شركة Shell تدخل سوق النفط الموريتاني :|: 8 أشياء تتسبب في حوادث خطيرة للأطفال في المنزل :|: تساقط كميات من الأمطارعلى ولاية الحوض الشرقي :|: شركة معدنية تعلن حصولها على تمويل لمشروع تيجيريت :|: نقابات الأطباء تقرر انهاء اضرايها بشكل نهائي :|: أكثر من 5الآف تلميذ يخوضون الدورة التكميلية للباكلوريا :|: في مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد (hh) !! :|: عن شركات التسويق الهرمي / محمد يسلم ولد محمد فال :|: عاجل : صدور نتائح مسابقة 20 قاضيا بموريتانيا "المؤهلين" :|: CENI تبقى على من سجلوا عن بعد :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

تعرف على أنواع وأحجام طائرات القادة الأفارقة المشاركين في قمة نواكشوط
وصول 5 رؤساء عرب ـ أفارقة الى نواكشوط
مرسوم رئاسي بتعيين عضوين في السلطة العليا للصحافة "الهابا"
الرئيس يتسلم لائحة بأسماء مرشحي الحزب الحاكم
مصادر: قريبا انتهاء تصحيح الباكلوريا واعلان النتائج
معلومات مفصلة عن قصر المؤتمرات"المرابطون"
أخطاء في عملية توهيم بعض أوراق الأجوبة في الباكلوريا
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
موريتانيا ترفض الاعتراف بنتائج تعيين مدير ESMT
أعراض لأمراض يسببها نقص بعض الأغذية والفواكه
 
 
 
 

5 تهديدات سياسية تواجه العالم في 2018

الأحد 25 آذار (مارس) 2018


اعتبر تقرير حديث، أن معظم الأزمات التي تهدد النظام السياسي العالمي مرتبطة بشكل مباشرة بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشار تقرير مؤسسة "المجلس الأطلسي"، والذي نقلته محطة "سي إن بي سي" الأمريكية هذا الأسبوع، إلى أن الضغوط السياسية الصادرة عن واشنطن تتوسع في حين أن قدرة العالم على احتواء صدمات جديدة تتراجع.

وشمل التقرير 5 تهديدات سياسية تواجه العالم

أزمة التواطؤ بين روسيا وترامب

تعتبر أزمة التواطؤ المحتمل بين حملة ترامب مع روسيا في الانتخابات الرئاسية 2016 أول التهديدات السياسية التي تهدد الوضع العالمي في الفترة المقبلة.

وتجري تحقيقات مكثفة في هذا الشأن وتمخضت مؤخرا عن اتهام لجنة التحقيقات التي يقودها "روبرت مولر" 13 روسيا وثلاثة كيانات روسية بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.

كما طالبت "لجنة مولر" مؤسسة ترامب في وقت سابق من الشهر الجاري بالشف عن مستندات على علاقة بالأمر.

وشهدت الفترة الماضية إقالة الرئيس الأمريكي لوزير خارجيته "ريكس تيلرسون"، بالإضافة إلى استقالة المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض "هاري كوهن".

الحرب التجارية المتحملة

تتزايد مخاوف حدوث وقوع حرب تجارية عالمية بعد قرار إدارة ترامب بفرض رسوما على واردات البلاد من الصلب والألومنيوم.

كما وقع الرئيس الأمريكي قرارا بفرض رسوما على سلع صينية وافدة إلى الولايات المتحدة بقيمة 50 مليار دولار، في خطوة توعدت بكين بالرد عليها من خلال تحديد قائمة مبدئية تشمل 128 سلعة أمريكية.

التعامل مع "بوتين" الفائز بالرئاسة

حقق "فيلاديمر بوتين" فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الروسية، ليستمر في منصبه للفترة الرابعة على التوالي.

ويواجه الغرب معضلة حاليا تتمثل في كيفية التعامل مع الرئيس الروسي المنتشي بفوزه الكبير في الانتخابات، خاصة مع التوتر بين الولايات المتحدة وأوروبا من جانب وموسكو من ناحية أخرى.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الماضية، كما تعتقد المملكة المتحدة أن موسكو على صلة بقتل جاسوس على الأراضي البريطانية.

محادثات ترامب مع زعيم كوريا الشمالية

ينتظر العالم التحضير لقمة تاريخية من المقرر أن تجمع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في مايو المقبل، والتي قد تقلص أو تزيد من خطر الحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وتعرض الرئيس الأمريكي لانتقادات بسبب موافقته على لقاء زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون"، ولكن البيت البيت شدد أن المحادثات يجب أن تؤدي إلى إنهاء البرنامج النووي في بيونج يانج.

مستقبل الاتفاق النووي الإيراني

يتزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران مع اقتراب موعد حسم ترامب قراره بشأن الاستمرار أو الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران في مايو المقبل.

وتتطلع إدارة ترامب إلى تغيير الاتفاق بعد أن وافقت على رفع العقوبات طويلة الآجل ضد طهران مقابل فرض قيود على برنامج إيران النووي، ولكن مستقبل هذا الاتفاق لايزال غير مؤكد.

وقرر ترامب تعيين مستشارا جديدا للأمن القومي معروف برفضه الحاد للاتفاق النووي الإيراني.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا