مصرع 9 بحارة بسبب دهس زورقهم بباخرة في نواذيبو :|: الافراج عن أستاذ الاعلام محمد ولد الشيخ :|: تجميد الترشحات بالجملة، ساعات بعد نداء الرئيس بدعم مرشحي الاتحاد من أجل الجمهورية :|: CENI طبعت بطاقات التصويت في مكتب طباعة بلبنان :|: في تأبين ولد أحمد عَيْشَه : "يَـيَّ" سُلْطَانُ العُقَلَاء.. :|: سياسات ترامب تهدد الاقتصاد العالمي بأزمة مالية :|: إعادة انتخاب الرئيس المالي كيتا في الشوط الثاني :|: أغرب من الخيال .. نبتة تنمو على ظهر فأر! :|: الأحزاب الكبرى تحدد أماكن انطلاقة حملتها الانتخابية في نواكشوط :|: UPR يطلق حملته الانتخابية بنواكشوط من المطار القديم :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

القضاء يجمد مليارات من الأوقية تم تحويلها من طرف ولد بوعماتو
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
أعراض لأمراض يسببها نقص بعض الأغذية والفواكه
خبر كاذب يتسبب بوفاة ملياردير !!
اشتباك الشمال.. أو الهجوم اللغز \ محمد محمود أبو المعالي
كرة بوتين تثير هلع أميركا والمخابرات تتدخل
غسيل الأسنان.. العلم يكشف "الوهم الأكبر" بحياة الملايين
محامي صالح يكشف تفاصيل آخر حوار للرئيس الراحل مع الحوثيين قبل قتله
في مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد (hh) !!
قصة أشهر وجه على الإنترنت وصاحبه الحقيقي
 
 
 
 

وزارة الداخلية تقوم بإعداد استراتيجية جديدة للامركزية

الاثنين 19 آذار (مارس) 2018


افتتحت اليوم في نواكشوط أعمال ورشة خاصة بالانطلاقة الرسمية للدراسة المتعلقة بإعداد الاستيراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية التى تدخل في إطار تنفيذ المحاور الاستيراتيجية لاعلان السياسة للامركزية والتنمية المحلية المصادق عليه من طرف الحكومة سنة 2010.

وتهدف هذه الورشة التى تدوم يوما واحدا إلى تمكين السلطات الوطنية من تصميم استيراتيجية وطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية تؤسس لاعادة انطلاق مسار اللامركزية والتنمية المحلية يأخذ في الحسبان إشراك البلديات والمنظمات الوطنية عبر ثلاث مراحل تبدأ بالتشخيص ثم وضع الاستيراتيجية والمصادقة عليها انطلاقا من التجربة والواقع المعاش من طرف الفاعلين على أرض الواقع.

وستتناول أعمال الورشة التنظيم والتسيير والموارد والخدمات التى تقدمها البلديات لمواطنيها وطريقة التعاون بين البلدية والجهات الفاعلة الأخرى، سواء في إطار الممارسة المحلية لمهام البلدية أو بشكل عام للمساهمة في التنمية المحلية.

وقال وزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله في كلمة له بالمناسبة إن إعداد هذه الاستيراتيجية سيتم وفق مقاربة تشاركية شاملة نظرا لضرورة إشراك جميع الفاعلين في مجال اللامركزية سبيلا إلى بلوغ الهدف المنشود وهو تحقيق التنمية المحلية من خلال تنظيم ورشات في الولايات الداخلية خلال الأسابيع المقبلة بمشاركة كل المعنيين من سلطات إدارية ومنتخبين وعمال بلديات ومصالح فنية ومجتمع مدني. ونوه بدور المجالس الجهوية المرتقب انتخابها طبقا للتعديلات الدستوري ة 5 أغسطس2017

وبدورها اوضحت السيدة العالية بنت منكوس النائب الأول لرئيس رابطة العمد الموريتانيين في كلمة لها بنفس المناسبة أن التوصيات الصادرة عن مؤتمر العمد الموريتانيين والمتعلقة بمنح الولاية صفة جماعية إقليمية للوصول إلى تمثيل جديد للسكان على مستوى الولاية قد تحقق من خلال المصادقة على إنشاء المجالس الجهوية وإصدار القانون المنظم لها وزيادة العلاوات الممنوحة للعمد وعمال البلديات واستفادتهم من التأمين الصحي وغير ذلك من الانجازات التى تحققت في عهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وجددت استعداد رابطة العمد الموريتانيين للعمل مع السلطات العمومية على تعزيز اللامركزية والاسهام في الاصلاحات الجاري تنفيذها بدعم من الشركاء الفنيين والماليين.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا