مهرجان للمرشح ولد بوبكرفي مدينة تجكجه :|: تسجيل ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بعموم البلاد :|: المرشح ولد بوبكر يتحدث مع RFI :|: في يومها العالمي.. غرائب بالمحيطات وحقائق علمية !! :|: المعارضة تحضر 16000مراقب لاقتراع 22 يونيو :|: مئات الملايين بسوق الإعلان في حملة الانتخابات :|: سهرات انتخابية تحت الخيام في حملة الرئاسيات في موريتانيا :|: لماذا المرشح غزواني ؟ توقيع ستة كتاب إعلاميين :|: نشاطات في الحملة للمرشح ولد الوافي بالداخل :|: انخفاض أسعارالنفط مع مخاوف تباطؤ الطلب :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من أين تأتي الوظائف الجيدة؟ بروجيكت سنديكيت
رئاسيات 2019 قراءة منصفة في الإحصاء التكميلي *
قانون الإشهار .. كواليس الاعداد ومتطلبات الانتخاب
هواوي تتحدى جوجل وأمريكا بـ 3 هواتف جديدة
ردا على تحريف..! /د. محمد الأمين ولد الكتاب
في ظلال التراويح / محمد المصطفى الولي
ماهو Starlink .. الإنترنت الفضائي للجميع؟
صحافة لقمة العيش / الولي سيدي هيبه
ليلة القدر.. و الرمز السري المحصن / عبد الفتاح ولد اعبيدنا
"الفاو" تحيي اليوم العالمي للنحل.. ما قصته؟
 
 
 
 

انخفاض صادرات الخام الإيراني يرفع أسعار النفط عالميا

الأربعاء 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بنحو واحد في المئة، بسبب تراجع صادرات الخام من إيران، التي تعد ثالث أكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

ويتزامن ذلك مع اقتراب موعد تطبيق عقوبات أمريكية جديدة على طهران وحدوث إغلاق جزئي في خليج المكسيك بسبب الإعصار مايكل، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ووصل سعر خام القياس العالمي برنت إلى 85 دولاراً للبرميل محققاً قفزة في الأسعار بقيمة 1.09 دولار، أي زيادة نسبتها 1.30 في المئة.

وبلغ خام القياس العالمي أعلى مستوى في أربع سنوات عند 86.74 دولار للبرميل الأسبوع الماضي، لكنه انخفض إلى 82.66 دولار يوم الاثنين، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 67 سنتا لتصل في التسوية إلى 74.96 دولار للبرميل بزيادة 0.90 في المئة.

وخلال الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، تراجعت صادرات إيران من الخام، وفقا لبيانات الناقلات ومصدر بالقطاع مع بحث المشترين عن بدائل قبيل بدء سريان العقوبات الأمريكية في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وصدرت إيران 1.1 مليون برميل يوميا من الخام في فترة الأيام السبعة تلك حسبما أظهرته بيانات "رفينيتيف أيكون"، ونقلت "رويترز" عن مصدر في القطاع يرصد أيضا حركة الصادرات إن شحنات أكتوبر/ تشرين الأول أقل من مليون برميل يوميا حتى الآن.

وكان حجم صادرات إيران يصل إلى 2.5 مليون برميل يوميا على الأقل في أبريل/ نيسان قبل أن يسحب الرئيس دونالد ترامب في مايو/ أيار الولايات المتحدة من اتفاق 2015 النووي مع إيران ويعيد فرض عقوبات.

ويقل المستوى الأحدث أيضا عن شحنات سبتمبر/ أيلول البالغة 1.6 مليون برميل يوميا، وأفادت بيانات "رفينيتيف أيكون" ووكيل شحن مطلع، لـ"رويترز" أن سفينة تحمل مليوني برميل من النفط الإيراني قامت بتفريغ الخام في صهريج تخزين بميناء داليان في شمال شرق الصين يوم الاثنين.

وقامت إيران، عام 2014، بتخزين النفط في مستودع التخزين في داليان خلال الجولة الأخيرة من العقوبات في عام 2014، حيث تم بيعه لاحقا لمشترين في كوريا الجنوبية والهند.

ولفتت الوكالة إلى أن السعودية، أكبر منتج في "أوبك"، أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها ستزيد إمدادات الخام الشهر المقبل إلى 10.7 مليون برميل يوميا، وهو ما يمثل مستوى قياسيا غير مسبوق، بينما خفض المنتجون في خليج المكسيك بالولايات المتحدة إنتاج النفط بنحو 40 في المئة اليوم الثلاثاء مع اقتراب الإعصار مايكل من ساحل فلوريدا.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا