رئيس الجمهورية يجتمع بالأطر والمنتخبين في كيفه :|: القهوة "تدمر" جزء الدماغ المسؤول عن النوم ! :|: HAPA تحدد الضوايط الاعلامية المطلوبة لتغطية الحملة الانتخابية :|: رئيس الجمهورية يبدأ زيارة لولاية لعصابة :|: رئيس الجمهورية يعقد اجتماعا مع أطر ومنتخبي عدد من مقاطعات ولاية الحوض الشرقي :|: بداية صيف انتخابي ساخن في موريتانيا... :|: أمطار على ولايتي الحوض الشرقي وغيدي ماغا :|: نموذج من بطاقات التصويت في الانتخابات المرتقبة :|: مرة أخرى يثبت الشعب أنه متمسك بربان سفينته/ إسماعيل ولد الرباني :|: الأزمة الاقتصادية التركية تهز الاقتصاد العالمي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

القضاء يجمد مليارات من الأوقية تم تحويلها من طرف ولد بوعماتو
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
أعراض لأمراض يسببها نقص بعض الأغذية والفواكه
خبر كاذب يتسبب بوفاة ملياردير !!
كرة بوتين تثير هلع أميركا والمخابرات تتدخل
اشتباك الشمال.. أو الهجوم اللغز \ محمد محمود أبو المعالي
غسيل الأسنان.. العلم يكشف "الوهم الأكبر" بحياة الملايين
محامي صالح يكشف تفاصيل آخر حوار للرئيس الراحل مع الحوثيين قبل قتله
في مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد (hh) !!
قصة أشهر وجه على الإنترنت وصاحبه الحقيقي
 
 
 
 

الناطق باسم الحكومة يرد على بعض أسئلة الصحفيين

الخميس 26 تموز (يوليو) 2018


أجاب الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ في تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء علىأسئلة الصحففين

ففي رده على سؤال حول تصدي موريتانيا للهجرة غير الشرعية التعذيب، ان موريتانيا لديها التزامات دولية وأمنية اتجاه الهجرة غير الشرعية وقد ضبطت قوات خفر السواحل الموريتانية في الاسابيع الماضية لفيفا من المهاجرين غير الشرعيين .
واضاف ان المهاجرين الشرعيين يمرون عادة عن طريق المطارات وان السلطات انطلاقا من هذه الالتزامات اذا شكت في أي تأشيرة تجري تحقيقا عن مصدرها واين اخذت وهل هي صحيحة ام مزورة ويتم منع اصحابها من السفر وبعد التأكد من تأشيرة هؤلاء ا الذين وصفهم صاحب السؤال بالحقوقيين عندما حصل الشك في حصولهم عليها ، وبالتالي فالأمر مجرد نوع من محاربة الهجرة غير الشرعية لمن شك في تأشيرته وهي ملابسات طبيعية وتقع في أي دولة اخرى.

وفي رده على سؤال عن حظر الترحال السياسي للنواب الممثلين في الخارج، بين الوزير ان القانون المنظم للانتخابات ليس طعنا للمعارضة في الخلف ولافي الامام وليس تحايلا على القانون وانما يستهدف البرلمانيين الجدد وينص على منع الترحال السياسي على البرلمانيين الجدد ولم يتحدث عن البرلمانيين الماضيين.

وبين ان القانون الذي يمنع الترحال السياسي يجري على جميع المنتخبين وفق اتفاقية سياسية بموجب حوار سنة 2011 ،ولازالت كما هي ، وان هذا القانون يمنع على النواب الذين اصبحوا يمثلون الموريتانيين في الخارج بعد حل مجلس الشيوخ الترحال السياسي كما هو الحال في القانون السابق.

وبين الناطق الرسمي باسم الحكومة في رده على سؤال حول تصريحاته الاخيرة بشأن المأمورية والجدل الدائر حولها أنه يعتقد بان ما قاله في الأسبوع الماضي لم يكن بدعا من القول بالنسبة له وانه صرح في اكثر من مرة بان هذا النظام باق وكذلك الرئيس وان الموريتانيين متعلقون بهذا النظام وبرئيس الجمهورية مؤكدا في هذا الصدد ان الانجازات التي تحققت في عهد رئيس الجمهورية ووفقه الله فيها سواء في المجال الامني او الدبلوماسي او التنموي او الخدمي او الانتاجي وحتى حفظ كرامة الموريتانيين وسيادتهم وقيمتهم وحفظ هويتهم الافريقية العربية الاسلامية والسمعة والكرامة التي اصبح الموريتانيون يعيشونها ، امور جعلت الموريتانيين يتشبثون بهذا النظام وبرئيس الجمهورية ولا يسمعون لمن يريد ان يدفعهم الى المجهول.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا