اندونوسيا تطلب دعم موريتانيا في عضوية مجلس الامن :|: عادات الشعوب في شهر رمضان ... :|: صحة: فوائد التمر في رمضان :|: OMVS : تقدم برنامج عملها في انواكشوط :|: ولد اجاي :الدولة قررت الغاء الرسوم الجمركية عن العلف :|: تعليقا على مفهوم الأخطاء الطبية/ الدكتور مختار وديه :|: يوميات: لا "للثقلاء" خاصة في شهر رمضان ! (5) :|: اجتماع اللجنة الحكومية المكلفة بقانون الاشهار :|: دراسة: الفقراء أكثر تعرضا للخرف من الأغنياء ! :|: 4 أقطاب لتفتيش التعليم الثانوي تعلن عنها وزارة التهذيب :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

نظام البترو- يوان فرصة العرب الأخيرة / د.يربان الحسين الخراشي
موريتانيا الجديدة / محمدي ولد الناتي
قراءة في تصنيف مراسلون بلا حدود 2018 (موريتانيا نموذجا)
المساهمون في البنك الدولي يعتمدون زيادة في رأس ماله بقيمة 13 مليار دولار
ظاهرة "الترواغ" للعروس عادة تقليدية في موريتانيا
من بناء الطرق إلى إصلاح الحزب / محمدو ولد البخاري عابدين
اللهم أصلح اليابانيين.. / سهيل كيوان
ﺭﻣﻀﺎﻥ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺍﻟﺮﻭﺡ / ﺍﻟﺘﺮﺍﺩ ﻣﺤﻤﺪ ﻟﻲ
سجال سياسي وسخونة في المشهد السياسي قبل الانتخابات
تقرير: فيسبوك تخطط لإطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها
 
 
 
 

تخرج دفعة جديدة من المدرسة الوطنية للإدارة

الاثنين 10 نيسان (أبريل) 2017


نظمت المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء صباح اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط حفلا بمناسبة تخرج 69 مفتشا ومراقبا من بينهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة تم تكوينهم على مدى سنتين في مجال الشغل كمراقبين ومفتشين ، في حين كونت ال50 الباقية لصالح إدارة الجمارك.

وتم اكتتاب مجموعة ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مسابقة هي الأولى من نوعها لإكتتاب مائة وحدة مخصصة لهذه الشريحة من اجل تطبيق النصوص القانونية التي ظلت حبيسة أدراج المكاتب.

وأكدت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة الدكتورة كمبا با في كلمة بالمناسبة أن برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي صوت عليه الشعب الموريتاني سنة 2014 بنسبة 82 في المائة يتضمن محورا أساسيا يتعلق بتعزيز قدرات المصادر البشرية .

وأضافت أن تنفيذ هذا البرنامج مكن الادارة الموريتانية من مواجهة التحديات الجمة المرتبطة بالتنمية ، حيث يشكل المواطن وسيلتها وهدفها، مبينة أنه تم إنجاز العديد من الاصلاحات في السنوات الأخيرة من بينها تكوين الأطر القانونية والنظامية للوظيفة العمومية لتلبية حاجاتها في تسيير الحياة المهنية.

وابرزت الوزيرة أن هذه الاصلاحات مكنت كذلك من تحسين ظروف الموظفين ووكلاء الدولة العقدويين الذين استفادوا من زيادات معتبرة في الرواتب ومن التغطية الصحية والاجتماعية.

وأوضحت أن هذه الدفعة ستلعب دورا فعالا في صناعة مستقبل البلد من خلال مشاركتها وعملها في قطاعات حيوية إداريا واقتصاديا.

وبدوره قال المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الدكتور محمد عبد القادر ولد اعلاده ان تخرج هذه الدفعة وما قبلها من دفعات في مجالات متنوعة جاء ثمرة السياسة التي رسمها رئيس الجمهورية و الهادفة إلى تحويل هذه المؤسسة إلى أداة فعالة في تكوين الكادر البشري الذي هو شرط أساسي لكل تقدم اقتصادي يراد له البقاء.

وبين أن المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بعد إعادة هيكلتها وتوسيع مهامها في مجال التكوين والتدريس على مستوى جميع الدوائر الحكومية المركزية واللامركزية أصبحت أداة لا غنى عنها في ترقية الوظيفة العمومية كما وكيفا.

ودعا الخرجين بعد نجاحهم في مسيرة الفصول والدروس النظرية والتطبيقية إلى أن يكونوا المثال الأحسن في إدارة المرفق العمومي وخدمة الوطن والمواطن .

واثنى المتحدث باسم الخريجين على ما تلقوه خلال فترة التكوين من رعاية و عناية من طرف إدارة وأساتذة المدرسة الوطنية للإدارة لتحقيق آمالهم وطموحاتهم مما كان له الاثر الايجابي في نجاحهم.

وتم خلال الحفل توزيع جوائز تكريمية على المتفوقين الاوائل في مجموعتي ذوي الاحتياجات الخاصة والجمارك من طرف الوزراء والمسؤولين.

حضر حفل تخرج الدفعة وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيدة ميمونه محمد التقي ، ووالي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد ، والفريق الداه ولد المامي المدير العام للجمارك وعدد من اطر قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة.

و م أ

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا