صيف انتخابي ساخن في موريتانيا... :|: أمطار على ولايتي الحوض الشرقي وغيدي ماغا :|: نموذج من بطاقات التصويت في الانتخابات المرتقبة :|: مرة أخرى يثبت الشعب أنه متمسك بربان سفينته/ إسماعيل ولد الرباني :|: الأزمة الاقتصادية التركية تهز الاقتصاد العالمي :|: رئيس الجمهورية يطالب مؤيديه بالتصويت للحزب الحاكم :|: اجتماع لرئيس الجمهورية بالأطر في انبيكت لحواش :|: أمريكا : طائرة تهبط اضطراريا على طريق عام !! :|: إحالة زعيم إيرا بيرام الى السجن المدني :|: CENI : عدد المكاتب بلغ 4035 مكتبا انتخابيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

القضاء يجمد مليارات من الأوقية تم تحويلها من طرف ولد بوعماتو
حركة حماس تعتذر لموريتانيا (نص الاعتذار)
أعراض لأمراض يسببها نقص بعض الأغذية والفواكه
تعرف على سبب تسمية منتخب فرنسا بـ «الديوك»
خبر كاذب يتسبب بوفاة ملياردير !!
كرة بوتين تثير هلع أميركا والمخابرات تتدخل
غسيل الأسنان.. العلم يكشف "الوهم الأكبر" بحياة الملايين
اشتباك الشمال.. أو الهجوم اللغز \ محمد محمود أبو المعالي
محامي صالح يكشف تفاصيل آخر حوار للرئيس الراحل مع الحوثيين قبل قتله
في مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد (hh) !!
 
 
 
 

اسنيم تعتذر ضمنيا عن مطالب العمال بسبب أسعار الحديد

الاثنين 1 أيار (مايو) 2017


أعلنت شركة اسنيم في بيان صحفي وزعته على وسائل الإعلام مساء اليوم الأحد اعتذارا ضمنيا عن مطالب العمال المتعلقة بزيادة الرواتب ومنح المكافأة.

جاء موقف الشركة ساعات قبل إضراب جزئي سيقوده العمال الليلة عند الساعة صفر وطيلة يوم عيد الشغل الذي يصادف يوم غد الاثنين أياما قليلة بعد فشل آخر جولة مفاوضات بين العمال والإدارة في التوصل إلى اتفاق.

وأوضحت الشركة في هذا البيان الذي جاء فيه:

لقد عقدت المصالح المختصة لشركة سنيم طيلة الأسبوع الماضي اجتماعات مفاوضات مع ممثلي العمال في ازويرات نقدم في شأنها التوضيحات التالية:

1. لا تتنصل الشركة من التزامها الوارد في اتفاق 3 مايو 2014، إلا أنها تذكر أن أسعار الحديد آنذاك كانت تزيد على 100 دولار للطن. وقد حال الانخفاض الكبير والمتسارع للأسعار حتى الآن دون تنفيذ هذا الالتزام، وتجدد الشركة استعدادها لنقاش أي حل يمكن من إنهاء هذا الإشكال وفقا للإمكانيات الحالية للشركة كما تم توضيح ذلك خلال الجلسات مع ممثلي العمال.

2. المكافأة هي منحة مشروطة تعطيها الشركة حين تكون وضعيتها تسمح بذلك والوضعية الحالية لا تمكن من منحها.

ونذكر هنا بأن الشركة وضعت منذ سبتمبر 2016 إطارا تنظيميا للمشاورات والحوار مع ممثلي العمال يبقى هو الإطار الأمثل لطرح ونقاش مشاكلهم.

وبالرغم من الوضعية الحالية الصعبة (المالية والمنجمية ومتأخرات الصيانة) تبقى سنيم مهتمة ومعنية بالصعوبات التي يواجهها عمالها، لذلك اتخذت مع بداية 2017 عددا من الإجراءات تهدف إلى تحسين ظروفهم نذكر منها:

1. تحسين معتبر لعلاوة الانتاج

2. منح مكافأة استثنائية شهر يناير 2017 وصلت 1.5 راتب

3. الموافقة على جميع طلبات السلفة على الرواتب

4. استمرار توفير المواد الأساسية بأسعار مدعومة وتحسين جاهزيتها في المخازن

ويجب التذكير أن قطاع معادن الحديد ما زال يشهد اختلالات تؤدي إلى اضطرابات شديدة في الأسعار كما أن هذه الوضعية أدت إلى إغلاق العديد من الشركات المنجمية وإلى تسريح البعض الآخر لأعداد من عمالها من أجل تقليص التكاليف. و بالرغم من هذه الوضعية حرصت سنيم على الاحتفاظ حتى الآن بجميع عمالها.

وانطلاقا من كل هذه الاعتبارات فإن سنيم:

1. تذكر بخطورة الوضعية الحالية وبالأخطار التي تهدد استمراريتها مما يتطلب تعبئة كافة عمالها من أجل زيادة الإنتاجية وتمكينها من عبور هذه الأزمة الصعبة على الجميع بأقل خسائر ممكنة.

2. تجدد استعدادها التام لنقاش جميع مطالب عمالها وشركائها الاجتماعيين لإيجاد حلول تتناسب مع إمكانياتها.

نواذيبو 30 ابريل 2017

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا