلس هو نتيجة للتعديلات الدستورية الاخيرة والتى حازت موافقة أغلبية الشعب الموريتاني مشددا على ضرورة ان يتحمل المجلس مسؤولياته وان يحرص على تلبية تطلعات السكان في الولاية.

وكان رئيس المجلس الجهوي السيد الشيح محمد المامي ولد بزيد قد تحدث قبل ذالك متعهدا بتلبية تطلعات السكان في الولاية ومتعهدا بالعمل على تعزيز اللامركزية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا