التطور المشوه للتكنولوجيا في العالم الثالث / إيهاب علي النواب :|: كأس العالم: كرواتيا تهزم الأرجنتين بثلاثية :|: الناطق باسم الحكومة يرد على أسئلة الصحفيين :|: كأس العالم : نهاية الشوط الأول بين الأرجنتين وكراواتيا سلبا :|: جديد كأس العالم: فرنسا تتأهل للدورالثاني ضد بيرو :|: الحصاد ينشر بيان مجلس الوزراء :|: وزير الداخلية : الانتخابات ستجري 1 سبتمبر2018 :|: نصائح ...كيف تحمي ذاكرتك من التدهور ؟ :|: الهند تدعو لتحديد أسعار النفط بشكل عادل ومسؤول :|: CENI تدعو أحزاب المنتدى للتشاورحول الانتخابات :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الحصاد ينفرد بمعلومات حصرية عن وزيرة الشباب والرياضة
طلبة موريتانيون بتونس يعتصمون طلبا لمنحهم
48.3 مليار يورو قيمة التبادل التجاري العربي الألماني
8 أخطاء غذائية يرتكبهـا الصائمون
دراسة يابانية تكشف حقائق مرعبة عن النوم
إيرادات منجم "تيجيريت" تصل إلى 717.4 مليون دولار
تفاصيل وموعد رؤية "هلال العيد" في معظم الدول العربيةا
دول اسلامية تعلن غدا عيد الفطر والدول العربية تتحرى للرؤية
CENI تدعو للتسجيل بكثافة على اللائحة الانتخابية
مرض قاتل يصيب كثيري الأسفار
 
 
 
 

وكالات حج:" مستعدون لمنح محمد غلام تأشيرة عمرة"

الجمعة 8 حزيران (يونيو) 2018


أعلنت مجموعة من وكالات الحج العاملة في موريتانيا عن استعدادها لمنح تأشيرة عمرة مجانية لصالح عضو البرلمان محمد غلام ولد الحاج الشيخ، الذي سبق أن اتهم السفارة السعودية بمنعه من أداء العمرة من خلال عدم منحه تأشيرة لدخول الأراضي المقدسة.

وقالت هذه الوكالات في بيان صحفي نسخة منه، اليوم الجمعة: « فوجئنا خلال الأيام الماضية بتصريحات منسوبة للسيد محمد غلام ولد الحاج الشيخ، العضو في البرلمان الموريتاني، يعلن فيها أن وكالات الحج والعمرة، قامت بنصيحته من أجل أن يتقدم بطلب الحصول على تأشيرة من خلال السفارة السعودية في موريتانيا، والتي عقبها قال إن الأخيرة امتنعت عن منحه تأشيرة ».

وأضافت الوكالات في بيانها أنها « إحقاقاً للحق وإزالة للبس » تود التنبيه على أنها « لم تكن من بين الوكالات التي اتصل بها السيد ولد الحاج الشيخ، فنحن نبحث عن الزبناء ونسعى للوصول إليهم، فكيف نرفض التعامل مع أي كان أو تقديم النصح له من أجل التوجه لجهة ما ».

وأكدت الوكالات أن « الجميع يعلم أننا نتعامل مع جميع الزبناء دون تمييز، ولا نرفض التعاطي إلا مع من تأكد لدينا عدم التزامه بالعودة في الوقت المحدد في التأشيرة ».

وصدر هذا البيان عن ثلاث وكالات هي: « اسباس فوياج » و « شريف فوياج »، « بالم تور ».

من جانبه قال محمد حرمه ولد عبد الرحمن، مسؤول الحج والعمرة في وكالة « نوفوترا »، إنه تفاجأ من تصريحات ولد الحاج الشيخ، واعتبر أنها « إقحام للوكالات في قضية سياسية ».

وقال ولد عبد الرحمن إن عضو البرلمان الموريتاني « قدم معلومات غير دقيقة وبعيدة عن الواقع »، مشيراً إلى أن الوكالات التي لديه اطلاع على سير العمل فيها « لم يتصل بها ولد الحاج الشيخ، وكان من الأمانة أن يحدد اسم الوكالة التي نصحته، بدل من التعميم ».

وخلص ولد عبد الرحمن إلى القول إن وكالته مستعدة لمنح عضو البرلمان الموريتاني « تأشيرة عمرة مجانية » إن هو رغب في ذلك وتقدم بطلب إليها.

وكان ولد الحاج الشيخ قد أعلن أن السفارة السعودية في موريتانيا قد منعته من التأشيرة لأداء العمرة، وهو ما أثار ضجة وتم تداوله من طرف الناشطين في التيار الإسلامي بصفته استهدافاً للرجل بسبب ميوله الإخوانية.

وأصدرت السفارة السعودية في نواكشوط بياناً أعلنت فيه أنها لم تمنع أي موريتاني من الحصول على تأشيرة لأداء العمرة، بل إنها تعمل خارج الدوام الرسمي من أجل توفير الخدمة لجميع الراغبين فيها دون تمييز.

صحراء ميديا

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا