تعيينات واسعة في قطاعات هامة بإذاعة موريتانيا :|: تغريدات لقادة في المنتدى تثمن موقف الرئيس :|: لجنة برلمانية تناقش مشروع قانون يتعلق بالكهرباء :|: بيان من رئيس الجمهورية حول احترامه للدستور :|: الرئيس يأمر بوقف مساعي بعض النواب لتعديل الدستور :|: الشّرَائِحِيّةُ: تَعْرِيفٌ و إِشَارَاتُ حُلُولٍ / المختار ولد داهي :|: تظاهرة ضد خطاب الكراهية والعنصرية في انواذيبو :|: انهيارأسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي :|: ميزة واتساب الجديدة فتح التطبيق وقفله بالبصمة ! :|: اتجاه لحل أزمة تعديل الدستور بين طرفي النواب :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

استحمام الصباح أم المساء الأفضل للصحة؟
رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
BP حقل (تورتي-آحميم) يكفي حاجيات افريقيا من الغاز
BCM يقيل 10 من موظفيه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
 
 
 
 

تسجيل ارتفاع في أسعار النفط

الجمعة 13 تموز (يوليو) 2018


أسعار النفط اليوم الخميس 12-7-2018 برنت يسجل 74.63 دولار للبرميل
الخميس، 12 يوليه 2018 04:21 م
أسعار النفط اليوم الخميس 12-7-2018 برنت يسجل 74.63 دولار للبرميل
النفط - أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار امس الخميس 12-7-2018، وسجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو74.63 دولار للبرميل بعد أن هوى 6.9 % يوم الأربعاء، بعد أن كان يقترب من 80 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط 46 سنتا أو 0.7 % إلى 70.84 دولار للبرميل بعد أن نزل 5% الجلسة السابقة.

وتعوض أسعار النفط اليوم الخميس بعض الخسائر بعد تكبده أكبر انخفاض ليوم واحد فى عامين الجلسة السابقة إثر قول ليبيا إنها ستستأنف صادرات النفط وتنامى التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الأمر الذى يثير المخاوف بشأن الطلب.

وكان إعلان المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا إعادة فتح أربعة مرافئ تصدير، بما ينهى مواجهة أوقفت معظم إنتاج النفط الليبي، أحد العوامل فى التصحيح حسبما ذكر المحللون.

تسمح إعادة الفتح بعودة ما يصل إلى 850 ألف برميل يوميا من الخام إلى الأسواق العالمية فى وقت يثير فيه النزاع التجارى المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين بواعث قلق بشأن الطلب.

وقالت المؤسسة الاثنين إن إنتاج النفط الليبى انخفض إلى 527 ألف برميل يوميا عقب إغلاق الموانئ فى أواخر يونيو حزيران، من 1.28 مليون برميل يوميا فى فبراير .

من ناحية أخرى قال سهيل المزروعى رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الأربعاء إن تقلب سوق الخام أمر غير مرغوب وإن المنظمة تفضل مناخا أكثر استقرارا للأسعار.

وأضاف رئيس أوبك أن المنظمة وبعض كبار المنتجين خارجها يعكفون على خطة طويلة الأمد لبناء طاقة إنتاجية فائضة تحمى السوق من أى تعطل غير متوقع للإمدادات.

وقال المزروعى متحدثا لرويترز على هامش مناسبة لمجلس الأعمال الكندى الإماراتى فى كالجارى ”التقلب ليس جيدا، ولا نود رؤية الكثير من التقلبات فى الأسعار“.

وأضاف المزروعى إن التقلبات ستستمر ما دام غياب خطة طويلة الأجل للإنتاج، وأضاف ”أوبك والمنتجون غير الأعضاء يعملون على هذه الخطة الطويلة الأجل من أجل استقرار السوق“. وفى حين لا يمكن للمنظمة توجيه الدول بالاستثمار لزيادة الإنتاج، فقد قال المزروعى إن وجوده فى كندا يهدف إلى تعزيز الاستثمار فى استكشاف النفط وإنتاجه.

وتابع ”أنا واثق من أننا لدينا طاقة إنتاجية فائضة تكفى لتلبية الهدف الذى تبنته أوبك والمنتجون غير الأعضاء“.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا