تأسيس تيار جديد باسم "الوفاق الوطني" في موريتانيا :|: المياه الباردة.. فوائد في تخفيف الآلام وحرق الدهون :|: ندوة حول " ستة عقود من المشاركة السياسية للمرأة الموريتانية" :|: تأجيل انعقاد المجلس الأعلى للقضاء :|: منقبون : نرفض سحب بطاقة التنقيب السطحي :|: لأول مرة قطاريربط بين دول قارة أفريقيا :|: موريتانيا تشارك في الاحتفال بعاصمة الإعلام العربي :|: ماهي العوامل المتحكمة في أسعار النفط العالمية ؟ :|: تزايد وتيرة حوادث السيرفي الطرق الرئيسية بموريتانيا :|: وزيرالثقافة يعزي رئيس الجمهورية في وفاة حفيدته :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سجين يخدع شرطيا ليفرمن زنزانته !
ظاهرة نادرة على شاطئ البحر تدهش المصطافين !!
ينجو بعد سقوطه من طائرة !!
كشف هوية منفذ هجوم "ستراسبورغ" بفرنسا
5 أشياء صحية بعدما تقلع عن التدخين !
دراسة طبية: الإنسان يدرك لحظة "موته" وما بعدها
1500 مشارك في منتدى "موريتانيد" للمعادن
الوزيرالأول يسعى لاختيار فريق مستشاريه
FMI :"تطوير الغاز يوفر العديد من الفرص بموريتانيا"
"جنون البذخ" في حفل زفاف ابنة أغنى رجال الهند !!
 
 
 
 

BCM ينظم زيارة استطلاعية لعدد من الهيئات العمومية وممثلي منظمات المجتمع المدني

الخميس 24 أيار (مايو) 2018


نظم االبنك المركزي الموريتاني اليوم الخميس زيارة استطلاعية لمقره لصالح عدد من ممثلي الهيئات العمومية والمنتخبين ومنظمات المجتمع المدني.

وشارك في هذه الزيارة عدد من نواب الجمعية الوطنية وقادة بعض المؤسسات العسكرية والامين العام لمؤسسة المعارضة الديمقراطية ورئيس رابطة عمد موريتانيا ورئيس اتحاد ارباب العمل الموريتايين ورئيس الجمعية المهنية للبنوك والامين العام للجمعية الموريتانية لحماية المستهلك ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة .

وأكد محافظ البنك المركزي السيد عبد العزيز ولد الداهى في كلمة له بالمناسبة ان دعوة البنك لهذه الشخصيات تندرج في اطار استراتيجيته للاتصال والمقاربة القائمة على الشراكة والانفتاح والشفافية مع كافة الفاعلين والشركاء المحليين .

وتمنى المحافظ ان تسهم هذه الزيارة في اطلاع هذه الهيئات المحترمة على بعض خفايا عمل مؤسسة وطنية جامعة وهامة بحجم البنك المركزي الموريتاني ولاسيما الاصلاح النقدي الذي دخل حيز التنفيذ فاتح ينايرالماضي .

وتابع المدعوون عرضا قدمه مسؤول الاتصال في البنك المركزي الموريتاني السيد سيدي محمد ولد الذاكر عن استراتيجية البنك لمواجهة التقلبات والمخاطر والمحافظة على الاستقرار المالي وحالة تقدم تنفيذ الاصلاح النقدي ومسطرة اتلاف الاوراق النقدية القديمة وكذا مختلف ورشات عصرنة البنك المركزي التي من بينها تعميم وسائل الدفع غير النقدية والالكترونية كبدائل للاستخدام المفرط للنقد.

وشملت الزيارة الادارة العامة للصندوق حبث تابع الجميع شروحا عن آخر مستجدات تنفيذ عملية سحب والغاء الاصدار القديم من الاوقية وعن مسار اتلاف الاوراق النقدية القديمة فيما

كان ختام الجولة بزيارة لمركز القيادة والتوجيه الاستراتيجي تابع الزائرون خلالها عرضا عن استيراتيجية المراقبة والتوقعات التي يعمل البنك المركزي على الاستفادة منها واتخاذ الاجرءات في الوقت المناسب.

ورد محافظ البنك المركزي على تساؤلات الحاضرين معبرا عن تثمينه لقبول هذه الهيئات الوطنية الهامة لدعوة البنك المركزي للاطلاع على الجهود المقام بها لاعطاء الاوقية قيمة اكبر والمحافظة عليها ومحاربة التزوير وغسيل الاموال في سبيل تحديث وسائل ونظم الدفع بهدف جعل المعاملات التجارية اكثر رسمية وانسيابية واعطاء محاربة غسيل الاموال وتزوير العملة واعطاء الاوقية قيمة اكبر .

وثمن المشاركون في ختام الزيارة التطور الكبير الذي شهده البنك المركزي والاصلاح النقدي الذي مر بسلاسة ودون حدوث أي مضاعفات واضطرابات في السوق المالي او التجاري كما أشادوا باجراءات السلامة المتخذة لحماية عملتنا من التزييف او التزوير .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا