في انتظار الْفُلْكِ السياسي / محمد السالك ولد إبراهيم :|: عودة رئيس الجمهورية من مالي وانتظارلاستقالة الحكومة :|: القضاء يأمر بالتحقيق في فرزمكاتب بعرفات والميناء :|: مجلة عالمية: موريتانيا تستعد لمستقبلها :|: وزارة التهذيب تفرض شروطا على مدرسيها في الخصوصي :|: أكثر المعلومات الخاطئة في عالم الصحة.. :|: دراسة أمريكية: الثقة في الاقتصاد العالمي تتزايد :|: وزير الخارجية يلتقي برئيس مجلس النواب المغربي :|: تمثيل 18 حزبا سياسيا في المجالس الجهوية :|: هوامش على لقااء رئيس الجمهورية الصحفي / عبد الله الراعي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

نتائج المجلس الجهوي بنواكشوط من90 مكتبا
أسماء النواب الفائزون في لائحتي النساء والوطنية المختلطة
مصدر مسؤول: ما نسب إلى الرئيس بشأن تغير الدستور غير دقيق
بعض أسماء النواب الجدد في البرلمان المقبل
دواء يطيل العمر حتى"150 عاما" !
وجوه نسائية جديدة في البرلمان المقبل
المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
عمران خان للرئيس الفرنسي: أنا مشغول حالياً اتصل بعد نصف ساعة !
رئيس CENI يتحدث عن إجراءات جديدة في الشوط الثاني
معلومات تبين النسب المئوية لفرز المكاتب بكل ولاية
 
 
 
 

موريتانيا تشارك في المنتدى العربي الصيني

الأحد 8 تموز (يوليو) 2018


غادر وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد نواكشوط صباح اليوم متوجها إلى الصين بدعوة من نظيره الصيني للمشاركة في الدورة الثامنة للمنتدى الصيني العربي في بكين التي تنعقد في ١٠ من يوليو الجاري ولعقد اجتماع ثنائي مع نظيره بجمهورية الصين الشعبية.

وباتفاق الجانبين الصيني والعربي، ستعقد الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي في يوم 10 يوليو بجين، حيث سيحضره مستشار الدولة وزير الخارجية وانغ يي ووزراء الخارجية للدول العربية أو ممثلوهم والأمين العام لجامعة الدول العربية.

خلال هذا الاجتماع سيناقش الجانبان بشكل شامل ومعمق سبل تعزيز الصداقة الصينية العربية التقليدية ودفع بناء «الحزام والطريق» وتدعيم التشارك في إقامة نوع جديد من العلاقات الدولية ومجتمع مصير مشترك للبشرية، وسبل تعزيز البناء المؤسسي للمنتدى وكذلك القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك لدى الجانبين.

منذ السنتين، جرت الفعاليات المنتظمة في إطار منتدى التعاون الصيني العربي على نحو سلس، حيث أقيم بنجاح اجتماع كبار المسؤولين والحوار الاستراتيجي السياسي على مستوى كبار المسؤولين وندوة العلاقات الصينية العربية والحوار بين الحضارتين ومؤتمر التعاون في مجال الطاقة ومؤتمر الصداقة على التوالي.

وتم ترجمة التوافق حول التعاون الصيني والعربي في إطار المنتدى على الأرض واحدا تلو الآخر، على سبيل المثال، أقيم مركز الدراسة الصيني العربي للإصلاح والتنمية وأطلقت خطة التدريب المشتركة لمترجمي اللغتين الصينية والعربية، وأقيم المنتدى الصيني العربي لنظام بيدو للملاحة بالأقمار الاصطناعية واجتماع الطاولة المستديرة لاقتلاع التطرف والمنتدى الصيني العربي للتنمية والإصلاح وغيرها. وامتدت مجالات التعاون لتشمل إعادة اعمار ما بعد الحرب وتدريب الكفاءات والتواصل النسائي والتعاون في مجال التكنولوجيا المتقدمة وغيرها، بما يثري مقومات التعاون يوما بعد يوما.

في هذه الدورة للاجتماع الوزاري، نحرص على زيادة تعزيز التواصل والتعاون مع الدول العربية، والدعوة سويا إلى الاحترام المتبادل والإنصاف والعدالة والتعاون والكسب المشترك، ومواصلة الدور الإيجابي لصيانة وتعزيز السلم والاستقرار والتنمية في المنطقة.

يحرص الجانب الصيني على تعزيز التعاون مع الجانب العربي في مجالات الطاقة الإنتاجية وإعادة اعمار ما بعد الحرب والإنماء الإنساني والتواصل الشعبي في إطار «الحزام والطريق»، بما يدعم جهود الدول العربية للإصلاح والتحول وتنويع الاقتصاد.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا