ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا :|: الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي :|: الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية :|: رئيس الجمهورية يصل الخرطوم في مستهل زيارة تدوم يومين :|: المدير العام المساعد للإذاعة : القنوات لم تغلق والرئيس هو من حرر بوعيه الإعلام :|: زيادة في تغريدات ترامب بعد تعطل حسابه على تويتر :|: وزير المالية والاقتصاد يشرح مشروع ميزانية 2018 :|: ولد سيدي ميله / يكتب عن حادثتي ولد دندني وولد احمد زيدان :|: وزير الاقتصاد والمالية: عجز الميزان التجاري انخفض من 29 الى 10 % سنة 2017 :|: لا صحة لزيارة مسؤول سعودي لإسرائيل :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ولد سيدي ميله / يكتب عن حادثتي ولد دندني وولد احمد زيدان
المدير العام المساعد للإذاعة : القنوات لم تغلق والرئيس هو من حرر بوعيه الإعلام
وزير المالية والاقتصاد يشرح مشروع ميزانية 2018
رئيس الجمهورية يصل الخرطوم في مستهل زيارة تدوم يومين
زيادة في تغريدات ترامب بعد تعطل حسابه على تويتر
الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية
الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي
ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا
 
 
 
 

تظاهرة في"تفيريت" لدعم التعديلات الدستورية (صوًر)

الاثنين 1 أيار (مايو) 2017


احتضنت قرية "تيفريت" شرق العاصمة انواكشوط، والتابعة إدارياً لبلدية العرية بمقاطعة واد الناقة، مساء أمس مهرجانا شعبيا حاشدا حضره أغلب أعضاء الحكومة بالإضافة إلى منتخبي ووجهاء وأطر الولاية وترأسته منسقة بعثة الحزب إلى ولاية اترارزة الأمينة التنفيذية أماتي بنت حمادي رفقة أعضاء البعثة.

هذا المهرجان منظم من طرف القيادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الدكتور فؤاد ولد المختار النش قد افتتح فعالياته بكلمة عبر فيها أصالة عن نفسه ونيابة عن ساكنة القرية عن ترحابه بضيوف المبادرة ( بعثة الحزب إلى الولاية ؛ ووزراء ووجهاء وأطر ) .

ولد المختار النش : أشاد بما شهدته البلاد في ظل القيادة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من نهضة تنموية على الصعيدين الوطني والجهوي ، معتبرا أن الإصلاحات التي تكرسها التعديلات الدستورية المقدمة لاستفتاء 15 يوليو تمثل أهم ضمانة لتعزيز وإنجاح مسيرة النماء والبناء .

ودعا الدكتور النش الجماهير إلى المشاركة الفعالة في التصويت بنعم لصالح التعديلات الدستورية المقترحة باعتبارها واجبا وطنيا يمليه الضمير الوطني .

ونبه رئيس المبادرة إلى أن تمرير التعديلات الدستورية عبر الاستفتاء يعتبر تحصيل حاصل إلا أننا يضيف فؤاد نريده بأكبر نسبة مشاركة وتصويت بنعم لنبرهن لصاحب الفخامة على أنه وفق في رهانه على شعبه.

من جانبه رئيس فرع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ببلدية العرية السيد أحمدو ولد محمدن رحب بالحضور ودعا ساكنة القرية إلى دعم التعديلات الدستورية قبل أن يشكر القائمين على المبادرة .

رئيسة منسقية بعثة الحزب إلى ولاية اترارزة الأمينة التنفيذية أماتي بنت حمادي وفي كلمة لها بالمناسبة أبلغت الجماهير تحيات رئيس الحزب الأستاذ سيد محمد ولد محم وشكرت باسمها ونيابة عن زملائها القائمين على هذه المبادرة وعلى رأسهم الأخ فؤاد ولد المختار النش .

وأشارت بنت حمادي إلى أن الحزب شكل بعثات ستصل كافة أنحاء الوطن تعبئة وتحسيسا بأهمية التعديلات الدستورية من أجل الحصول على أكبر دعم ممكن لهذه التعديلات من خلال ارتفاع نسبة المشاركة والتصويت بنعم في استفتاء 15 يوليو .
وذكرت الأمينة التنفيذية بأن التعديلات المقترحة جاءت كمخرجات لحوار وطني شامل شارك فيه أغلب فرقاء المشهد السياسي وشملت هذه المخرجات جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الوطنية .

وتطرقت بنت حمادي للتعديلات الدستورية وفصلت القول فيها مؤكدة أنها ستعزز المكتسبات الديمقراطية والوحدة واللحمة الوطنية ؛ وسترسي ثقافة المواطنة ، وتعتمد الحوار نهجا للعمل السياسي ؛ كما أنها سترشد نفقات وموارد البلد وتتيح فرصة استغلالها في مشاريع تعود بالنفع على الموريتانيين ، كما أنها ستعمل على توزيع عادل لثروات وموارد البلد بين أقاليمه وجهاته .

وختمت رئيسة بعثت الحزب إلى ولاية اترارزة بالقول : أنا متأكدة من أن اترارزة ستكون في الريادة بأكبر نسبة مشاركة وتصويت بنعم كما كانت دائما وفية لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وداعمة لمسيرته وإنجازاته الوطنية .

من جانبه رئيس فرع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ببلدية العرية السيد أحمدو ولد محمدن رحب بالحضور ودعا ساكنة القرية إلى دعم التعديلات الدستورية قبل أن يشكر القائمين على المبادرة .

أما رئيس قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمقاطعة واد الناقة محمد عبد الحي ولد مولود فقد رحب ببعثة الحزب وعلى رأسها الأمينة التنفيذية أماتي بنت حمادي وطالب ساكنة المقاطعة بالتصويت بنعم على التعديلات الدستورية في استفتاء 15 يوليو باعتبارها مطلبا وطنيا تستدعيه الظروف الزمنية من تاريخ البلد .

وشهد المهرجان مداخلة للوجيه أحمدو ولد اياهي شكر خلالها منظم المبادرة ورحب بالحضور وذكر بأن هذه المبادرة رغم جماهيريتها الكبيرة تم التحضير لها على عجل ولو أعطيت الوقت لكان الحضور أضعافا مضاعفة ، وأكد أحمدو ولد اياهي على دعم القرية لخيارات رئيس الجمهورية وسيرها وفق برنامجه ونهجه .

بدوره عبر القيادي بالحزب السفير محمد المختار ولد اياهي عن دعم ساكنة القرية لبرنامج وتوجهات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وفاءا منها لدعمها له منذ استلامه السلطة ؛ وهو يضيف ولد اياهي العهد الذي سنظل عليه حتى في حالة دعم صاحب الفخامة لأحد المرشحين في استحقاقات 2019 الرئاسية .

وأشاد ولد اياهي باهتمام رئيس الجمهورية بالشباب ومنحهم الأولوية في اهتماماته والدفع بهم إلى مراكز متقدمة تخول لهم خدمة وطنهم وشعبهم ؛ وليس أدل على ذلك يضيف ولد اياهي من تواجدنا الآن في هذه المبادرة التي نظمها وحشد لها وجمع كل هذه الأوجه الشاب الدكتور فؤاد ولد المختار النش.

أما المهندس باب ولد الصوفي فقد أسهب في الحديث عن بصمات رئيس الجمهورية في كافة المجالات التي تهم المواطنين وتحويله للوطن منذ استلامه السلطة إلى ورشات للبناء والتشييد ؛ وهو ما يستحق علينا يضيف ولد الصوفي دعمه في توجهه لتأمين مستقبلنا بتعديلات تعزز المكتسبات وتطمح إلى رفاهية غدنا ؛ وهو ما سنعمل على ضمانه عبر تصويتنا بنعم على التعديلات الدستورية في استفتاء 15 يوليو .

بدوره عمدة بلدية آوليكات السيد اسلامة ولد محمد شكر منظمي المهرجان ورحب ببعثة الحزب وطمأنها على نجاح مهمتها ؛ مؤكدا أن مقاطعة واد الناقة خاصة واترارزة عامة ستدعم توجهات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وستمرر التعديلات التي دعا لها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بأكبر نسبة مشاركة وتصويت بنعم .

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا