وفاة الرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب عن 83 عاما :|: سعرالنفط يتراجع بتأثير "المخزون الأميركي" :|: اجتماع مجلس الوزراء ... وتوقعات بتعيينات كثيرة :|: تحويلات بين صفوف المعلمين والأساتذة :|: تنصيب بعض المجالس الجهوية بنواكشوط والداخل :|: ترشيحات الحزب الحاكم لبعض اللجان البرلمانية :|: UE يدعم النظام الصحي في موريتانيا ب16 مليون أورو :|: اجتماع الجمعية الوطنية في 3 جلسة اليوم :|: وزيرالخارجية يلتقي بالسفير الجزائري :|: تعاون موريتاني صيني في مجال قطاع البيئة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
أسماء مرشحة لقيادة البرلمان المقبل
العلم يدحض "الكذبة الكبرى" عن السمك واللبن"
خلفان: جمال خاشقجي على قيد الحياة ومن المرجح أن يكون في قطر
وزارة التهذيب تفرض شروطا على مدرسيها في الخصوصي
غريب : طائرة تسقط في البحر وانقاذ ركابها !!
فوائد مدهشة ربما لا تتوقعها لحليب الإبل ‏!
معلومات جديدة عن مسرب الأخبار الزائفة حول خاشقجي
إمام الجامع الكبير يتحدث للعربية نت عن "خطر وحظر الإخوان"
الصلاة في المسجد .. أو الاقالة
 
 
 
 

المعارضة تتحدث عن "تلاعب"في أحد مكاتب التصويت بالميناء

الاثنين 17 أيلول (سبتمبر) 2018


أعلن قادة المعارضة أمام تجمع جماهيري في مقر حزب تواصل بمقاطعة الميناء رفضهم لما وصفوه بسرقة نصر ناخبي الميناء، من خلال تزوير نتائجهم رغم حيازة حملة العمدة لكل المحاضر موقعة من رؤساء المكاتب وإثباتها لنجاحه.

الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة محمد ولد مولود هنأ سكان بلدية الميناء على الفوز في مواجهة الرئيس، وعلى الوقوف في وجه التزوير، وطالبهم بحماية نصرهم، مؤكدا أن السارق جبان جدا، وعندما تقام عليه أي ضجة سيرمي سرقته ويهرب.

ووصف ولد مولود الفوز في بلدية الميناء بأنه فوز لكل المعارضة سواء الأحزاب المشكلة للائحة، أو الأحزاب التي دعمتهم في الشوط الثاني، مشددا على أن المعارضة لن تقبل باي حال من الأحوال بالتلاعب بهذه النتيجة، معتبرا أن التزوير والتلاعب حصل في دوائر كثيرة لكن سكان بلدية الميناء نجحوا في إفشاله.

نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد محمود ولد أمات بدأ كلمته هو الآخر بتهنئة سكان الميناء، ودعاهم لعدم تفويت الفرصة، أو منح المزورين الوقت لإنجاح مؤامرتهم في اختطاف إرادة السكان.

وأكد ولد أمات أن سرقة الإدارة، واختطاف الأصوات أشد من سرقة الأموال، واقتحام البيوت، مطالبا بالصمود والتظاهر السلمي في محيط لجنة الانتخابات حتى تعترف بفوزهم، وتتراجع عن التزوير.

نائب رئيس حزب تواصل السالك ولد سيدي محمود رأى سكان بلدية الميناء قالوا كلمتهم، وأثبتوا خيارهم، واختاروا من يقيم بينهم ويعرف مشاكلهم، ويعيشها بشكل يومي، ولديه الإرادة والقدرة لتغييرها.

وأكد ولد سيدي محمود أن أطرافا عدة تضافرت جهودها لتزوير نتيجة المعارضة من بينها الخصم، ومن بينها من كان يفترض أن يكون صديقا.

نائب رئيس حزب الصواب أحمد ولد عبيد شدد على أنهم يعتبرون فوز العمدة إبراهيم ولد البكاي ببلدية الميناء نصرا لهم، ويرفضون بشكل قاطع تزوير نتائجه.

مدير حملة عمدة الميناء المعلوم ولد المعلوم أكد أن الحملة لديها محاضر موقعة لـ74 مكتب تصويت هي مجموع مكاتب التصويت في الميناء، مشددا على أن التلاعب بالنتائج غير مقبول، ولن يمر على مناضلي المعارضة في الميناء.

كما تحدث خلال المؤتمر الصحفي رأس لائحة المعارضة إبراهيم ولد البكاي، شاكرا الجماهير على ثقتهم، ومؤكدا رفضهم القاطع لاختطاف إرادتهم أو تزويرها.

وخلال المؤتمر الصحفي تحدثت الفتاة مارية بنت إبراهيم، وهي ممثلة اللائحة في مكتب التصويت رقم: 25، مؤكدة أن المحضر الذي بحوزتها بخط رئيس المكتب ويحمل توقيعها، لافتة إلى أنها رفضت التوقيع على المحضر قبل ملئه، كما رفضت كتابته، وطلبت من رئيس المكتب كتابته بيمينه، والتوقيع عليه.

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا