بيان لأربعة من مرشحي الرئاسة السابقين :|: رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره السنيغالي :|: حرق أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بألاك :|: تساقط أمطارعلى ولاية الحوض الشرقي :|: أسعارالذهب العالمية تهبط من أعلى سعر لها في 6 سنوات :|: انطلاق الجزء 2 من مسابقة الوظيفة العمومية :|: الاحصاء موضوع اتفاقية تعاون بين موريتانيا والمغرب :|: لماذا ترفع كسوة الكعبة المشرفة ؟ :|: رد الاعتبارلرفضة الانحدار/ الولي سيدي هيبه :|: خبيرتربوي يدعو للانفتاح على التعليم مغاربيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عاجل : المرشح ولد الغزواني يلامس حدود 52% من الأصوات
خبيرينصح باستهلاك 5 فواكه لمنع تساقط الشعر!
لأول مرة.. أطباء يزيلون فيروس الإيدز من جينات حيّة
"واشنطن تايمز" تكتب عن رئاسيات موريتانيا
عملة فيسبوك الرقمية.. هل هي ثورة جديدة بالاقتصاد العالمي؟
تعرف على حقائق عن كوكب الزهرة...
مرض الانترنت يجتاح المجتمع الموريتاني فهل يتعظ ؟
مصادر: نائج أولية تشيرإلى احتمال كبير لفوزرولد الغزواني من الشوط الأول
كأس أمم أفريقيا.. دولتان إلى ربع النهائى دون أى انتصار
متى نمارس السياسة بروح وعقلية كرة القدم ؟ *
 
 
 
 

رئيس الجمهورية يجتمع بالأطر والمنتخبين في كيفه

الثلاثاء 14 آب (أغسطس) 2018


عقد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء في كيفه ضمن زيارته الحالية لولاية لعصابه اجتماعا مع الأطر والمنتخبين وممثلي الروابط المهنية والجمعوية ومنظمات المجتمع المدني والفاعلين في الولاية .

وأفسح رئيس الجمهورية خلال الاجتماع المجال امام الحضور لإبداء ملاحظاتهم وتقديم تصوراتهم بخصوص ما يطرح من مشاكل سبيلا للنهوض بواقع الولاية.

وشكلت التحديات التي تواجه التنمية في ولاية لعصابه، والمشاكل المطروحة والحلول المقترحة لها، والانعكاسات الإيجابية للمشاريع الكبرى التي أطلقتها الدولة في هذه الولاية ذات الكثافة السكانية،والاشادة بما تحقق من انجازات أبرز المواضيع التي تطرق اليها الاجتماع .

وشكر رئيس الجمهورية الحضور على تعلقهم بسياسات البلاد ونهج الاصلاح الذي تشهده مؤكدا اهتمام السلطات العليا في البلاد بمشاكل المواطن والبحث لها عن حلول .

واكد ان هذه الزيارة تهدف الى الاطلاع عن قرب على أوضاع المواطنين ومعرفة مشاكلهم وتقديم الحلول الناجعة لها وسد النواقص الموجودة، مبرزا ان الجهات المعنية ستعكف على دراسة مطالب السكان سواء المتعلقة منها بالصحة والتعليم والطرق والكهرباء أوغيرها من المطالب كما ستعمل هذه الجهات على برمجة تنفيذ المطالب المقدمة.

وذكر الرئيس بالانجازات الهامة التي تحققت في هذه الولاية منذ سنة 2009 والجهود التي بذلتها الدولة لتزويدها بجميع الخدمات سواء منها الكهرباء أو الصحة أوالتعليم أومن خلال إطلاق مشروع تزويد مدينة كيفه بالماء الصالح للشرب انطلاقا من حقل نكط مما سيضع حدا نهائيا للعطش الذي عانت منه هذه الولاية ردحا من الزمن وفي ظل الحكومات المتعاقبة بعد الاستقلال.

وأشار رئيس الجمهورية في مجال استعراض الانجازات المحققة الى انشاء محطة كهربائية هجينة بطاقة ستة ميغاوات لحل مشكل الطاقة الكهربائية في الولاية وتحسين إسهام السكان في الدورة الاقتصادية مما انعكس إيجابا على تحسين ظروف السكان .

ونبه رئيس الجمهورية في نفس الاطار الى ما تحقق من انجازات على مستوى فك العزلة عن جميع مقاطعات الولاية مما سهل حركة المواطنين والبضائع وساهم من جانب آخر في انجاح مشاريع التنمية .

وأكد رئيس الجمهورية من جهة أخرى على مركزية التعليم في تحقيق التنمية موضحا بالبرهان القاطع على أن أي تقدم أو تنمية لا تنطلق من التعليم كأساس تبقى عديمة الفائدة، ولا يمكن التعويل عليها في حل مشاكل المواطنين.

ودعا رئيس الجمهورية إلى استغلال المشاريع التي تم إنجازها بما فيها الطاقة الكهربائية والمنشآت التعليمية والصحية، وخدمات الماء والكهرباء، بشكل عصري ومعقلن يخدم المصلحة العامة.

و رحب المتحدثون باسم سكان مقاطعات ولاية لعصابه في بداية الاجتماع، برئيس الجمهورية، معبرين عن امتنانهم للانجازات التي تحققت على المستوى الوطني بشكل عام و في الولاية بشكل خاص مما كان له الاثر البالغ في تحسين ظروف السكان وربطهم بالحياة المدنية الحديثة وإشراك المرأة ودمجها في الحياة النشطة وتعزيز اللحمة الوطنية، وادماج الشباب في مشاريع التنمية على المستوى الوطني.

وثمنوا في هذا الاطار على سبيل المثال لا الحصر توفير الماء الصالح للشرب انطلاقا من فم لكليته، وفك للعزلة، وإطلاق مشاريع تنموية كبرى في مختلف نواحي الولاية.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا