تنشرلوائح المترشحين لختم الدروس الاعدادادية :|: انطلاق "ماراتون" انواذيبو الدولي رقم 9 :|: ما لم يُروَ عن سريلانكا: "آدم" هبط فيها.. :|: صدوركتاب"سيرة من ذاكرة القرن العشرين" :|: المرشح الرئاسي ولد بوبكريوفد بعثات تعبئة الى الداخل :|: أسعار النفط تنهي الأسبوع قرب 72 دولاراً للبرميل :|: رئيس الجمهورية يقوم بزيارة لدولة الكويت :|: الاذاعة الوطنية تنظم مناظرة بين ممثلي 4 مرشحين للرئاسيات :|: القبض على 6 أشخاص بتهمة تزويروثائق جمركية بروصو :|: "RIMTEL" قد تفوزبمناقصة الشركة الرابعة للاتصالات :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من وجوه المقاومة.... المجاهد على ولد المراكشي السباعي
"الموريتانية" تتسلم الخميس القادم طائراتها الأولى من نوع امبراير 175 s (صورة)
سرعة الأكل.. مخاطر صحية عديدة !!
طرق مختصرة تأخذك من الفقر إلى الثروة ... !
إنصافا للمدرس/ عثمان جدو
أطعمة قد تغنيك عن الماء طوال اليوم
" أمازون" تطلق أقمارًا صناعية لتقديم إنترنت فائق السرعة
الضحك 30 دقيقة يومياً يساعد في إطالة العمر
فَضِيلَةُ "التَّنَافُسُ الانْتِخَابِيِّ بإِحْسانٍ." / المختار ولد داهي
يحقق ثروة ضخمة من قمامة مؤسس فيسبوك !
 
 
 
 

تقرير عن ظروف الحجاج الموريتانيين بالبقاع المقدسة

السبت 11 آب (أغسطس) 2018


يواصل الحجاج الموريتانيون في هذه الأثناء أداء صلاة الأربعين بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة ويكثفون زياراتهم لمختلف المزارات التي تحتضنها مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم طلبا للأجر والثواب.

وتضم هذه المزارات، البقيع الطاهر الذي يحتضن قبور أكثر من عشرة آلاف صحابي، و شهداء أحد وجبل الرماة ومسجد قباء ومسجد القبلتين وغيرها من المزارات.

وتعمل البعثة العلمية المرافقة للحجاج عبر سلسلة من المحاضرات على تبصير الحجاج بمناسكهم وتفقيههم وإرشادهم حول الطريقة المثلى لأدائها على أحسن وجه وذلك مباشرة أو من خلال الاتصال بالأرقام الهاتفية لأعضاء البعثة.

وفي هذا الإطار احتضن مقر إقامة الحجاج بالمدينة المنورة البارحة محاضرة تحت عنوان حرمة المدينة المنورة وأحكام الحج ألقاها الفقيه سيد احمد ولد سيد الخليل وشهدت إقبالا وتفاعلا كبيرين ترجما اهتمام الحجاج بالتعرف على كافة المسائل المتعلقة بشعيرة الحج.

كما تناول الدرس بالتفصيل آداب زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وطريقتها وما يستحب للزائر القيام به لحصول الأجر والثواب.

ومن جانبها تعمل البعثة الصحية المرافقة للحجاج على تأمين حالتهم الصحية وتوعيتهم وتقديم الإستشارات الطبية والعلاجات المطلوبة .

وفي هذا الإطار أكد مسؤول البعثة الدكتور عبد الله ولد منيه في تصريح لموفد الوكالة الموريتانية للأنباء إلى الديار المقدسة على أن كافة الإجراءات قد تم اتخاذها لمرافقة الحجاج ومساعدتهم على أداء مناسكهم في راحة تامة مؤكدا جاهزية الطاقم للتدخل عند الحاجة.

وأوضح في هذا الصدد أن عدد الإستشارات التي تم إجراؤها حتى الآن بلغت 50 استشارة وان أغلب الحالات المسجلة تتعلق أساسا بارتفاع ضغط الدم وبعض الأمراض المزمنة وأمراض النساء.

وأشار إلى وجود حالات مرضية أخرى كالإسهال نتيجة لتناول الحجاج لأطعمة معينة والزكام نتيجة لشرب الماء البارد إضافة إلى تسجيل حالات من حمى الملاريا منبها في هذا الصدد إلى أهمية الأخذ بالنصائح المكثفة التي توفرها البعثة للحجاج.

وقال إن البعثة الطبية التي تضم أربعة أطباء وقابلتين وثلاثة ممرضين فتحت عيادتين احداهما للرجال والأخرى للنساء تتكفل فيهما البعثة مجانا بالحجاج والجالية الموريتانية المقيمة عبر تقديم العلاجات الأولية دون اجراء العمليات الجراحية التي تتولاها المستشفيات السعودية، مشيرا إلى أن البعثة تتوفر على سيارة إسعاف جاهزة لنقل المرضي إلى العيادتين في أي وقت.

هذا وينتظر أن يغادر الفوج الأول من الحجاج المدينة المنورة إلى مكة المكرمة الاثنين القادم بعد اكتمال صلاة الأربعين على أن تتوالي مغادرة بقية الأفواج خلال الأيام الثلاثة الموالية.

وام

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا