اكتشاف سبب الخوف من الرياضيات !! :|: ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى في 6 أسابيع :|: السفارة الموريتانية في الرباط تستعد لترحيل موريتانيين :|: برمجة عقد القمة الاقتصادية العربية المقبلة بنواكشوط 2023 :|: تحضيرات للقمة الاقتصادية العربية ببيروت وجدول الاعمال :|: توشيح موظفين وصحفيين بوزارة الثقافة :|: من هنا نبدأ.. العشرية المقدسة.../محمد اسحاق الكنتي :|: بنود هامة على جدول أعمال القمة الاقتصادية العربية ببيروت :|: "ماكرون" يؤكد بقاء فرنسا عسكريا في منطقة الساحل :|: الرئيس يدشن مشاريع تنموية بنواذيبو قريبا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
BP حقل (تورتي-آحميم) يكفي حاجيات افريقيا من الغاز
BCM يقيل 10 من موظفيه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
8000 موريتاني يقدمون طلبات هجرة الى أمريكا
 
 
 
 

ندوة تناقش دور المجالس الجهوية المرتقبة بنواكشوط

الثلاثاء 28 آب (أغسطس) 2018


نظم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ندوة الليلة ضمن فعاليات الحملة الانتخابية ناقش خلالها الأدوار التنموية للمجالس الجهوية، كما تحدث عن مزايا مرشحته لرئاسة المجلس الجهوي عمدة تفرغ زينة فاطمة بنت عبد المالك.

منسق الحملة في مقاطعة تفرغ زينة المختار ولد داهي أكد في كلمته خلال الندوة أن المجالس الجهوية تشكل المرحلة الثانية من اللامركزية بعد نجاح المرحلة الأولى المتمثلة في البلديات، مؤكدا أن المجالس ستزيد من حجم اللامركزية، وتقرب الخدمات من المواطنين.

ووصف ولد داهي البلديات بأنها هي المدرسة الأساسية في اللامركزية، مشددا على أهمية المجالس تعزيز الديمقراطية، وفي توسيع دائرة صلاحيات الهيئات الديمقراطية المنتخبة.

واعتبر ولد داهي أن الاتحاد من اجل الجمهورية يحق له الفخر بأنه هو صاحب فكرة المجالس الجهوية وقد طرحها خلال الحوار ودافع عنها، مشيرا إلى أن من ينافس على هذه المجالس، أو أبرزهم عارضوا التعديلات الدستورية التي أنشئت بموجبها هذه المجالس.

وتحدث ولد داهي عن مميزات مرشحة الاتحاد من أجل الجمهورية فاطمة بنت عبد المالك مستعرضا جوانب من ما وصفها بتجربتها الواسعة والمتميزة، وعلاقاتها الداخلية والخارجية، وقوتها في لين، مردفا أنها يمكن أن توصف بأنها امرأة حديدية حريرية.

كما أكد ولد داهي عن تجربتها الإدارية وقربها من الموظفين مؤكدا أن خلفها في الأمانة العامة لوزارة الإسكان، وقد لمس قربها من الضعفاء، واستقامتها، ونظافة يدها وعطفها على الموظفين، كما اعتبر أن تجربتها في بلدية تفرغ زينة كانت نموذجية، وأبانت عد قدرات استثنائية في مجال التنمية المحلية القاعدية، وفي القرب من المواطنين.

الناشط السياسي عمار ولد ابوه – والذي تولى الإشراف على الندوة – أكد أن البلاد كسبت بجدارة امتحان المرحلة الأولى من اللا مركزية المتمثلة في البلديات، معبرا عن ثقته في كسبها لتحدي المرحلة الثانية من اللا مركزية المتمثلة في المجالس الجهوية.

كما تحدث خلال الندوة مرشح الحزب الحاكم لعمدة بلدية تفرغ زينة، وكذا عضو منسقية حملة الحزب في المقاطعة الدكتور يوسف ولد حرمة الله.

وحضرت الندوة عدد من أعضاء المنسقية الوطنية للحملة من بينهم وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، وزير النفط والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح، وزيرة الإسكان والعمران الاستصلاح الترابي آمال بنت المولود إضافة لعدد من قادة الحزب، وأنصاره في مقاطعة تفرغ زينة.

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا