الرئيس يقوم غدا بآخر زيارة له وهو في السلطة للداخل :|: بيان لأربعة من مرشحي الرئاسة السابقين :|: رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره السنيغالي :|: حرق أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بألاك :|: تساقط أمطارعلى ولاية الحوض الشرقي :|: أسعارالذهب العالمية تهبط من أعلى سعر لها في 6 سنوات :|: انطلاق الجزء 2 من مسابقة الوظيفة العمومية :|: الاحصاء موضوع اتفاقية تعاون بين موريتانيا والمغرب :|: لماذا ترفع كسوة الكعبة المشرفة ؟ :|: رد الاعتبارلرفضة الانحدار/ الولي سيدي هيبه :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عاجل : المرشح ولد الغزواني يلامس حدود 52% من الأصوات
خبيرينصح باستهلاك 5 فواكه لمنع تساقط الشعر!
لأول مرة.. أطباء يزيلون فيروس الإيدز من جينات حيّة
"واشنطن تايمز" تكتب عن رئاسيات موريتانيا
عملة فيسبوك الرقمية.. هل هي ثورة جديدة بالاقتصاد العالمي؟
تعرف على حقائق عن كوكب الزهرة...
مرض الانترنت يجتاح المجتمع الموريتاني فهل يتعظ ؟
مصادر: نائج أولية تشيرإلى احتمال كبير لفوزرولد الغزواني من الشوط الأول
كأس أمم أفريقيا.. دولتان إلى ربع النهائى دون أى انتصار
متى نمارس السياسة بروح وعقلية كرة القدم ؟ *
 
 
 
 

كأس العالم: بلجيكا تفوز بثلاثية ...وتونس وأنكلترا في مباراة القمة

الاثنين 18 حزيران (يونيو) 2018


استهل المنتخب البلجيكي مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، بالقدم اليمنى بعد الفوز على منتخب بنما بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الافتتاحية لدور المجموعات.

وتلعب بلجيكا ضمن المجموعة السابعة التي تضم كل من منتخبات بنما وإنجلترا وتونس.

ورغم الفرص التي سنحت أمامه خلال شوط المباراة الأول، إلا أن المنتخب البلجيكي لم ينجح في ترجمة أي منها إلى داخل شباك منتخب بنما.

وخلال مجريات الشوط الثاني، تمكن المنتخب البلجيكي من زيارة شباك خصمه، بحيث تمكن من إحراز هدف سريع في الدقيقة 47 بواسطة لاعبه ميرتينيز، ثم في الدقيقة 69 أضاف اللاعب روميلو لوكاكو الهدف الثاني، بعدها وبفارق 5 دقائق عاد اللاعب ذاته لحسم المباراة بهدف ثالث لصالح منتخب بلاده.

وبالتالي، فقد نجح المنتخب البلجيكي في تخطي الجولة الأولى بحصد النقاط الكاملة بخلاف المنتخبات الكبيرة التي لم تحقق ذلك باستثناء المنتخب الفرنسي.

مباراة القمة هذا المساء ...

بدزره يخوض منتخب تونس بعد قليل"18:00" مباراته الأولى في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، أمام منتخب إنجلترا على ملعب "فولغوغراد أرينا".

وينافس كلا المنتخبان ضمن المجموعة السابعة إلى جانب كل من منتخبي بلجيكا وبنما.

ويسعى المنتخب التونسي إلى كسر نتائج المنتخبات العربية السلبية في المونديال، بعدما خسرت السعودية أمام روسيا (0-5) وكذلك مصر أمام أوروغواي (0-1) والمغرب أمام إيران (0-1).

وكرر التاريخ نفسه مع "نسور قرطاج"، عندما أوقعتهم قرعة كأس العالم 2018 في مواجهة إنجلترا بالجولة الأولى من دور المجموعات، مثلما حدث في مونديال فرنسا 1998.

وكانت أول مباراة جمعت بين المنتخبين في 2 حزيران/يونيو 1990، في إطار تحضيرات إنجلترا لمونديال إيطاليا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل منهما.

وجاءت أول مباراة رسمية بين تونس وإنجلترا، يوم 15 حزيران/يونيو 1998 في مونديال فرنسا، والتي انتهت حينها بخسارة الأولى بهدفين مقابل لا شيء.

وبالتالي، سيكون على المنتخب التونسي، الثأر من إنجلترا اليوم، الإثنين، إذا أراد مواصلة مسيرته بقوة في المونديال وسط مجموعة صعبة.

تشكيلة تونس: معز حسن، صيام بن يوسف، مرياح، براون، علي معلول، البدري، ساسي، السخري، فخر الدين بن يوسف، الخزري ونعيم السليتي.

تشكيلة إنجلترا: بيكفورد، ووكر، ستونز، ماجوير، تريبيير، أشلي يونغ، لينغارد، هيندرسون، ديلي ألي، هاري كين ورحيم سترلينغ.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا