معلومات عن الثروة الغازية المرتقبة في موريتانيا :|: الرئيس يأمربالتكفل بعلاج رئيس "نجدة العبيد"في الخارج :|: المجالس الجهوية تنتخب لجانها الفرعية :|: خبراء سعوديون: المملكة ستصبح أكبر مصدر للغاز بالتعاون مع روسيا :|: انطلاق تمرين افلينتلوك 2019 بأطار :|: نقابة الأطباء الأخصائيين في موريتانيا تطالب باتفاق مكتوب :|: طب: عقار واعد يعالج النسيان :|: الأزمات السياسية وأوبك تدعم أسعار النفط رغم المخاوف :|: الشرطة تشكل لجنة تحقيق في مقتل شاب موريتاني :|: مسؤول سابق في "إف بي آي" يفضح محاولة لخلع ترامب :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أسباب تأخر تسديد رواتب موظفي الدولة لشهر يناير
أسماء ستختارالمعارضة مرشحها الرئاسي من بينها
أنباء عن تشكيل لجنة لدراسة زيادة سن التقاعد ل65 بموريتانيا
تعميم بإجراء جديد في مسابقة الباكلوريا المقبلة
تسريبات مجلس الوزراء: تعيينات في عدة قطاعات
دراسة تكشف تداعيات النوم في وقت متأخر ليلا
توفي مؤسس الشركة ومعه كلمة السر.. والخسارة فادحة !
وزير الوظيفة العمومية :" الدولة ستنظم اكتتابا في كل القطاعات "
صدورقراريمنع رؤساء المجالس الجهوية من زيارة نواكشوط
ابن رئيس يبيع الموز المقلي!
 
 
 
 

9 نصائح لقضاء "عيد سعيد" بلا متاعب صحية

الخميس 14 حزيران (يونيو) 2018


مع مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والنقلة المفاجئة من الصيام طوال شهر رمضان الكريم والتركيز على وجبتين فقط هما السحور والإفطار، يطل العيد ويحدث تغييرات كثيرة في العادات الغذائية، ما قد يؤثر سلبا على صحة الإنسان.

وتصيب التغييرات الصحية والغذائية جميع أجهزة الجسم بالارتباك، وتظهر تقلصات المعدة وسوء الهضم والإمساك وزيادة الكوليسترول وارتفاع الضغط مع أول أيام العيد، وتبدا أقسام الطوارئ بالمستشفيات درجات الاستعداد لاستقبال كل هذه الحالات.

إليكم 9 نصائح لقضاء عيد سعيد بدون متاعب صحية:

1. 1-2 كعكة عيد للشخص في اليوم الواحد: لا تكثر من تناول كعك العيد، حيث يعرض الإنسان لخطر الإصابة بالكوليسترول وضغط الدم ويضر بمرضى القلب والشرايين.

2. تناول 3 وجبات صغيرة الحجم يوميا في نفس الوقت، مع تلافي تناول الوجبات الدسمة أو الحلويات بين هذه الوجبات.

3. تناول الأغذية الغنية بالألياف: تنظف الألياف جدار الجهاز الهضمي من السموم، مثل الأرز البنى والفواكه الطازجة والخضروات مثل الفجل والكرنب والقرنبيط والبقدونس المدر للبول، وأسماك السالمون، مع الإقلال من كل ما هو مقلى ومسبك والبقول عسرة الهضم ذات القشور السميكه مثل الفول والفاصوليا.

4. شرب الشاي الأخضر: يستعيد نشاط الكبد ويخلصه من السموم، مع تناول العصائر الغنية بفيتامين C التي تساعد الجسم على إنتاج الجلوتاثيون، وهو مركب يساعد على تنظيف الكبد من السموم.

5. تجنب تناول الأسماك المملحة: من عاداتنا السيئة والخطيرة جدا أول أيام العيد هو الإقبال الشديد وبشراهة على تناول الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ، التي غالبا ما تحتوى على سميات وبكتريا فتاكة. بالإضافة إلى أن زيادة الملح مع قلة السوائل، أخطر ما يمكن على مرضى القلب وضغط الدم المرتفع وأمراض الشرايين.

6. لاالتنزه في الهواء الطلق خلال أيام العيد لتنشيط خلايا الجسم بالأكسجين النقي الذى يساعد على حرق الدهون وتنشيط عمليات الأيض.

7. تجنب تناول المشروبات الغنية بالكفايين كالقهوة والشاي أو المشروبات الغازية التي تزيد من توتر الجهاز الهضمي والتهابات وتقرحات المعدة.

8. استبدل السجائر بالخضار والفواكه الغنية بالألياف، فمجرد انتهاء شهر الصوم تزداد شراهة المدخنين للتدخين، ما يجعلهم عرضة للأزمات القلبية وضيق التنفس.

9. ممارسة الرياضة: الرياضة هي الطريق للصحة السليمة، فيجب الحرص على ممارستها خلال أيام العيد وعدم الاستسلام للخمول والكسل الذي ينتاب الشخص بعد الصوم.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا