اكتشاف سبب الخوف من الرياضيات !! :|: ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى في 6 أسابيع :|: السفارة الموريتانية في الرباط تستعد لترحيل موريتانيين :|: برمجة عقد القمة الاقتصادية العربية المقبلة بنواكشوط 2023 :|: تحضيرات للقمة الاقتصادية العربية ببيروت وجدول الاعمال :|: توشيح موظفين وصحفيين بوزارة الثقافة :|: من هنا نبدأ.. العشرية المقدسة.../محمد اسحاق الكنتي :|: بنود هامة على جدول أعمال القمة الاقتصادية العربية ببيروت :|: "ماكرون" يؤكد بقاء فرنسا عسكريا في منطقة الساحل :|: الرئيس يدشن مشاريع تنموية بنواذيبو قريبا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
BP حقل (تورتي-آحميم) يكفي حاجيات افريقيا من الغاز
BCM يقيل 10 من موظفيه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
8000 موريتاني يقدمون طلبات هجرة الى أمريكا
 
 
 
 

تجميد الترشحات بالجملة، ساعات بعد نداء الرئيس بدعم مرشحي الاتحاد من أجل الجمهورية

الخميس 16 آب (أغسطس) 2018


بعد مرور ساعات على نداء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بدعم مرشحي الاتحاد من أجل الجمهورية والتصويت لهم، توالت على المستوى الوطني الانسحابات الجماعية وتجميد اللوائح والتفرغ لدعم مرشحي الاتحاد والإنخراط في حملته لاستحقاقات 2018.

حيث أعلن مرشح اللائحة الوطنية لحزب " حمام" سيدي ولد سيدي محمد تجميد ترشحه استجابة لنداء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ساعات بعد إطلاقه من ولاية الحوض الشرقي.

وطالب المرشح المنسحب من أنصاره وحلفائه الالتحاق بالاتحاد ودعم لوائحه والمساهمة في إنجاح مرشحيه، في تسجيل مرئي تناقلته الصحافة.

وأعلن كذلك سيدي محمد ولد الفايده في نفس اليوم أنه " استجابة لنداء فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز قرر التراجع عن الترشح على اللائحة الوطنية للحزب الموريتاني للتجديد والوئام"، إضافة إلى سحب لائحته البلدية المشتركة بين تحالف الحزب الموريتاني للتجديد والوئام وحزب الرباط الديمقراطي الاجتماعي التي كان قد تقدم بها.

وخلص بيان ولد الفايده الموجه إلى الرأي العام إلى أن تجميد لوائحه وسحب ترشحاته جاء " قناعة منه بضرورة السير في خيارات رئيس الجمهورية والعمل وفق مشروعه السياسي" مؤكدا أن مشروع الرئيس الموريتاني " يحمل الخير لموريتانيافي أبعاده الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية"، وأضاف أنهم سيعملون "على تكريسه واستمراره خدمة لموريتانيا".

وفي عاصمة ولاية آدرار أعلن عضو اللائحة البلدية عن حزب الكرامة والعمل والمستشار الثالث في ترتيبها محمد محمود ولد حومي يوم أمس الأربعاء " تجميد" عضويته و " الانسحاب من السباق الانتخابي".

وكان رئيس نفس اللائحة محمد عبدالله ولد جيلي وعضوها المستشار إبراهيم ولد ابدب قد أعلنا في وقت سابق تجميد عضويتهما في اللائحة وانسحابهما من الحزب.

وعلى مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو أعلنت يوم أمس الأربعاء مجموعة سياسية محسوبة على حزب الكرامة استقالتها وانضمامها إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا.

وأعلن المتحدث باسم المجموعة محمد محمود ولد امهاه خلال مؤتمر صحفي بالمناسبة حضرته قيادات حزب الاتحاد في نواذيبو إنهم " استجابة لنداء فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز قرروا الانسحاب من حزب الكرامة والالتحاق بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية".

كما كشف مصدر من داخل اللجنة الوطنية لإعلام استحقاقات 2018 على مستوى الحزب الحاكم عن "انسحابات أخرى هامة ووازنة سيتم الإعلان عنها خلال الحملة الانتخابية".

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا