البرلمان يدرس تسوية نهائية لميزانيتي 2016 و2017 :|: الوزيرالأول يجتمع بمدير تنفيذي من صندوق النقد الدولي :|: موريتانيا تشارك في أول لقاء بين وزاء خارجية افريقيا وأوروبا :|: الناس والبرد والإنفلونزا.. 3 خرافات ينبغي محوها للأبد :|: سفارة الأرز في إفريقيا الغربية :|: فتح الطريق بين انواكشوط وروصو بعد ازاحة شاحنة عملاقة :|: مخاوف تراجع الاقتصاد العالمي تهبط بأسعار النفط :|: UPR يحسم نواب دوائرالخارج الأربعة لصالحه :|: القضاء على السمنة بعد عملية خداع الدماغ ّ!! :|: رئيس الجمهورية يعود الى العاصمة انواكشوط :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
BCM يقيل 10 من موظفيه
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
8000 موريتاني يقدمون طلبات هجرة الى أمريكا
خلافات المعارضة تتصاعد حول اقتراح مرشح رئاسي موحد لها
 
 
 
 

الناطق باسم الحكومة :" لم يتم تجاهل إضراب الأطباء "

الخميس 26 نيسان (أبريل) 2018


تطرق الدكتور محمد الامين ولد الشيخ الناطق الرسمي باسم الحكومة في تعليقه على اجتماع مجلس الوزراء لعد قضايا نذكر منها

موضوع اضراب الاطباء حيث قال "وضع الأطباء لم يتم تجاهله، ووزارة الصحة على اتصال بهم وقد التقى بهم رئيس الجمهورية منذ فترة ولديهم مطالب لبي البعض منها وهناك لجنة مكلفة بدراسة الموضوع والنظر في تلبية ما يمكن تلبيته من مطالب".

وقال: "نحن نرى أن الأطباء لديهم خصوصية إنسانية وأخلاقية" لأن "الطبيب نفسه، باعتبار قسمه وتعهداته وباعتبار وظيفته، لديه مسؤولية إنسانية وأخلاقية وينبغي أن يؤديها وفي نفس الوقت له الحق بأن يطالب بتحسين وضعيته وأبواب الوزارة مفتوحة لنقاش جميع القضايا مع الأطباء".

وفي رده على سؤال يتعلق بتراجع موريتانيا بـ 17 نقطة في الترتيب العالمي لحرية الصحافة الصادر عن منظمة "مراسلون بلا حدود"، بين الوزير ان هذه المنظمة عللت ذلك بإصدار موريتانيا لقانون صادقت عليه الحكومة يتعلق بعقوبة الإعدام لمن يمس الجناب النبوي أو الذات الالهية وهذه ثوابت ومقدسات لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأبرز الوزير أنه اذا كان تقدم موريتانيا في ترتيب هذه الهيئة، مرهونا بتنكرها لثوابتها ومقدساتها الدينية والقيمية والاخلاقية، فإن رفض هذا الارتهان، محل إجماع كل الموريتانيين.

قال انه قد يتم استغلال توقف بعض القنوات التلفزيونية الخاصة في تحديد ترتيب بلادنا، مع أن الحقيقة أن تلك القنوات إنما توقفت لعدم وفائها بالالتزامات التي قطعتها على نفسها ولذا استأنفت تلك التي وفت بالتزاماتها البث من جديد.

وأوضح الوزير بناء على كل ذلك، أن المشكلة في تقييم مثل هذه المنظمات أنه يتم أحيانا على أساس معلومات تفتقر للدقة أو اعتمادا على مصادر لا تتحلى بالأمانة والنزاهة الفكرية والعلمية.

ورد الوزير على سؤال يتعلق بإرسال بعثة من الأئمة والفقهاء يتجاوز عدد أفرادها الـ 20 شخصا إلى إسبانيا، في حين يتم الاكتفاء بإرسال شخصية علمية واحدة إلى دول أخرى.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة بهذا الخصوص أن قطاع الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي دأب على إرسال مثل هذه البعثات العلمية استمرارا للإشعاع العلمي والدور الدعوي لبلادنا في القارتين الإفريقية والأوروبية.

وأضاف أن المعايير المطبقة في تحديد عدد أفراد تلك البعثات يأخذ بعين الاعتبار جملة من الخصوصيات من بينها مستوى وجود جاليات موريتانية بتلك الدول، ولهذا قد يكون لاسبانيا حظ أوفر في هذه السنة، وكانت حظوظ مالي وغامبيا والسينغال أوفر في سنوات ماضية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا