الوطيفة العمومية تعلن عن اكتتاب 25 مستشارا قانونيا :|: غرائب السفارة الأسترالية في تايلاند !! :|: الإتحاد الأوروبى يشيد بجهود موريتانيا فى محاربة الهجرة غير الشرعية :|: هل تتسبب الحرب التجارية بين الصين وأمريكا فى تخفيض أسعار النفط؟ :|: توقعات بزيارة للوزيرالأول مع وفد وزاري للنعمة :|: لقاء بين رئيس الجمهورية ومسعود ولد بلخير :|: باعة السوق بزويرات يعانون من انقطاع الكهرباء :|: يوم تحسيسي حول الميثاق العالمي من أجل الهجرة الامنة :|: تساقط كميات من الأمطارعلى مناطق مختلفة من البلاد :|: الرئيس يواصل مشاوراته حول تشكيل الحكومة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

نتائج المجلس الجهوي بنواكشوط من90 مكتبا
أسماء النواب الفائزون في لائحتي النساء والوطنية المختلطة
بعض أسماء النواب الجدد في البرلمان المقبل
دواء يطيل العمر حتى"150 عاما" !
وجوه نسائية جديدة في البرلمان المقبل
المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
عمران خان للرئيس الفرنسي: أنا مشغول حالياً اتصل بعد نصف ساعة !
رئيس CENI يتحدث عن إجراءات جديدة في الشوط الثاني
أسماء مرشحة لقيادة البرلمان المقبل
معلومات تبين النسب المئوية لفرز المكاتب بكل ولاية
 
 
 
 

UPR :يرشح بعض نوابه القدماء للانتخابات المقبلة

الاثنين 9 تموز (يوليو) 2018


جدد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا الثقة في 34 من نوابه لترشيحهم مجددا لدخول قبة البرلمان، فيما رشح وجوها جديدة في العديد من الدوائر البرلمانية في الداخل وفقا للائحة مرشحيه التي أعلنت ليل الاثنين.

وفي ولاية الحوض الشرقي أعاد الحزب الحاكم ترشيح 7 نواب من أصل 13 نائبا عن الولاية، وهم:

1. فيه المان ولد قشه عن مقاطعة باسكنو.

2. محمد محمود ولد حننا عن مقاطعة باسكنو.

3. محمد التراد، وقد دخل البرلمان 2013 عن حزب الكرامة، ليعيد الحزب الحاكم ترشيحه في المقعد الثالث من لائحته.

4. الطالب مصطف محمد الأمين عن مقاطعة جكني.

5. محمد أحمدو الملقب دون عن مقاطعة تمبدغة.

6. محمد محمدو عن مقاطعة تمبدغة.

7. سيدي الشيخ جاجوه عن مقاطعة ولاته.

فيما لم يتم التجديد لبقية نواب الولاية، وهم نائبا مدينة النعمة، ونائب مقاطعة آمرج، ونائب مقاطعة انبيكت الأحواش، إضافة للنائب الثاني لجكني.

وفي ولاية الحوض الغربي أعاد الحزب الحاكم ترشيح 4 من نواب الولاية الحاليين، فيما رشح 7 نواب جدد.

ومن بين النواب الذين رشحهم الحزب مجددا، نائب كوبني باباه ولد محمد بابو، وكان نائبا في البرلمان عن حزب الوئام ممثلا لمقاطعة كوبني، وآمنة بنت اعلي وقد دخلت البرلمان ممثلة لكوبني خلفا للنائب السابق حمادي ولد اميمو، والذي فضل منصب سفير موريتانيا في المملكة العربية السعودية.

كما أعاد الحزب الحاكم ترشيح النائب السابق لمدينة الطينطان سيدي محمد ولد السييدي، والذي دخل البرلمان الماضي نائبا عن حزب تواصل قبل أن يخسر مقعده بعيد انسحابه من الحزب وانضمامه لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وفي الطينطان رشح الحزب الحاكم أم الخيري بنت الغزواني، وكانت بنت الغزواني عضو في البرلمان عن طريق اللائحة الوطنية للنساء.

وفي ولاية العصابة أعاد الحزب الحاكم ترشيح ثلاثة من نوابه، هم:

كابه ولد اعليوه عن مقاطعة كنكوصة، وقد انتخب ولد اعليوه نائبا عن المدينة 2013 غير أنه لم يدخل الجمعية الوطنية حيث فضل رئاسة مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" ليفسح المجال لخلفه لدخول قبة البرلمان، قبل أن يعيد الحزب الحاكم ترشيحه مجددا لاستحقاقات 2018.
المرابط ولد بناهي عن مقاطعة كنكوصة.
الزين ولد أحمد سالم ولد البشير عن مقاطعة باركيول.

وفي ولاية كوركل أعاد الحزب الحاكم ترشيح البرلمانية عن مدينة كيهيدي زينب أوبك، وكانت قد دخلت البرلمان خلفا لبا يحي بعيد تعيينه.

كما أعاد الحزب الحاكم ثقته في نائبي مونكل احبيب ولد إبراهيم ولد اجاه، سيدي ولد غابر، وفي نائبي مقامه انيانك ممدو مامادو، محمد ولد السيد أكلاي، وفي نائب امبود جعفر ماء العينين.

وفي ولاية الترارزة أعاد الحزب الحاكم ترشيح محمد عبد الرحمن ولد الطلبة في كرمسين، كما أعاد ترشيخ فؤاد ولد بون مختار في بوتلميت.

وفي آدرار كانت نسبة تجديد الثقة في البرلمانيين مرتفعة، حيث أعاد الحزب الحاكم ترشيح نائب أطار الحالي أحمد عبد الله، كما أعاد ترشيح نائب أوجفت، محمد المختار ولد الزامل، ونائب وادان سيدي باب ولد اللهاه.

ورشح في شنقيط قائد الأركان السابق العربي ولد جدين، وهو نائب المدينة خلال المأمورية البرلمانية 2006 – 2013، وتولى خلال هذه المأمورية منصب نائب رئيس الجمعية الوطنية.

وفي ولاية داخلت نواذيبو أعاد الحزب الحاكم ترشيح النائب البروفسير محمد ولد عيه، وأضاف له ثلاثة أوجه جديدة، كما أعاد ترشيح نائب مقاطعة الشامي المرابط ولد الطنجي.

وفي ولاية تكانت رشح الحزب الحاكم مجددا نائب مقاطعة تجكجة عاصمة الولاية سيد أحمد ولد اج، كما أعاد ترشيح نائب المجرية سيدي أحمد ولد أحمد، وهي المرة الثانية التي يعيد ترشيحه منذ 2006، كما أعاد الحزب ترشيح تيشيت بوي أحمد ولد الشريف أحمد للمرة الثانية هو الآخر.

وفي ولاية كيدماغا أعاد الحزب الحاكم ترشيح البرلمانية عن مدينة سيلبابي حفصتو كان، كما أعاد ترشيح النائب كمارى عالي كلاديو عن مقاطعة ولد ينج.

وفي الزويرات عاصمة ولاية تيرس الزمور رشح الحزب مجددا لمنصب نائب المدينة حمود ولد مالحة، ورشح معه عمدة المدينة الحالي العقيد المتقاعد الشيخ ولد بايه.

وقد تم ترشيح الشيخ ولد بايه لمجلس النواب ورشحتقيادة الحزب لمنصب العمدة المامي ولد السالك ولد بلال.

وفي مقاطعة بير أم اكرين أعاد الحزب ترشيح نائبها محمد سالم أحمد انويكظ..

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا