قيود جديدة من واتساب بعد الرسائل القاتلة في الهند :|: محامون بلا حدود: لم نمنح ولد الديك أي تفويض الاتخاذ موقف باسم منظمتنا (وثيقة) :|: دراسة :العشاء في وقت متأخر مضر بالصحة :|: وزير النفط:"موريتانيا جزء من مشروع خط الغاز النيجيري-المغربي" :|: خبر كاذب يتسبب بوفاة ملياردير !! :|: الوزير السابق ولد بلال يؤدي اليمين الدستورية عضوا ب CENI :|: قصر المؤتمرات المرابطون .. تحفة الصحراء / حمود أحمد سالم محمد راره :|: خبير : قيمة طاقة «أوبك» الاحتياطية 200 مليار دولار سنوياً في الاقتصاد العالمي :|: رئاسة الجمهورية تعين رئيسا جديدا للحنة الصفقات :|: ردود الناطق الرسمي باسم الحكومة على أسئلة الصحفيين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تعرف على أنواع وأحجام طائرات القادة الأفارقة المشاركين في قمة نواكشوط
وصول 5 رؤساء عرب ـ أفارقة الى نواكشوط
مرسوم رئاسي بتعيين عضوين في السلطة العليا للصحافة "الهابا"
الرئيس يتسلم لائحة بأسماء مرشحي الحزب الحاكم
مصادر: قريبا انتهاء تصحيح الباكلوريا واعلان النتائج
معلومات مفصلة عن قصر المؤتمرات"المرابطون"
أخطاء في عملية توهيم بعض أوراق الأجوبة في الباكلوريا
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
موريتانيا ترفض الاعتراف بنتائج تعيين مدير ESMT
أعراض لأمراض يسببها نقص بعض الأغذية والفواكه
 
 
 
 

9 نصائح لقضاء "عيد سعيد" بلا متاعب صحية

الخميس 14 حزيران (يونيو) 2018


مع مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والنقلة المفاجئة من الصيام طوال شهر رمضان الكريم والتركيز على وجبتين فقط هما السحور والإفطار، يطل العيد ويحدث تغييرات كثيرة في العادات الغذائية، ما قد يؤثر سلبا على صحة الإنسان.

وتصيب التغييرات الصحية والغذائية جميع أجهزة الجسم بالارتباك، وتظهر تقلصات المعدة وسوء الهضم والإمساك وزيادة الكوليسترول وارتفاع الضغط مع أول أيام العيد، وتبدا أقسام الطوارئ بالمستشفيات درجات الاستعداد لاستقبال كل هذه الحالات.

إليكم 9 نصائح لقضاء عيد سعيد بدون متاعب صحية:

1. 1-2 كعكة عيد للشخص في اليوم الواحد: لا تكثر من تناول كعك العيد، حيث يعرض الإنسان لخطر الإصابة بالكوليسترول وضغط الدم ويضر بمرضى القلب والشرايين.

2. تناول 3 وجبات صغيرة الحجم يوميا في نفس الوقت، مع تلافي تناول الوجبات الدسمة أو الحلويات بين هذه الوجبات.

3. تناول الأغذية الغنية بالألياف: تنظف الألياف جدار الجهاز الهضمي من السموم، مثل الأرز البنى والفواكه الطازجة والخضروات مثل الفجل والكرنب والقرنبيط والبقدونس المدر للبول، وأسماك السالمون، مع الإقلال من كل ما هو مقلى ومسبك والبقول عسرة الهضم ذات القشور السميكه مثل الفول والفاصوليا.

4. شرب الشاي الأخضر: يستعيد نشاط الكبد ويخلصه من السموم، مع تناول العصائر الغنية بفيتامين C التي تساعد الجسم على إنتاج الجلوتاثيون، وهو مركب يساعد على تنظيف الكبد من السموم.

5. تجنب تناول الأسماك المملحة: من عاداتنا السيئة والخطيرة جدا أول أيام العيد هو الإقبال الشديد وبشراهة على تناول الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ، التي غالبا ما تحتوى على سميات وبكتريا فتاكة. بالإضافة إلى أن زيادة الملح مع قلة السوائل، أخطر ما يمكن على مرضى القلب وضغط الدم المرتفع وأمراض الشرايين.

6. لاالتنزه في الهواء الطلق خلال أيام العيد لتنشيط خلايا الجسم بالأكسجين النقي الذى يساعد على حرق الدهون وتنشيط عمليات الأيض.

7. تجنب تناول المشروبات الغنية بالكفايين كالقهوة والشاي أو المشروبات الغازية التي تزيد من توتر الجهاز الهضمي والتهابات وتقرحات المعدة.

8. استبدل السجائر بالخضار والفواكه الغنية بالألياف، فمجرد انتهاء شهر الصوم تزداد شراهة المدخنين للتدخين، ما يجعلهم عرضة للأزمات القلبية وضيق التنفس.

9. ممارسة الرياضة: الرياضة هي الطريق للصحة السليمة، فيجب الحرص على ممارستها خلال أيام العيد وعدم الاستسلام للخمول والكسل الذي ينتاب الشخص بعد الصوم.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا