رئيس الجمهورية يبدأ زيارة لولاية لعصابة :|: رئيس الجمهورية يعقد اجتماعا مع أطر ومنتخبي عدد من مقاطعات ولاية الحوض الشرقي :|: بداية صيف انتخابي ساخن في موريتانيا... :|: أمطار على ولايتي الحوض الشرقي وغيدي ماغا :|: نموذج من بطاقات التصويت في الانتخابات المرتقبة :|: مرة أخرى يثبت الشعب أنه متمسك بربان سفينته/ إسماعيل ولد الرباني :|: الأزمة الاقتصادية التركية تهز الاقتصاد العالمي :|: رئيس الجمهورية يطالب مؤيديه بالتصويت للحزب الحاكم :|: اجتماع لرئيس الجمهورية بالأطر في انبيكت لحواش :|: أمريكا : طائرة تهبط اضطراريا على طريق عام !! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

القضاء يجمد مليارات من الأوقية تم تحويلها من طرف ولد بوعماتو
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
أعراض لأمراض يسببها نقص بعض الأغذية والفواكه
تعرف على سبب تسمية منتخب فرنسا بـ «الديوك»
خبر كاذب يتسبب بوفاة ملياردير !!
كرة بوتين تثير هلع أميركا والمخابرات تتدخل
غسيل الأسنان.. العلم يكشف "الوهم الأكبر" بحياة الملايين
اشتباك الشمال.. أو الهجوم اللغز \ محمد محمود أبو المعالي
محامي صالح يكشف تفاصيل آخر حوار للرئيس الراحل مع الحوثيين قبل قتله
في مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد (hh) !!
 
 
 
 

وزيرالخارجية :الرئيس وقع دعوات رسمية لقمة انواكشوط الافريقية

السبت 2 حزيران (يونيو) 2018


كشف وزير الخارجية الموريتاني إسلك ولد أحمد أزيد بيه أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز وقع منذ أسبوع الدعوات الرسمية الموجهة إلى قادة إفريقيا لحضور الدورة الواحدة والثلاثين العادية للاتحاد الإفريقي على مستوى القمة، والتي تستضيفها نواكشوط.

ووصف ولد إزيد بيه توقيع الدعوات بأنه "خطوة ختامية للإجراءات المحضرة لهذا الحدث التاريخي في بلادنا"، مشددا على أن التاريخ "سيسجل بحروف من ذهب أن رئيسا موريتانيا بوّأ البلاد مكانة دولية استثنائية وأكسبها ثقة في نفسها، الأمر الذي خولها تنظيم قمتين عربية وإفريقية، في حيّز زمني لا يتجاوز السنتين، فالحمد لله على نعم الله".

وقال ولد إزيد بيه قي تدوينة على حسابه في فيسبوك تحت عنوان: "أيام قليلة وتستقبل نواكشوط إفريقيا لأول مرة" إن نواكشوط استقبلت خلال السنة بعثتين تابعتين للجنة الاتحاد الإفريقي، للاطلاع عن كثب على مستوى التحضيرات اللوجستية لأول قمة إِفريقية في نواكشوط.

وأردف ولد إزيد بيه أن التقارير التي رفعتها مختلف اللجان الفرعية الإفريقية (حركة الطيران، الاستقبال، النقل، السكن، قصر القمة، الفعاليات الرسمية، النشاطات الثقافية، الإعلام، تخليد مئوية نلصون مانديلا، الأحداث الموازية ...إلخ)، اتسمت بالإيجابية، في تأكيد على مستوى التطور الذي عرفته البلاد خلال السنوات الأخيرة على أكثر من صعيد.

وأشار ولد إزيد بيه إلى أن عدة دول إِفريقية شقيقة أكدت مبكرا حضورها على أعلى المستوى، كما أكدت جهات دولية وازنة نيتها مشاركة موريتانيا وإفريقيا هذا اللقاء القاري، الشيء الذي يقطع الشك باليقين فيما يتعلق بمستوى التمثيل الاستثنائي الذي ستحظى به قمة نواكشوط الإفريقية.

ووصف ولد إزيد بيه استضافة نواكشوط للقمة الإفريقية بأنه "حقا فرصة ثمينة لكي يثبت الموريتانيون لقارتنا وللعالم، قدرتهم على وحدة الصف والانسجام عندما يتعلق الأمر بحدث يخدم الوطن، ماضيه وحاضره ومستقبله، وهي بالخصوص فرصة للتعريف بأصالتها الحضارية وتقاليد الكرم وحسن الضيافة التي ورثها الموريتانيون عن أجدادهم، جيلا بعد جيل".

وأضاف ولد إزيد بيه قائلا: "وهنا أود التأكيد على أهمية اعتبار ضيوف القمة، ضيوفا على كل موريتاني وموريتانية، الشيء الذي سيوفر الفرصة لكل واحد منا وواحدة للمساهمة في أبرز حدث في تاريخ البلاد منذ نشأتها، من منظور حجم المشاركة ونوعيتها. فمن المهم أن يشعر ضيوف قمة نواكشوط الإفريقية بالترحيب والتقدير في حركة المرور وداخل الفنادق والمطاعم والأسواق وأينما حلوا، خدمة لسيادة موريتانيا وسمعتها وكرامة أهلها ومصالحهم الحيوية".

الأخبار

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا