جديد كأس العالم: السويد تفوز على كوريا الجنوبية هدف لصفر :|: ONS : اختيار أكثر من 600 عداد للقيام بالاحصاء الانتخابي :|: BM: توقعات باستمرارارتفاع أسعار المواد الأولية :|: قطع خدمة الانترنت بموريتانيا 6 ساعات يوميا :|: 50 ألف مترشح يشاركون في امتحانات الباكلوريا :|: مسؤول إماراتي: السيطرة على الحديدة بالكامل بالنسبة للتحالف مسألة وقت :|: رئيس الجمهورية يدشن قصر المؤتمرات الجديد اليوم ... :|: كأس العالم: البرازيل ..تعادل غريب مع اسويسرا ! :|: هاتف وزير داخلية بريطانيا يتعرض للسرقة :|: جديد كأس العالم : هزيمة لألمانيا أمام المكسيك في مباراة القمة :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الحصاد ينفرد بمعلومات حصرية عن وزيرة الشباب والرياضة
طلبة موريتانيون بتونس يعتصمون طلبا لمنحهم
48.3 مليار يورو قيمة التبادل التجاري العربي الألماني
8 أخطاء غذائية يرتكبهـا الصائمون
دراسة يابانية تكشف حقائق مرعبة عن النوم
ولد اجاي :الدولة قررت الغاء الرسوم الجمركية عن العلف
إيرادات منجم "تيجيريت" تصل إلى 717.4 مليون دولار
تفاصيل وموعد رؤية "هلال العيد" في معظم الدول العربيةا
دول اسلامية تعلن غدا عيد الفطر والدول العربية تتحرى للرؤية
تلفزيون لبنان يبث كأس العالم "روسيا 2018"
 
 
 
 

من الغرائب في جمهورية ألمانيا

السبت 31 آذار (مارس) 2018


إن كل بلد لديها ثقافات غريبة وقوانين غريبة، وألمانيا واحدة من هذه البُلدان التي تنتشر بها حقائق غريبة عن العبادات وغيرها، لايعلمها الكثير من الناس.

غرائب عن دولة ألمانيا :
– الوسائد تعتبر كالأسلحة في ألمانيا :
وفقاً للقوانين في ألمانيا ، تُعتبر الوسادة نوع من أنواع السلاح ، حيث إن ضرب شخص ما بوسادة قد يؤدي إلى توجيه اتهامات له بالاعتداء على الآخرين.
– شرق ألمانيا وغربها يظهران بشكل مختلف من الفضاء :
قبل أن تنقسم ألمانيا إلى ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية ، كانت أضواء الشوارع المستخدمة مختلفة وبسبب هذا كانت النظرة الجوية لهما مختلفة أيضاً، وتظهر هنا صورة القمر الصناعي للمنطقة والتي تبدو مضاءة بشكل مختلف وباهر من السماء .

– حوالي 5500 قنبلة من الحرب العالمية الثانية يتم اكتشافها سنوياً :
لا تزال هناك آلاف الأطنان من القنابل غير المنفجرة في ألمانيا، حيث يُوجد حوالي 5500 قنبلة سنوياً يتم اكتشافها في العام، أي بمعدل 15 قنبلة في اليوم.

– تستخدم إشارات الأصابع لتحديد العدد المطلوب من البيرة :
عندما تكون في حانة ألمانية، عليك إظهار إشارات الأصابع الصحيحة للحصول على العدد الصحيح من البيرة، حيث للحصول على بيرة واحدة يجب أن تظهر إبهامك، وللحصول على زجاجتين من البيرة يجب إظهار إصبعك الأول .

– يبدأ مهرجان أكتوبر في ميونخ بأواخر شهر سبتمبر :
إن مهرجان أكتوبر هو أحد أكبر وأشهر مهرجان الجعة في العالم، وهذا الحدث يحدث سنوياً في مدينة ميونيخ بألمانيا، والغريب في هذا الاحتفال هو أنه في شهر سبتمبر وليس في شهر أكتوبر كما يقال في الاسم، ففي سبتمبر من كل عام يشهد المهرجان مجموعة واسعة من الأطعمة التقليدية في ألمانيا وركوب التسلية، حيث أن هذا المهرجان يُعتبر جزء مهم من الثقافة البافارية منذ عام 1810، و يحضره أكثر من 6 ملايين شخص للإحتفال من مختلف أنحاء العالم.

– لا للحفر في يوم الأحد :
إن حفر الجدران في أيام الأحد يُعتبر أمر غير قانوني في ألمانيا،حيث أن القانون يعتبر يوم الأحد من أوقات الاسترخاء للشعب الألماني، بحيث لا يُوجد أي تلوث ضوضائي في ذلك اليوم.

– نفاذ الوقود في ألمانيا غير قانوني :
وفقًا للقانون الألماني ، قد لا ينفد الغاز الخاص بسيارتك في الطريق السريع الألماني، ولنكون أكثر دقة فإنه ممنوع في ألمانيا التوقف في الطرق السريعة، فوقف الوقود أو نفاذه على هذه الطرق السريعة تنطوي على مخاطر للسائقين الآخرين، وإذا تم كسر هذا القانون فإن الغرامة قد تصل إلى 100 دولار .

– الهروب من السجن لا يعاقب عليه القانون :
يعتبر الهروب من السجن جريمة في كافة البلدان، لكن في ألمانيا إذا هربت من السجن ، فسوف تعود إلى السجن مرة أخرى من المكان الذي تركته، فمن القانوني تماماً الخروج من البريونات في ألمانيا،حيث يعود هذا القانون إلى عام 1880، حيث تعتقد الحكومة الألمانية أنه من الغريزة البشرية أن يكون لدى الأفراد الحرية في التنقل، ولكن بالرغم من ذلك فهناك بعض الأشياء غير المشروعة عند الهروب من البريونات،ومنها على سبيل المثال فإن مساعدة شخص لأخر في عملية الهروب غير قانوني.

– يجوز للحكومة أن ترفض الأسماء الغريبة للأطفال :
يمكن للحكومة أن ترفض أسماء الأطفال الغريبة . هذا هو السبب في أن الألمان لديهم أسماء شائعة. أنت في الواقع تخالف القانون إذا احتفظت بأسماء غريبة للأطفال الرضع. إنها ليست ألمانيا فقط ، ولكن الدول الأخرى مثل اليابان والسويد والصين تمنع وجود أسماء غريبة لأن الحكومة لا تريد أن يشعر الطفل بالإحراج بسبب أسمائهم في المستقبل .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا