تنصيب عدة مجالس بلدية في العاصمة والداخل :|: تعيينات ببعض إدارات قيادة أمن الطرق :|: تجددعودة الانقطاعات الكهربائية للعاصمة انواكشوظ :|: تحديثات جديدت لميزة "الحذف" بتطببيق "واتساب :|: مصدر: شركة النقل العمومي تقرر فصل23 سائقا :|: وزيرالاقتصاد والمالية يجري عدة لقاءات في اندونوسيا :|: ظاهرة الزواج السري في موريتانيا .. الأسباب والمخاطر :|: موريتانيا تحتفل باليوم العالمي للغذاء :|: وزيرالداخلية يغادر إلى جمهورية بنين :|: خبيرة اقتصادية: 4 مقومات لنمو الاقتصاد العربي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
أسماء مرشحة لقيادة البرلمان المقبل
العلم يدحض "الكذبة الكبرى" عن السمك واللبن"
خلفان: جمال خاشقجي على قيد الحياة ومن المرجح أن يكون في قطر
وزارة التهذيب تفرض شروطا على مدرسيها في الخصوصي
غريب : طائرة تسقط في البحر وانقاذ ركابها !!
فوائد مدهشة ربما لا تتوقعها لحليب الإبل ‏!
أول رحلة سياحية فردية الى القمر تنطلق قريبا
معلومات جديدة عن مسرب الأخبار الزائفة حول خاشقجي
إمام الجامع الكبير يتحدث للعربية نت عن "خطر وحظر الإخوان"
 
 
 
 

انخفاض صادرات الخام الإيراني يرفع أسعار النفط عالميا

الأربعاء 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بنحو واحد في المئة، بسبب تراجع صادرات الخام من إيران، التي تعد ثالث أكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

ويتزامن ذلك مع اقتراب موعد تطبيق عقوبات أمريكية جديدة على طهران وحدوث إغلاق جزئي في خليج المكسيك بسبب الإعصار مايكل، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ووصل سعر خام القياس العالمي برنت إلى 85 دولاراً للبرميل محققاً قفزة في الأسعار بقيمة 1.09 دولار، أي زيادة نسبتها 1.30 في المئة.

وبلغ خام القياس العالمي أعلى مستوى في أربع سنوات عند 86.74 دولار للبرميل الأسبوع الماضي، لكنه انخفض إلى 82.66 دولار يوم الاثنين، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 67 سنتا لتصل في التسوية إلى 74.96 دولار للبرميل بزيادة 0.90 في المئة.

وخلال الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، تراجعت صادرات إيران من الخام، وفقا لبيانات الناقلات ومصدر بالقطاع مع بحث المشترين عن بدائل قبيل بدء سريان العقوبات الأمريكية في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وصدرت إيران 1.1 مليون برميل يوميا من الخام في فترة الأيام السبعة تلك حسبما أظهرته بيانات "رفينيتيف أيكون"، ونقلت "رويترز" عن مصدر في القطاع يرصد أيضا حركة الصادرات إن شحنات أكتوبر/ تشرين الأول أقل من مليون برميل يوميا حتى الآن.

وكان حجم صادرات إيران يصل إلى 2.5 مليون برميل يوميا على الأقل في أبريل/ نيسان قبل أن يسحب الرئيس دونالد ترامب في مايو/ أيار الولايات المتحدة من اتفاق 2015 النووي مع إيران ويعيد فرض عقوبات.

ويقل المستوى الأحدث أيضا عن شحنات سبتمبر/ أيلول البالغة 1.6 مليون برميل يوميا، وأفادت بيانات "رفينيتيف أيكون" ووكيل شحن مطلع، لـ"رويترز" أن سفينة تحمل مليوني برميل من النفط الإيراني قامت بتفريغ الخام في صهريج تخزين بميناء داليان في شمال شرق الصين يوم الاثنين.

وقامت إيران، عام 2014، بتخزين النفط في مستودع التخزين في داليان خلال الجولة الأخيرة من العقوبات في عام 2014، حيث تم بيعه لاحقا لمشترين في كوريا الجنوبية والهند.

ولفتت الوكالة إلى أن السعودية، أكبر منتج في "أوبك"، أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها ستزيد إمدادات الخام الشهر المقبل إلى 10.7 مليون برميل يوميا، وهو ما يمثل مستوى قياسيا غير مسبوق، بينما خفض المنتجون في خليج المكسيك بالولايات المتحدة إنتاج النفط بنحو 40 في المئة اليوم الثلاثاء مع اقتراب الإعصار مايكل من ساحل فلوريدا.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا