معلومات عن الثروة الغازية المرتقبة في موريتانيا :|: الرئيس يأمربالتكفل بعلاج رئيس "نجدة العبيد"في الخارج :|: المجالس الجهوية تنتخب لجانها الفرعية :|: خبراء سعوديون: المملكة ستصبح أكبر مصدر للغاز بالتعاون مع روسيا :|: انطلاق تمرين افلينتلوك 2019 بأطار :|: نقابة الأطباء الأخصائيين في موريتانيا تطالب باتفاق مكتوب :|: طب: عقار واعد يعالج النسيان :|: الأزمات السياسية وأوبك تدعم أسعار النفط رغم المخاوف :|: الشرطة تشكل لجنة تحقيق في مقتل شاب موريتاني :|: مسؤول سابق في "إف بي آي" يفضح محاولة لخلع ترامب :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أسباب تأخر تسديد رواتب موظفي الدولة لشهر يناير
أسماء ستختارالمعارضة مرشحها الرئاسي من بينها
أنباء عن تشكيل لجنة لدراسة زيادة سن التقاعد ل65 بموريتانيا
تعميم بإجراء جديد في مسابقة الباكلوريا المقبلة
تسريبات مجلس الوزراء: تعيينات في عدة قطاعات
دراسة تكشف تداعيات النوم في وقت متأخر ليلا
توفي مؤسس الشركة ومعه كلمة السر.. والخسارة فادحة !
وزير الوظيفة العمومية :" الدولة ستنظم اكتتابا في كل القطاعات "
صدورقراريمنع رؤساء المجالس الجهوية من زيارة نواكشوط
ابن رئيس يبيع الموز المقلي!
 
 
 
 

وصفات تمنع ظهور الشيب المبكر بالشعر

الأحد 25 آذار (مارس) 2018


يعاني الكثيرون من ظهور الشيب المبكر في الشعر، والذي قد يُظهر الشخص أكبر سناً. وهذا الأمر لا يفرق بين الرجال أو السيدات. ويبدأ الشيب في الظهور بين خصلات الشعر عندما يتوقف الجسم عن إنتاج الصبغة المسماة الـ"ميلانين"، وهو الذي يعطي الشعر اللون الداكن. ويحدث ذلك على الأغلب بسبب سوء التغذية.

وبحسب تقرير نشره موقع "بولدسكاي" المعني بشؤون الصحة، فإن هناك عدة علاجات منزلية قد تعالج مشكلة الشيب المبكر للشعر، ومنها:

1- أوراق الكاري
تتميز أوراق الكاري بأنها غنية بمضادات الأكسدة التي ترطب فروة الرأس بينما تتخلص من بصيلات الشعر الميتة. فهي تساعد في إعطاء الشعر مظهراً داكناً. ويمكن غلي كمية من أوراق الكاري مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يمكن استخدام الزيت بعد ذلك في تدليك فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة. يمكن تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.

2- زيت جوز الهند وعصير الليمون
زيت جوز الهند يحفز نمو الشعر ويرطبه. ونظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، فإن زيت جوز الهند يمنع ظهور الشيب المبكر. وكل ما تحتاجه لهذه الوصفة هو خلط القليل من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من عصير الليمون، وقم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط واتركه لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبوه كالمعتاد. ويمكن تكرار ذلك مرة كل أسبوع.

3- الحناء
الحناء تقوي الشعر وتعطيه صحة ومظهراً داكناً. ويمكن غلي بعض أوراق نبات الحناء مع كمية من زيت جوز الهند أو زيت الخردل، ثم يمكن استخدام الزيت بعد ذلك لتدليك فروة الرأس، يمكن تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع من أجل شعر داكن وسميك.

4- الشاي الأسود
الشاي الأسود يحفز نمو الشعر ويقويه ويمنع تقصفه، كما أنه يعطيه اللون الداكن طبيعياً ويزيده بريقاً ولمعاناً. ويمكن غلي ملعقتين من الشاي الأسود مع ملعقة من الملح في كوب من الماء لمدة دقيقتين. ثم نترك الخليط ليبرد، قبل أن نشطف الشعر بهذا الخليط ونتركه ليجف، ولا يغسل بالشامبوه بعد ذلك. يمكن تكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات كل أسبوع لنتائج أفضل.

5- عصير البصل
يساعد عصير البصل في حل الكثير من مشاكل الشعر، ومنها الشعر الخفيف أو تساقط الشعر وغيرها من المشاكل. والأهم من ذلك أن عصير البصل يزيد من الصبغة الداكنة في الشعر فيمنع ظهور الشيب المبكر. وما تحتاجه هو إضافة 3 ملاعق من عصير البصل وملعقتين من عصير الليمون. يمكن إضافة ذلك الخليط للشعر وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالشامبوه.

نقلا عن العربية نت

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا