أساتذة التعليم الثانوي يطلبون إصلاح التعليم :|: موريتانيا تبحث تطبيق اتفاق شراكتها مع "اكواس" :|: التحالف الوطنى الديمقراطى يقرردعم المرشح ولد الغزواني :|: 7752 طنا من الأرزهدية من اليابان لموريتانيا :|: ماذا يحدث على الإنترنت في دقيقة؟ :|: بدء التحضيرات لاكتتاب دفعة من 300 وكيل شرطة :|: عاجل: تعيين مديرة جديدة لديوان الوزير الأول :|: قصة اختيار 20 مارس للاحتفال باليوم العالمي للسعادة ‏ :|: صندوق النقد الدولي يصدرنتائج مراجعته الثالثة بخصوص موريتانيا :|: أسعارالنفط تتراجع مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

باحثون: نبتة عجيبة تكافح الشيخوخة
مَعَالِمُ الخِطَابِ الانْتِخَابِيَّ الأَنْسَبِ للمَرْحَلَةِ الَحَالِيَّةِ / المختار ولد داهى،سفير سابق
بدء توزيع بطاقات الدعوة لحفل اعلان ترشيح ولد الغزواني
الديون بين تأخر السداد و تنطع بعض الدائنين
"واتساب" يُتيح ميزة لمستخدميه للتخلص من الازعاج
طَبَقَاتُ السِيّاسِيِينَ المُورِيتَانِيِينَ/ المختارولد داهى،سفير سابق
تحذيرخطيرمن هجمات على البنية التحتية للإنترنت
اختراعات بعضها بالصدفة غيّرت حياة البشر
استحقاقات 2019 وفرص التجديد والبناء (1) / محمد الأمجد بن محمد الأمين السالم
أخطاء خطيرة نرتكبتها مع الميكروويف
 
 
 
 

ترامب يتهم أوباما بالتنصت على هاتفه قبيل انتخابات الرئاسة

السبت 4 آذار (مارس) 2017

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بالتنصت على مكتبه في ترامب تاور في نيويورك قبيل فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أواخر العام الماضي.

وقال ترامب في تغريدة في ساعة مبكرة من السبت "أمر مروع! علمت للتو أن أوباما أمر بالتنصت علىَ في ترامب تاور قبل الفوز. لم يعثر على شيء! هذه مكارثية".

وأضاف ترامب أن محكمة رفضت طلبا بالتنصتولكنه لم يعط أي تفاصيل تثبت مزاعمه بالتنصت أو عن المحكمة التي أشار إليها.

وأشارت تقارير إعلامة في الأسابيع الأخيرة إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) سعى للحصول على إذن من محكمة مراقبة المخابرات الأجنبية لمراقبة فريق ترامب المشتبه في قيامهم باتصالات مشبوهة مع مسؤولين روس.

ورفض التصريح في بادئ الأمر ثم تمت الموافقة عليه في أكتوبر، وفقا لتقارير إعلامية. ولم ترد أي تعليقات من أوباما على الأمر.

وفي سلسلة من التغريدات، لم يقدم ترامب أي دليل على اتهامه، لكنه وصف التنصت المزعوم بأنه "رهيب"، وشبهه بفضيحة ووترغيت التي كانت تتعلق بالتنصت على الرئيس نكسون في السبعينيات.

وقال ترامب في تغريدة "أراهن أن محاميا جيدا يمكن أن يعد قضية جيدة . الرئيس أوباما كان يتنصت على هاتفي في أكتوبر / تشرين الأول قبيل الانتخابات".

وكتب في تغريدة أخرى "كم من الوقت أمضاه الرئيس أوباما في التنصت على هواتفي في العملية الانتخابية المقدسة. هذه ووترغيت نيكسون. شخص شرير أو مريض!".

ووجهت اتهامات لترامب بوجود صلات بين فريقه الانتخابي وروسيا عقب تقرير استخباراتي عن أن موسكو كانت متورطة في القرصنة الالكترونية للتلاعب في نتيجة الانتخابات لصالح ترامب.

وفي تطور آخر، دافع ترامب مجددا عن المدعي العام جيف سيشنز، الذي يواجه الاستجواب بشأن اتصاله مع السفير الروسي قبيل الانتخابات.

وقال ترامب في تغريدة إن اللقاء الأول بين سيشنز والسفير الروسي دبرته إدارة أوباما.

واضطر مايكل فلين مستشار ترامب للأمن الوطني للاستقالة بعد توليه منصبه بأربعة أسابيع بشأن اتصالات مع السفير الروسي اثناء الحملة الانتخابية. وتشير مزاعم أن فلين ناقش في الاتصالات العقوبات المفروضة على روسيا.

وفيما يتعلق بالاتصال بالسفير الروسي سيرغي كيسلياك، قال ترامب في تغريدة "معلومة جديدة: السفير الروسي ذاته الذي التقى جيف سيشنز زار البيت الأبيض أثناء حكم أوباما 22 مرة، منهم 4 مرات في العام الماضي".


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا