الرئيس يقوم غدا بآخر زيارة له وهو في السلطة للداخل :|: بيان لأربعة من مرشحي الرئاسة السابقين :|: رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره السنيغالي :|: حرق أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بألاك :|: تساقط أمطارعلى ولاية الحوض الشرقي :|: أسعارالذهب العالمية تهبط من أعلى سعر لها في 6 سنوات :|: انطلاق الجزء 2 من مسابقة الوظيفة العمومية :|: الاحصاء موضوع اتفاقية تعاون بين موريتانيا والمغرب :|: لماذا ترفع كسوة الكعبة المشرفة ؟ :|: رد الاعتبارلرفضة الانحدار/ الولي سيدي هيبه :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عاجل : المرشح ولد الغزواني يلامس حدود 52% من الأصوات
خبيرينصح باستهلاك 5 فواكه لمنع تساقط الشعر!
لأول مرة.. أطباء يزيلون فيروس الإيدز من جينات حيّة
"واشنطن تايمز" تكتب عن رئاسيات موريتانيا
عملة فيسبوك الرقمية.. هل هي ثورة جديدة بالاقتصاد العالمي؟
تعرف على حقائق عن كوكب الزهرة...
مرض الانترنت يجتاح المجتمع الموريتاني فهل يتعظ ؟
مصادر: نائج أولية تشيرإلى احتمال كبير لفوزرولد الغزواني من الشوط الأول
كأس أمم أفريقيا.. دولتان إلى ربع النهائى دون أى انتصار
متى نمارس السياسة بروح وعقلية كرة القدم ؟ *
 
 
 
 

رئيس الجمهورية يجتمع بالأطروالمنتخبين في سيلبابي

السبت 25 آب (أغسطس) 2018


عقد رئيس الجمهورية، محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم في سيلبابي، اجتماعا مع الأطر والمنتخبين بولاية غيدي ماغا .
وخصص الاجتماع للاستماع إلى ملاحظات أطر الولاية وتقييمهم للمشروع التنموي الذي تنفذه السلطات العمومية لصالح السكان.

وقال رئيس الجمهورية في كلمة له إن انتساب ما يقارب من مليون ومائتي ألف منتسب لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية يبرز تعلق الموريتانيين بالمحافظة على الأمن والاستقرار ومواصلة نهج الإصلاح الجاري.

وأضاف أن ما تحقق في مجال البنية التحتية من مياه وطرق وصحة وتعليم وطاقة أو على مستوى تجذير الممارسة الديمقراطية وترقيتها جزء من كل على طريق تحقيق طموحاتنا المتمثلة في استكمال المسيرة.

ونوه أن ما تم إنجازه كان بفعل مساندة المواطن ودعمه للسلطات العليا في سعيها لتحقيق التنمية، معبراً عن عزمه مواصلة المسيرة لتحقيق المزيد بما يخدم المصلحة العامة للوطن والمواطن.

وأضاف أن مشاكل الزراعة ونقص المياه في بعض المناطق وفك العزلة وتوسعة التغطية الكهربائية في سيلبابي يحتم علينا الوقوف وقفة رجل واحد لدعم هذه الخيارات.

وتحدث عن موضوع الساعة المتمثل في الانتخابات البلدية والنيابية والمجالس الجهوية وتعاطي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية معها، مبرزا في هذا الصدد أهمية تماسك الحزب وضرورة وقوف جميع مناضليه في صف واحد لدعم مرشحيه.

ودعا إلى عدم شخصنة التصويت واختيار شعار البناء والصحة والتعليم و البنى التحتية والأمن والاستقرار مما يتيح مواصلة التنمية، الأمر الذي لا يتأتى إلا بالحصول على أغلبية مريحة تدعم هذا التوجه وتمرر ما يتعلق به من قوانين.

ودعا أيضا وفي الأخير سكان غيديماغا إلى تجاوز خلافاتهم داخل الحزب والعمل على دعم مرشحيه في مختلف اللوائح المقدمة حفاظا على المصلحة العامة للوطن.

وقد أشاد المتدخلون خلال الاجتماع بالإنجازات الكبرى التي عرفتها هذه الولاية بصورة خاصة والوطن بصورة عامة، والتي صانت وحدتنا الوطنية وأصبحت صمام أمان في وجه دعاة التفرقة والتقسيم وحماية الحريات الفردية والجماعية وتكريس التنافس الإيجابي والخروج من التبعية والقطيعة مع الكيان الصهيوني.

واستعرض المتحدثون باسم السكان في هذا الإطار ما تحقق داخل الوطن في مجال العمل الإسلامي وترشيده وإنجاز حالة مدنية ليس فيها إقصاء ولا تهميش وكذا في مجالات التعليم والصحة وفك العزلة والاهتمام بمثلث الأمل وكهربة المدن وتوفير مختلف الخدمات وتقريب الادارة من المواطن.

وطالب المتدخلون صونا لهذه المكتسبات التوجه بكثرة لصناديق الاقتراع ودعم لوائح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ودعم تحالفاته وإنجاح خياراته في استحقاقات فاتح ومنتصف سبتمبر القادم.

وأجمعت المداخلات في مجملها على أهمية حماية ما تحقق من مكاسب والعمل على زيادتها وفك العزلة عن مقاطعة غابو خصوصا في فصل الخريف وتزويدها بمركز صحي عصري وتعبيد شوارع مدينة سيلبابي وربط مقاطعة ولد ينجه بشبكة الطرق الوطنية ومد شبكة الاتصالات إلى مركز لحرج الإداري الجديد التابع لمقاطعة ولد ينجه وباستمرار نهج الإصلاح الجاري حتى تقطف موريتانيا ثمار هذا المشروع النافع للبلاد والعباد.

تجدر الاشارة إلى أن رئيس الجمهورية وصل ولاية غيدي ماغه مساء اليوم قادما من ولاية غورغل في طار جولته الحالية بالولايات الداخلية .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا