الامارات تحظر قناة الجزيرة وموقع «الجزيرة نت» :|: موريتانيا تختار ولد الشيخ سيديا كمدير عام لشركة SOGEOH :|: احمدو بزيد يكتب عن العالم الرباني الشيخ الرضي(تدوينة) :|: الشيخ على الرضى: أنا عاكف على ترتيب قضاء ديوني جميعا إن شاء الله :|: تدشين خط كهربائي يربط بين التيسير ومدينة تكنت – صور... :|: النيابة العامة تشرح قرار الإفراج عن السناتور ولد غده :|: أسرتي أهل سيد عبد الله وأهل مغلاه : "شكرا لمن قدم العزاء ووقف معنا في المحنة "(بيان) :|: دـ خيرة بنت الشيخاني .. نموذج المديرة الإنسان / أحمد محمود ولد العتيق :|: حكومة ماكرون الجديدة تجمع كل الاطياف ونصفها نساء :|: ولد عبد العزيز يصل إلى كوناكري للمشاركة في قمة OMVS :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

نجاح أول رحلة تجريبية لطائرة ركاب صينية الصنع
بعد عملاق النفط والغاز "أبريتش أبتروليوم" توتال تدخل دائرة الاستثمار في موريتانيا
تهريب السجائر الأمريكية.. مخاطرة الموريتانيين نحو "الثراء"
وزير الدفاع الأمريكي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لقطر بسبب "الإخوان"
علموهم / د صالح الفهدي ( أشهر مقال عربي لهذا الأسبوع )
وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق اعل ولد محمد فال
اركيز: براعم المديح تمبيعلي 2017 انشاد فردي وجماعي يبهر الحضور (صور)
تظاهرة في"تفيريت" لدعم التعديلات الدستورية (صوًر)
اسنيم تعتذر ضمنيا عن مطالب العمال بسبب أسعار الحديد
البروفسير الشيخ ولد حرمة الله: عظمة صنعها العلم والأخلاق / تأبين
 
 
 
 

حاتم: نهنئ الشعب الموريتاني ونرفض تغيير الرموز الوطنية

الثلاثاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

تمر هذه الأيام الذكرى السادسة و الخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد و هي مناسبة هامة لوقفة مع الوطن و قضاياه في الوقت الراهن .
لقد جعلنا الاستقلال نعيش مرحلة الدولة الوطنية بكل نجاحاتها و إخفاقاتها و شكل وعيا جمعيا لكل ساكنة هذا الوطن بغض النظر عن الموقف من الأنظمة المتعاقبة على حكم البلاد .
اليوم بعد 56 عاما على ذاك اليوم الأغر نحتاج لوقفة جادة مع أهم قضايانا التي بات حلها أمرا ملحا من أجل الإبقاء على كيان الدولة الذي ناضل رجال أفذاذ من أجل جعله حقيقة ماثلة للجميع رغم معارضة الجيران و صعوبة الواقع المحلي حينها .
إننا اليوم نعاني أزمة متعددة الأبعاد ساهم النظام الحالي في تعميقها و ردم "رأسه" في الرمل و هو ما فاقم منها و جعل العمل من أجل حلها ضرورة ملحة لكل القوى المؤمنة بموريتانيا موحدة و لجميع أبنائها .
إن حزب الاتحاد و التغيير الموريتاني (حاتم) و بمناسبة عيد الاستقلال المجيد ليعلن مايلي :

- تهنئته الموريتانيين بالذكرى 56 لما تحقق من استقلال أملا أن تكون فرصة حقيقية
لاستخلاص الدروس والعبر سعيا للنهوض الحقيقي بالدولة عبر بناء مؤسسي وديناميكية تغيير تستوعب كل الموريتانيين الذين أصبحوا للأسف بعد كل هذه العقود أكثر هشاشة وقابلية للابتزاز الخارجي والتشرذم الداخلي.
- استذكاره وباجلال تضحيات المقاومين وجهود المؤسسين رافضا تدنيسها من طرف نظام يسعى لربطها بمسارات مشبوهة غايتها واد كل محاولات التحول الديمقراطي وبناء دولة المؤسسات.
- رفضه القاطع لتغيير الرموز الوطنية (العلم و النشيد) في ظل عدم الاجماع الوطني على تلك التغييرات و كذالك رفضه لأي تغييرات دستورية من شأنها المساس بنظام التناوب السلمي على السلطة المعبر عنه من خلال المواد المحصنة في الدستور
- تأكيده على أن الحوار هو أفضل وسيلة لخروج البلاد من الأزمة المتعددة الأبعاد التي تعيشها و أن اي حوار لا تشارك فيه جميع القوى الوطنية هو حوار مرفوض و لن يخرجنا من عنق الزجاجة .
- تهنئته للجيش الوطني في عيده السنوي و ضرورة أن يكون جيشا جمهوريا حاميا للحوزة الترابية و مضحيا من أجل موريتانيا حرة و موحدة .

عاشت موريتانيا حرة و مستقلة و مزدهرة

انواكشوط بتاريخ 29/11/2016

أمانة الإعلام و الاتصال


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا