رئيس الجمهورية يفتتح مهرجان ولاته :|: رئيس الجمهورية يتوجه الى مدينة ولاته التاريخية :|: FIFA تهنئ موريتانيا على التأهل ل"لكان" :|: الوزيرالأول يقيم حفل عشاء لنواب الأغلبية قريبا :|: " غوغل تغضب زبناءها العرب " ! :|: UE يدفع2.4 مليارأوقية كمساهمة سنوية في اتفاق الصيد :|: نقاش حول دعم البنك الدولي للامركزية وتنمية قطاعات وزارية :|: وضع اللمسات الأخيرة بولاته لمهرجان المدن القديمة :|: أهم قرارات دول الاتحاد الآخيرة في أديس أبابا :|: ماذا لو كنا كالمرابطين .../ ذ إسلمو ولد أحمد سالم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

استعدادادت لافتتاح أكبرميناء بحري في موريتايا
مواصفات الحكومة التي نحتاجها / محمدٌ ولد إشدو
Bp تستعرض مراحل استخراج الغاز الموريتاني
من هم أغلى رؤساء العالم رواتب ؟
تعيينات كثيرة في وزارة الاقتصاد والمالية
في ألمانيا : بناء جسر لعبور الفئران
محافظ BCM يتحدث عن واقع البلاد الاقتصادي
الطاقات المتجددة والتحول الطاقوي / محمد ولد محمد عالي
غريب: 120 مسماراً في أمعاء مريض !!
علاوات جديدة لطواقم تأطيرالوزارات 2019
 
 
 
 

5 فوائد صحية هامة للشكولاته

الأحد 8 نيسان (أبريل) 2018


خلص تقرير صحي إلى أنّ الشوكولا تمنح آكليها فوائد صحية أكثر من الأضرار، وذلك خلافاً للاعتقاد السائد في أوساط أغلب الناس الذين يحاولون تجنب تناول الشوكولا على اعتبار أنّها تساعد على السمنة وتحتوي على كميات كبيرة من السكر وتؤدي إلى الكثير من الأضرار الصحية.

وبحسب "العربية"، سرد التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية خمسة فوائد لا يتوقعها الناس للشوكولا، إلا أنّ التقرير شدّد على أنّ "الشوكولا الغامقة" أو السوداء أو ما يُسمى (dark chocolate) تظل أفضل صحياً بكثير من الشوكولا بالحليب والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون وتعتبر فوائدها أقل من أضرارها.

ورغم ذلك فإنّ التقرير يؤكد بأنّه حتى الشوكولا بالحليب تتضمن العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وإن كانت الغامقة تحتوي على ما بين ضعفين الى أربعة أضعاف مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما أنّ الغامقة تحتوي على العديد من المعادن ذات الصفات المهمة والمفيدة صحياً وعلى كميات أقل بكثير من السكر، حيث أنّ كل 25 غراماً من الشوكولا بالحليب تتضمن كمية إضافية من السكر تعادل ملعقتان ونصف الملعقة.

وينصح خبراء التغذية بتناول كمية لا تزيد عن 30 غراماً من الشوكولا الداكنة يومياً من أجل الحصول على الحد الأعلى من الفوائد الصحية لها.

أما الفوائد الصحية الخمسة التي لا يتوقعها الناس للشوكولا، وهي فوائد تتركز بطبيعة الحال في الشوكولا الغامقة وليس الشوكولا بالحليب، فهي كما يلي:

أولاً: تغذي البشرة. حيث أظهرت أحدث الدراسات الطبية أنّ الشوكولا الداكنة مفيدة جداً للبشرة بسبب أن الكاكاو يحتوي على مادة "الفلافون" وهي مادة تساعد على ترطيب البشرة وإبقائها ناعمة وحيوية، وتعزز من تدفق الدماء في الجسم بما يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.

ثانياً: الشوكولا غنية بالمعادن. ويكفي الإشارة إلى أن تناول 100 غرام فقط من الشوكولا يومياً يحتوي على 67% من حاجة الجسم اليومية للحديد. كما أنّ الشوكولا تحتوي على المعادن اللازمة لتنظيم ضغط الدم.

ثالثاً: تعزيز الذكاء والقدرة على التفكير. حيث أثبتت الدراسات بأنّ الشوكولا تعزز من المزاج العام للإنسان، كما أنها تحتوي على مواد تؤدي إلى تنشيط الدماغ والتفكير.

رابعاً: تحسين صحة القلب. حيث أظهرت دراسات حديثة أنّ الشوكولا الداكنة تؤدي الى الحفاظ على الشرايين وتبقيها صحية وبشكل غير متوقع، وهو ما يؤدي الى الحفاظ على القلب وصحته في الجسم.

خامساً: خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية. فقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة بأنّ الكاكاو يخفض من مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم، بينما يرفع من مستوى الدهون الجيدة، بما يؤدي إلى خفض مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والجلطات. وبحسب إحدى الدراسات فإنّ التناول الدوري للشوكولا يُخفض من خطر الإصابة بهذه النوبات بنسبة تصل إلى 17%.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا