المرشح ولد ببكرينظم حفل ترشحه نهاية مارس الجاري :|: شكوى من بعض حملة الشهادات بخصوص مسابقة "المستشارين القانونيين" :|: المعارضة تدعو لتلبية مطالبها لدى وزارة الداخلية :|: النيابة العامة بموريتانيا تعلن نتائج رد الامارات :|: UPR يطالب مستشاريه بتزكية المرشح ولد الغزواني :|: UFP يعلن عن اجتماعات للبت في ترشيح ولد مولود :|: الشاي الساخن يضاعف خطرالإصابة بسرطان المريء‎! :|: رسالة من رئيس الجمهورية لنظيره المصري :|: وزيرالصحة يقدم حصيلة قطاعه خلال 10 سنوات :|: خِطَابُ الكَرَاهِيَّةِ ووَسَائِطُ التَّوَاصُلِ الاجْتِمَاعِيِّ / المختار ولد داهى،سفير سابق :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

باحثون: نبتة عجيبة تكافح الشيخوخة
بدء توزيع بطاقات الدعوة لحفل اعلان ترشيح ولد الغزواني
الديون بين تأخر السداد و تنطع بعض الدائنين
طَبَقَاتُ السِيّاسِيِينَ المُورِيتَانِيِينَ/ المختارولد داهى،سفير سابق
تحذيرخطيرمن هجمات على البنية التحتية للإنترنت
اختراعات بعضها بالصدفة غيّرت حياة البشر
استحقاقات 2019 وفرص التجديد والبناء (1) / محمد الأمجد بن محمد الأمين السالم
أخطاء خطيرة نرتكبتها مع الميكروويف
رفقا بالمعارضة / سيد المختار علي
من بصمات الوزيرة الناها منت حمدي ولد مكناس في قطاع التهذيب الوطني
 
 
 
 

كأس العالم: بلجيكا تفوز بثلاثية ...وتونس وأنكلترا في مباراة القمة

الاثنين 18 حزيران (يونيو) 2018


استهل المنتخب البلجيكي مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، بالقدم اليمنى بعد الفوز على منتخب بنما بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الافتتاحية لدور المجموعات.

وتلعب بلجيكا ضمن المجموعة السابعة التي تضم كل من منتخبات بنما وإنجلترا وتونس.

ورغم الفرص التي سنحت أمامه خلال شوط المباراة الأول، إلا أن المنتخب البلجيكي لم ينجح في ترجمة أي منها إلى داخل شباك منتخب بنما.

وخلال مجريات الشوط الثاني، تمكن المنتخب البلجيكي من زيارة شباك خصمه، بحيث تمكن من إحراز هدف سريع في الدقيقة 47 بواسطة لاعبه ميرتينيز، ثم في الدقيقة 69 أضاف اللاعب روميلو لوكاكو الهدف الثاني، بعدها وبفارق 5 دقائق عاد اللاعب ذاته لحسم المباراة بهدف ثالث لصالح منتخب بلاده.

وبالتالي، فقد نجح المنتخب البلجيكي في تخطي الجولة الأولى بحصد النقاط الكاملة بخلاف المنتخبات الكبيرة التي لم تحقق ذلك باستثناء المنتخب الفرنسي.

مباراة القمة هذا المساء ...

بدزره يخوض منتخب تونس بعد قليل"18:00" مباراته الأولى في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، أمام منتخب إنجلترا على ملعب "فولغوغراد أرينا".

وينافس كلا المنتخبان ضمن المجموعة السابعة إلى جانب كل من منتخبي بلجيكا وبنما.

ويسعى المنتخب التونسي إلى كسر نتائج المنتخبات العربية السلبية في المونديال، بعدما خسرت السعودية أمام روسيا (0-5) وكذلك مصر أمام أوروغواي (0-1) والمغرب أمام إيران (0-1).

وكرر التاريخ نفسه مع "نسور قرطاج"، عندما أوقعتهم قرعة كأس العالم 2018 في مواجهة إنجلترا بالجولة الأولى من دور المجموعات، مثلما حدث في مونديال فرنسا 1998.

وكانت أول مباراة جمعت بين المنتخبين في 2 حزيران/يونيو 1990، في إطار تحضيرات إنجلترا لمونديال إيطاليا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل منهما.

وجاءت أول مباراة رسمية بين تونس وإنجلترا، يوم 15 حزيران/يونيو 1998 في مونديال فرنسا، والتي انتهت حينها بخسارة الأولى بهدفين مقابل لا شيء.

وبالتالي، سيكون على المنتخب التونسي، الثأر من إنجلترا اليوم، الإثنين، إذا أراد مواصلة مسيرته بقوة في المونديال وسط مجموعة صعبة.

تشكيلة تونس: معز حسن، صيام بن يوسف، مرياح، براون، علي معلول، البدري، ساسي، السخري، فخر الدين بن يوسف، الخزري ونعيم السليتي.

تشكيلة إنجلترا: بيكفورد، ووكر، ستونز، ماجوير، تريبيير، أشلي يونغ، لينغارد، هيندرسون، ديلي ألي، هاري كين ورحيم سترلينغ.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا