الشرطة تغلق مركزتكوين العلماء تنفيذا لأوامررسمية :|: اجتماع بين الرئيس ووزيره الأول ولد حدمين :|: تنظيم دورة ل50 صحفيا في مجال محاربة التطرف :|: موريتانيا تنضم لاتفاقية التجارة الحرة الإفريقية الأوروبية :|: برميل النفط يقارب 81 دولارا أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 :|: تعيينات هامة في اذاعة موريتانيا :|: القضاء يأمر باعادة فرز جميع مكاتب بلدية الميناء :|: مواقع التواصل الاجتماعي كانت ساحة للمعركة الانتخابية في موريتانيا :|: حين يتحدث الواقع تخرس الأوهام ! / أحمد فال ولد أحمد :|: دراسة عالمية : نسبة الكسل في موريتانيا 41.3% :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

نتائج المجلس الجهوي بنواكشوط من90 مكتبا
أسماء النواب الفائزون في لائحتي النساء والوطنية المختلطة
بعض أسماء النواب الجدد في البرلمان المقبل
دواء يطيل العمر حتى"150 عاما" !
وجوه نسائية جديدة في البرلمان المقبل
المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
عمران خان للرئيس الفرنسي: أنا مشغول حالياً اتصل بعد نصف ساعة !
رئيس CENI يتحدث عن إجراءات جديدة في الشوط الثاني
أسماء مرشحة لقيادة البرلمان المقبل
معلومات تبين النسب المئوية لفرز المكاتب بكل ولاية
 
 
 
 

الناطق باسم الحكومة :" لم يتم تجاهل إضراب الأطباء "

الخميس 26 نيسان (أبريل) 2018


تطرق الدكتور محمد الامين ولد الشيخ الناطق الرسمي باسم الحكومة في تعليقه على اجتماع مجلس الوزراء لعد قضايا نذكر منها

موضوع اضراب الاطباء حيث قال "وضع الأطباء لم يتم تجاهله، ووزارة الصحة على اتصال بهم وقد التقى بهم رئيس الجمهورية منذ فترة ولديهم مطالب لبي البعض منها وهناك لجنة مكلفة بدراسة الموضوع والنظر في تلبية ما يمكن تلبيته من مطالب".

وقال: "نحن نرى أن الأطباء لديهم خصوصية إنسانية وأخلاقية" لأن "الطبيب نفسه، باعتبار قسمه وتعهداته وباعتبار وظيفته، لديه مسؤولية إنسانية وأخلاقية وينبغي أن يؤديها وفي نفس الوقت له الحق بأن يطالب بتحسين وضعيته وأبواب الوزارة مفتوحة لنقاش جميع القضايا مع الأطباء".

وفي رده على سؤال يتعلق بتراجع موريتانيا بـ 17 نقطة في الترتيب العالمي لحرية الصحافة الصادر عن منظمة "مراسلون بلا حدود"، بين الوزير ان هذه المنظمة عللت ذلك بإصدار موريتانيا لقانون صادقت عليه الحكومة يتعلق بعقوبة الإعدام لمن يمس الجناب النبوي أو الذات الالهية وهذه ثوابت ومقدسات لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأبرز الوزير أنه اذا كان تقدم موريتانيا في ترتيب هذه الهيئة، مرهونا بتنكرها لثوابتها ومقدساتها الدينية والقيمية والاخلاقية، فإن رفض هذا الارتهان، محل إجماع كل الموريتانيين.

قال انه قد يتم استغلال توقف بعض القنوات التلفزيونية الخاصة في تحديد ترتيب بلادنا، مع أن الحقيقة أن تلك القنوات إنما توقفت لعدم وفائها بالالتزامات التي قطعتها على نفسها ولذا استأنفت تلك التي وفت بالتزاماتها البث من جديد.

وأوضح الوزير بناء على كل ذلك، أن المشكلة في تقييم مثل هذه المنظمات أنه يتم أحيانا على أساس معلومات تفتقر للدقة أو اعتمادا على مصادر لا تتحلى بالأمانة والنزاهة الفكرية والعلمية.

ورد الوزير على سؤال يتعلق بإرسال بعثة من الأئمة والفقهاء يتجاوز عدد أفرادها الـ 20 شخصا إلى إسبانيا، في حين يتم الاكتفاء بإرسال شخصية علمية واحدة إلى دول أخرى.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة بهذا الخصوص أن قطاع الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي دأب على إرسال مثل هذه البعثات العلمية استمرارا للإشعاع العلمي والدور الدعوي لبلادنا في القارتين الإفريقية والأوروبية.

وأضاف أن المعايير المطبقة في تحديد عدد أفراد تلك البعثات يأخذ بعين الاعتبار جملة من الخصوصيات من بينها مستوى وجود جاليات موريتانية بتلك الدول، ولهذا قد يكون لاسبانيا حظ أوفر في هذه السنة، وكانت حظوظ مالي وغامبيا والسينغال أوفر في سنوات ماضية.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا