وفاة الخليفة العام للتيجانيين بالسنغال: وفد حكومي كبير للتعازي :|: الجيش الموريتاني يعتقل مهربين للمخدرات شمال البلاد (خاص الحصاد) :|: محمدي ولد سيدي ولد حننه في ذمة الله :|: كينورس : التوسعة المكونة من مرحلتين ستحدث تحولا على مستوى تازيازت :|: موريتانيا .. تقاسم النجاح مع الشركاء / عبد الله الراعي :|: البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء :|: شيخ قبائل آل مرة بعد سحب جنسيته: السلطات القطرية مأوى للإرهاب :|: تقرير أمريكي: موريتانيا تتقدم في شفافية الميزانية :|: رئيس الجمهورية يفتتح تظاهرة للبنك المركزي في المتحف الوطني :|: ولد بلخير يصل نواكشوط بعد رحلة علاج فى الإمارات :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ولد أحمد دامو يرد على ولد باب مين: فيم أمضى عز عمره هذا العقيد؟
رئيس الجمهورية يجري توقفا فنيا في تونس (صورة)
هيئات نيجيرية تدعو الى رفض انضمام المغرب ل “سيدياو”
شيخ قبائل آل مرة بعد سحب جنسيته: السلطات القطرية مأوى للإرهاب
قبل أيام قليلة من إطلاقه.. خلل في آيفون 8
بعد خسائره في العراق وسورية.. «داعش» يستعد لتغيير جلده
"ياسبط سبطي رسول الله خذ بيدي..."
"صناعة الحدث" في الإعلام الموريتاني / محمد ولد محمد عال
سياسة "الويسترن يونيون": نهاية جيل
ولد بلخير يصل نواكشوط بعد رحلة علاج فى الإمارات
 
 
 
 

إذا كنت تستخدم "واتساب".. عليك معرفة هذه الخصائص الـ 10

الخميس 22 كانون الأول (ديسمبر) 2016


بلغ عدد مستخدمي تطبيق واتساب أكثر من مليار مستخدم، ويتيح هذا التطبيق العديد من الخصائص التي تساعد في استعماله على نحو أفضل.

هناك 10 خصائص يحتاج مستخدمو واتساب معرفتها.

حذف الرسائل أو تعديلها بعد الإرسال

آخر خاصية أعلنها واتساب هي إمكانية التصرف في الرسائل بعد وصولها إلى هاتف الطرف الآخر. في حال ندمت على بعث رسالة، ما عليك سوى الضغط عليها بشكل متواصل حتى يظهر لك خيار التعديل أو الحذف.

لكن انتبه، هذه الخاصية متاحة فقط قبل أن يقرأ الطرف الآخر رسالتك.

قراءة الرسائل دون ظهور الإشارة الزرقاء

عندما تقرأ رسالة تظهر للطرف الآخر إشارة زرقاء، لكن إذا كنت مشغولا أو لا تريد إعطاء الطرف الآخر انطباعا بأنك تتجاهله، ما عليك سوى تفعيل خاصية قراءة الرسائل من دون ظهور الإشارة الزرقاء.

توجه مباشرة إلى الخصوصية "Privacy" واضغط على الخيار الأسفل "read receipts"، حينها سيكون بإمكانك قراءة رسائل الآخرين من دون علمهم.

واتساب على حاسوبك

يمكنك فتح واتساب على الحاسوب من خلال التوجه إلى "Settings" والضغط على الخيار الثاني "web/ Desktopwhatsapp"، بالموازاة مع ذلك اكتب في محرك البحث "web.whatsapp.com" وقم بمقابلة كاميرا الهاتف مع الإشارة السوداء التي ستظهر لك على شاشة الحاسوب، عندها سيشتغل واتساب تلقائيا على حاسوبك.

آخر اتصال

واتساب قد "يفضحك" أمام الآخرين، لأنه يظهر تاريخ آخر مرة كنت فيها متصلا. هذا الإحراج يمكن تجاوزه من خلال التوجه إلى الخصوصية "Privacy" والضغط على الخيار الأول"Last seen" لإلغاء آخر ظهور.

برمجة الرسائل

يتيح تطبيق "Seebye Scheduler ROOT" خيار برمجة الرسائل على واتساب. خاصية مفيدة تساعدك على عدم نسيان المناسبات مثل أعياد الميلاد.

غلق واتساب

لا تريد غلق هاتفك، لكن تريد فقط ألا يطلع أطفالك مثلا على رسائلك في واتساب. حمل تطبيق " iAppLock".

البحث السريع

تريد البحث عن جملة أو كلمة واحدة فقط، لكن ليس لديك الوقت للعودة إلى محادثة طويلة. الأمر سهل، ما عليك سوى كتابة الكلمة في خانة البحث أعلى تاريخ المحادثات وستعثر فورا على الكلمة أو الرقم الذي تبحث عنه.

الصور والفيديوهات

إذا كنت تبحث عن صورة بعثها لك صديق قبل عام وليس لديك الوقت لتصفح كل المحادثة، فلا تقلق. الأمر لن يستغرق سوى لحظات. اضغط على رقم الشخص وستظهر لك مجموعة من الخيارات، اضغط على الخيار الأول "Media, links and docs" وستظهر لك جميع الصور والفيديوهات التي تبادلتها مع الطرف الآخر.

أكثر من يتحدثون معك

لمعرفة أكثر الأشخاص تفاعلا معك على واتساب اضغط على "settings" ثم "date and storage usage"، وبعدها اضغط على "storage usage" وحينها ستظهر لك قائمة بأكثر الأشخاص تفاعلا معك على واتساب.

الحفظ التلقائي للفيديو والصور

إذا كنت تتلقى الكثير من الفيديوهات والصور التي تحفظ تلقائيا في هاتفك وتملأ ذاكرته، فما عليك سوى التوجه إلى "Chat" والضغط على تعطيل "Save incoming media".

وكالات

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا