اختتام الدورة 23 لمرصد الصحراء والساحل بنواكشوط :|: لجنة التحضير للقمة الافريقية تلتقي دبلوماسيي القارة :|: موريتانيا تخلد اليوم العالمي لمكافحة الملاريا :|: المساهمون في البنك الدولي يعتمدون زيادة في رأس ماله بقيمة 13 مليار دولار :|: RSF:موريتانيا تواصل صدارة العالم العربي في حرية الصحافة :|: رئيس الجمهورية يلقي خطابا في اجتماع اللجنة الافريقية لحقوق الانسان :|: RSF تنشر تقريرا عن وضع الصحفيين في العالم :|: كتاب مدير FBI السابق يبيع 600 ألف نسخة في الأسبوع الأول لطرحه :|: صندوق النقد: الاقتصاد العالمي يواجه مخاطر :|: تدريب ل 8 طلبة موريتانيين في مؤسسة "هاواي" الصينية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

حكايات مجنونة جدا.../البشير ولد عبد الرزاق
"القطار الغامض" حمل كيم جونغ وزوجته سراً إلى الصين
مصيرمنجزات العهد: القول الفصل للرئيس / محمد محمود ولد أحمده
"ظامت".. لعبة الأمراء والنخب تتحدى الزمن في موريتانيا
العاطلون في موريتانيا ورجلة البحث عن الذهب
البدانة معيار الجمال الأول للمرأة بموريتانيا
قمر صناعي سعودي جديد بالتعاون مع شركة أمريكية
موريتانيا أكبر من المأموريات/ محمد الشيخ ولد سيدي محمد
مترجم القذافي يتحدث عن أسرار تمويل حملة ساركوزي
دراسة: بعد مكان العمل عن المنزل يصيب الموظف بـ"الأمراض العقلية"
 
 
 
 

من الغرائب في جمهورية ألمانيا

السبت 31 آذار (مارس) 2018


إن كل بلد لديها ثقافات غريبة وقوانين غريبة، وألمانيا واحدة من هذه البُلدان التي تنتشر بها حقائق غريبة عن العبادات وغيرها، لايعلمها الكثير من الناس.

غرائب عن دولة ألمانيا :
– الوسائد تعتبر كالأسلحة في ألمانيا :
وفقاً للقوانين في ألمانيا ، تُعتبر الوسادة نوع من أنواع السلاح ، حيث إن ضرب شخص ما بوسادة قد يؤدي إلى توجيه اتهامات له بالاعتداء على الآخرين.
– شرق ألمانيا وغربها يظهران بشكل مختلف من الفضاء :
قبل أن تنقسم ألمانيا إلى ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية ، كانت أضواء الشوارع المستخدمة مختلفة وبسبب هذا كانت النظرة الجوية لهما مختلفة أيضاً، وتظهر هنا صورة القمر الصناعي للمنطقة والتي تبدو مضاءة بشكل مختلف وباهر من السماء .

– حوالي 5500 قنبلة من الحرب العالمية الثانية يتم اكتشافها سنوياً :
لا تزال هناك آلاف الأطنان من القنابل غير المنفجرة في ألمانيا، حيث يُوجد حوالي 5500 قنبلة سنوياً يتم اكتشافها في العام، أي بمعدل 15 قنبلة في اليوم.

– تستخدم إشارات الأصابع لتحديد العدد المطلوب من البيرة :
عندما تكون في حانة ألمانية، عليك إظهار إشارات الأصابع الصحيحة للحصول على العدد الصحيح من البيرة، حيث للحصول على بيرة واحدة يجب أن تظهر إبهامك، وللحصول على زجاجتين من البيرة يجب إظهار إصبعك الأول .

– يبدأ مهرجان أكتوبر في ميونخ بأواخر شهر سبتمبر :
إن مهرجان أكتوبر هو أحد أكبر وأشهر مهرجان الجعة في العالم، وهذا الحدث يحدث سنوياً في مدينة ميونيخ بألمانيا، والغريب في هذا الاحتفال هو أنه في شهر سبتمبر وليس في شهر أكتوبر كما يقال في الاسم، ففي سبتمبر من كل عام يشهد المهرجان مجموعة واسعة من الأطعمة التقليدية في ألمانيا وركوب التسلية، حيث أن هذا المهرجان يُعتبر جزء مهم من الثقافة البافارية منذ عام 1810، و يحضره أكثر من 6 ملايين شخص للإحتفال من مختلف أنحاء العالم.

– لا للحفر في يوم الأحد :
إن حفر الجدران في أيام الأحد يُعتبر أمر غير قانوني في ألمانيا،حيث أن القانون يعتبر يوم الأحد من أوقات الاسترخاء للشعب الألماني، بحيث لا يُوجد أي تلوث ضوضائي في ذلك اليوم.

– نفاذ الوقود في ألمانيا غير قانوني :
وفقًا للقانون الألماني ، قد لا ينفد الغاز الخاص بسيارتك في الطريق السريع الألماني، ولنكون أكثر دقة فإنه ممنوع في ألمانيا التوقف في الطرق السريعة، فوقف الوقود أو نفاذه على هذه الطرق السريعة تنطوي على مخاطر للسائقين الآخرين، وإذا تم كسر هذا القانون فإن الغرامة قد تصل إلى 100 دولار .

– الهروب من السجن لا يعاقب عليه القانون :
يعتبر الهروب من السجن جريمة في كافة البلدان، لكن في ألمانيا إذا هربت من السجن ، فسوف تعود إلى السجن مرة أخرى من المكان الذي تركته، فمن القانوني تماماً الخروج من البريونات في ألمانيا،حيث يعود هذا القانون إلى عام 1880، حيث تعتقد الحكومة الألمانية أنه من الغريزة البشرية أن يكون لدى الأفراد الحرية في التنقل، ولكن بالرغم من ذلك فهناك بعض الأشياء غير المشروعة عند الهروب من البريونات،ومنها على سبيل المثال فإن مساعدة شخص لأخر في عملية الهروب غير قانوني.

– يجوز للحكومة أن ترفض الأسماء الغريبة للأطفال :
يمكن للحكومة أن ترفض أسماء الأطفال الغريبة . هذا هو السبب في أن الألمان لديهم أسماء شائعة. أنت في الواقع تخالف القانون إذا احتفظت بأسماء غريبة للأطفال الرضع. إنها ليست ألمانيا فقط ، ولكن الدول الأخرى مثل اليابان والسويد والصين تمنع وجود أسماء غريبة لأن الحكومة لا تريد أن يشعر الطفل بالإحراج بسبب أسمائهم في المستقبل .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا