موت كلب بالحزن على صاحبه بعد ريع ساعة ّ!! :|: الحقيبة الوزارية بين مِعياريْ الكفاءة والملاءمة * :|: من هي شريفة مكة التي توفيت اليوم؟ :|: منح 300 مليون دولارلتمويل مشروع في موريتانيا :|: تخرج دفعة من الطلبة ضباط الصف الكفاءة الصحية :|: وزيرالثقافة يزورقناة "الموريتانية" :|: وزيرالصحة يؤكد على ضمان تأمين وتوفيرالأدوية :|: BP تتحدث عن حقل "السلحفاة" للغاز :|: لقاء لرئيس الجمهورية مع مجموعة من الاعلاميين :|: حكومة الرئيس والبرلمان / د.يعقوب ولد السيف :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

من هو الرئيس التونسي المؤقت الجديد ؟
جزيرة يونانية تدفع لمن يعيش فيها !
حديث عن احتفاظ بعض وزراء الحكومة الحالية بمناصب مستقبلا
أنباء عن إعلان الحكومة الجديدة قريبا
توقعات : قريبا اليوان بدل الدولار
السعودية تسحب 9000 مصحف يوميا من المسجد الحرام
أضواء على يوم تاريخي في الديمقراطية الموريتانية
حكمة "الرئيس المنتخب "/ يعقوب ولد السيف
موريتانيا بالأرقام (1) / د. سيدي ولد السالم
موريتانيا .. الواقع والآفاق / زين العابدين علي بتيش
 
 
 
 

كأس العالم: بلجيكا تعبر إنجلترا إلى الصدارة.. وتونس تودع بفوز شرفي

الخميس 28 حزيران (يونيو) 2018


فض منتخب بلجيكا الاشتباك مع نظيره الإنجليزي، وحسم صدارة المجموعة السابعة من كأس العالم بالفوز عليه بهدف نظيف، الخميس، فيما حققت تونس فوزا شرفيا بنتيجة 2-1 على بنما.

ودخلت بلجيكا وإنجلترا المباراة وهما على المسافة ذاتها بست نقاط لكل منهما بعد فوزهما على بنما وتونس في الجولتين السابقتين، مع أفضلية نقاط اللعب النظيف لصالح إنجلترا لتساويهما حتى في فارق الأهداف والأهداف المسجلة.

وفي ظل هذا الواقع، خاض المنتخبان المباراة بتشكيلتين رديفتين إلى حد كبير، إذ أجرت إنجلترا 8 تغييرات مقابل 9 لبلجيكا التي حسمت المواجهة وتصدرت المجموعة بفضل هدف رائع للاعب مانشستر يونايتد السابق وريال سوسييداد الإسباني الحالي يانوزاي، الذي افتتح سجله التهديفي مع "الشياطين الحمر" في مشاركته التاسعة بقميص المنتخب.

وبتصدرها المجموعة، تجنبت بلجيكا مواجهة كولومبيا في ثمن النهائي، وستلتقي الاثنين في روستوف مع اليابان التي حلت ثانية في المجموعة الثامنة، بعد خسارتها الخميس أيضا أمام بولندا (صفر-1)، فيما تلعب إنجلترا، الثلاثاء، في موسكو مع المنتخب الأميركي الجنوبي الذي تأهل بفوزه الحاسم على السنغال (1-صفر).

فوز تونسي بعد 40 عاما

وفي المباراة الثانية كانت بنما في طريقها إلى تحقيق فوز تاريخي في مشاركتها الأولى عندما تقدمت بهدف سجله مدافع تونس ياسين مرياح خطأ في مرماه (33)، لكن تونس قلبت الطاولة في الشوط الثاني بتسجيلها هدفين عبر فخر الدين بن يوسف (51) ووهبي الخزري (66).

وهو الفوز الثاني لتونس في النهائيات، الأول منذ تغلبها على المكسيك 3-1 في مشاركتها الأولى، ومباراتها الأولى في مونديال 1978 في الأرجنتين، وكان وقتها الأول لمنتخب عربي وأفريقي. ومنذ ذاك الفوز، حققت تونس 4 تعادلات وخسرت 9 مرات قبل أن تجدد الموعد مع الفوز.

وأجرى المدرب التونسي نبيل معلول 6 تعديلات على التشكيلة التي منيت بخسارة قاسية أمام بلجيكا (2-5).

وأمام إصابة حارسي المرمى معز حسن (المباراة الاولى) وفاروق بن مصطفى (الثانية)، اضطر معلول للدفع بالحارس الثالث أيمن المثلوثي.

وفرض المنتخب التونسي سيطرته على أغلب مجريات المباراة، بيد أنه فشل في ترجمتها إلى أهداف وانتظر حتى الشوط الثاني ليجهز على خصمه.

دور الـ16
وبصعود منتخبا بلجيكا وإنجلترا إلى دور الـ16، لتكتمل ملامح لقاءات الدور الثاني بمونديال روسيا، الذي ينطلق السبت بعد يوم خال من المباريات.

وتقام مباريات دور الـ16 وفق الجدول التالي:

السبت: فرنسا ضد الأرجنتين.. وأوروغواي ضد البرتغال.

الأحد: إسبانيا ضد روسيا.. وكرواتيا ضد الدنمارك.

الاثنين: البرازيل ضد المكسيك.. وبلجيكا ضد اليابان.

الثلاثاء: السويد ضد سويسرا.. وكولومبيا ضد إنجلترا.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا