تخليد اليوم المغاربي للطفل بموريتانيا :|: سقوط شاحنة على طريق روصو يغلق الطريق :|: الخارجية تعزي في وفاة السفير ولد الليلة بتونس :|: قانون الاشهار ... انقضت الآجال .. فمتي يتم التطبيق؟ * :|: رصد مخاطر كثيرة لشبكات "Wi-Fi" :|: دراسة هامة عن مقاومة الشاي للامراض والشيخوخة :|: عشرسنوات من إعادة النظر في الرموزالوطنية /الرسول ولد الخال :|: 23 من وحدات معالجة الغاز الطبيعي بافريقيا بحلول2022 :|: انسحاب مجموعة من حزب اتحا قوى التقدم :|: مرض جديد ..بقع الشيخوخة ماذا تعرف عنها؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أسباب تأخر تسديد رواتب موظفي الدولة لشهر يناير
أسماء ستختارالمعارضة مرشحها الرئاسي من بينها
أنباء عن تشكيل لجنة لدراسة زيادة سن التقاعد ل65 بموريتانيا
تعميم بإجراء جديد في مسابقة الباكلوريا المقبلة
تسريبات مجلس الوزراء: تعيينات في عدة قطاعات
توفي مؤسس الشركة ومعه كلمة السر.. والخسارة فادحة !
دراسة تكشف تداعيات النوم في وقت متأخر ليلا
وزير الوظيفة العمومية :" الدولة ستنظم اكتتابا في كل القطاعات "
مجلسان ضمن هيكلة وزارة التهذيب والتكوين المهني الجديدة
صدورقراريمنع رؤساء المجالس الجهوية من زيارة نواكشوط
 
 
 
 

يوم تحسيسي حول الميثاق العالمي من أجل الهجرة الامنة

الثلاثاء 25 أيلول (سبتمبر) 2018


بدأت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال يوم تحسيسي منظم بالتاعون بين وزارة الداخلية واللامركزية والمنظمة الدولية للهجرة حول الميثاق العالمي من اجل الهجرة الامنة والمنظمة والنظامية.

ويهدف هذا اللقاء الذى يدوم يوما واحدا إلى تبادل الآراء بين مختلف المشاركين بخصوص الظاهرة والخروج بتوصيات تنضاف لما تحقق بهذا الخصوص على الصعيدين المحلي والدولي.

و أوضح الامين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد اسويدات ان هذا اللقاء يشكل فرصة لا براز الاهتمام الكبير الذي توليه موريتانيا على غرار المجموعة الدولية للقضايا المتعلقة بالهجرة والميثاق العالمي للهجرة الامنة والمنظمة.

وأضاف أن بلادنا شاركت في المراحل المختلفة للمشاورات والمفاوضات بشأن الاتفاق العالمي للهجرة على المستويات الاقليمية والدولية من خلال المشاركة

في العديد من الاجتماعات الاقليمية والدولية والقارية المنعقدة في مقر الامم المتحدة.

وأوضح أن موريتانيا تمكنت بفضل السياسة المنتهجة من قبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من السيطرة على تدفقات المهاجرين غير

الشرعيين العابرين للبلاد فضلا عن القاء القبض على زعماء شبكات تهريب المهاجرين وإحالتهم إلى العدالة .

وقال إن وضع الميثاق العالمي حول الهجرة في صيغته النهائية يمثل إنجازا كبيرا وذا أهمية تاريخية لكونه أول اتفاق شامل للهجرة تعتمده الامم المتحدة .

وبدوره استعرض المنسق المقيم وكالة لمنظومة الامم المتحدة السيد عبد السلام كي دور الامم المتحدة في مساندة ودعم البلدان المتضررة من الهجرة غيرالشرعية، مشيرا إلى أن معضلة الهجرة غير الشرعية مسألة لا يمكن تسويتها إلا بتضافر جهود كافة الدول المعنية آملا في ان يشكل هذا اليوم فرصة لتبادل الآراء حول ظاهرة الهجرة غير الشرعية وانعكاساتها السلبية.

ومن جهته أكد السفير، رئيس مندوبية الاتحاد الاوروبي في موريتانيا السيد جياكومو دورازو اهمية الميثاق العالمي حول الهجرة باعتباره يرمي الى تحقيق 23 هدفا تشكل أفضل الحلول لمشكل الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن موريتانيا بذلت في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية جهودا كبيرة ولا تزال تواصل هذه الجهود .

وقال إن الهجرة غير الشرعية ظاهرة بشرية عرفتها الانسانية منذ القدم مشيرا الى أن اكثر من 60 ألف شخص فروا اليوم من بلدانهم نتيجة الازمات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها .

أما رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا السيدة لورا لونغاروتي فقد أوضحت الدور الذي ما فتئت تقوم به المنظمة في الحد من سلبيات هذه الظاهرة غير المنظمة ودعم البلدان المعنية بهذا المجال مستعرضة ما تم تحقيقه حتى الان في هذا الصدد.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا