تعيينات واسعة في قطاعات هامة بإذاعة موريتانيا :|: تغريدات لقادة في المنتدى تثمن موقف الرئيس :|: لجنة برلمانية تناقش مشروع قانون يتعلق بالكهرباء :|: بيان من رئيس الجمهورية حول احترامه للدستور :|: الرئيس يأمر بوقف مساعي بعض النواب لتعديل الدستور :|: الشّرَائِحِيّةُ: تَعْرِيفٌ و إِشَارَاتُ حُلُولٍ / المختار ولد داهي :|: تظاهرة ضد خطاب الكراهية والعنصرية في انواذيبو :|: انهيارأسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي :|: ميزة واتساب الجديدة فتح التطبيق وقفله بالبصمة ! :|: اتجاه لحل أزمة تعديل الدستور بين طرفي النواب :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

استحمام الصباح أم المساء الأفضل للصحة؟
رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
BP حقل (تورتي-آحميم) يكفي حاجيات افريقيا من الغاز
BCM يقيل 10 من موظفيه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
 
 
 
 

انخفاض صادرات الخام الإيراني يرفع أسعار النفط عالميا

الأربعاء 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بنحو واحد في المئة، بسبب تراجع صادرات الخام من إيران، التي تعد ثالث أكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

ويتزامن ذلك مع اقتراب موعد تطبيق عقوبات أمريكية جديدة على طهران وحدوث إغلاق جزئي في خليج المكسيك بسبب الإعصار مايكل، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ووصل سعر خام القياس العالمي برنت إلى 85 دولاراً للبرميل محققاً قفزة في الأسعار بقيمة 1.09 دولار، أي زيادة نسبتها 1.30 في المئة.

وبلغ خام القياس العالمي أعلى مستوى في أربع سنوات عند 86.74 دولار للبرميل الأسبوع الماضي، لكنه انخفض إلى 82.66 دولار يوم الاثنين، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 67 سنتا لتصل في التسوية إلى 74.96 دولار للبرميل بزيادة 0.90 في المئة.

وخلال الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، تراجعت صادرات إيران من الخام، وفقا لبيانات الناقلات ومصدر بالقطاع مع بحث المشترين عن بدائل قبيل بدء سريان العقوبات الأمريكية في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وصدرت إيران 1.1 مليون برميل يوميا من الخام في فترة الأيام السبعة تلك حسبما أظهرته بيانات "رفينيتيف أيكون"، ونقلت "رويترز" عن مصدر في القطاع يرصد أيضا حركة الصادرات إن شحنات أكتوبر/ تشرين الأول أقل من مليون برميل يوميا حتى الآن.

وكان حجم صادرات إيران يصل إلى 2.5 مليون برميل يوميا على الأقل في أبريل/ نيسان قبل أن يسحب الرئيس دونالد ترامب في مايو/ أيار الولايات المتحدة من اتفاق 2015 النووي مع إيران ويعيد فرض عقوبات.

ويقل المستوى الأحدث أيضا عن شحنات سبتمبر/ أيلول البالغة 1.6 مليون برميل يوميا، وأفادت بيانات "رفينيتيف أيكون" ووكيل شحن مطلع، لـ"رويترز" أن سفينة تحمل مليوني برميل من النفط الإيراني قامت بتفريغ الخام في صهريج تخزين بميناء داليان في شمال شرق الصين يوم الاثنين.

وقامت إيران، عام 2014، بتخزين النفط في مستودع التخزين في داليان خلال الجولة الأخيرة من العقوبات في عام 2014، حيث تم بيعه لاحقا لمشترين في كوريا الجنوبية والهند.

ولفتت الوكالة إلى أن السعودية، أكبر منتج في "أوبك"، أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها ستزيد إمدادات الخام الشهر المقبل إلى 10.7 مليون برميل يوميا، وهو ما يمثل مستوى قياسيا غير مسبوق، بينما خفض المنتجون في خليج المكسيك بالولايات المتحدة إنتاج النفط بنحو 40 في المئة اليوم الثلاثاء مع اقتراب الإعصار مايكل من ساحل فلوريدا.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا