الباحث سيدى أحمد ولد الأمير يكتب: أزمة غامبيا.. حصاد الحاضر ودروس المستقبل :|: جمعية الضاد تجزل الشكر لرئيس الجمهورية وتهنئ الجالية في غامبيا (بيان) :|: موريتانيا تتوج بكأس أمم إفريقيا لدبلوماسية السلام :|: رئيس الجمهورية يحيي شجاعة الرئيس يحيي جامى ويؤكد مغلدرته فى أسرع وقت :|: جامي يؤكد تنحيه عن السلطة حقنا للدماء :|: الرئيسان الموريتاني والغيني يفاوضان جامي :|: وزير خارجية سابق: موريتانيا ملزمة بالحفاظ على أمن غامبيا :|: عاجل .. "آفطوط الساحلي" تحط في مطار بانجول وعلى متنها الرئسيين الغيني والموريتاني :|: رئيس الجمهورية ونظيره الغيني يعقدان مؤتمرا صحفيا (التفاصيل) :|: وزيرالخارجية يستقبل سفراء الولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الأوروبي في موريتانيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
تنبؤات علمية باندماج أمريكا الشمالية واليابان بالأراضي الروسية
 
 
 
 

12 مليار دولار توقعات مبيعات "الجمعة السوداء" بأمريكا

الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

توقع مراقبون أن تصل مبيعات "الجمعة السوداء" في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى نحو 12 مليار دولار، وهو رقم غير مسبوق، وفق بيانات جمعتها وكالة الأناضول.

و"الجمعة السوداء"، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في أمريكا، ويتزامن مع نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، ويعتبر بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، ويصادف 25 نوفمبر/ تشرين الثاني لهذا العام.

وتقدم المحال التجارية وتجار التجزئة والوكالات، في هذا اليوم، تخفيضات كبرى على منتجاتها، تصل أحياناً إلى 90% من قيمتها في جميع أنحاء البلاد، لتعود بعد ذلك إلى سعرها الطبيعي بعد انقضاء الجمعة السوداء.

ويتوقع أن تصل مبيعات المخازن التجارية إلى 9.2 مليارات دولار، والتسوق عبر الإنترنت إلى نحو 3.1 مليارات، حسب معطيات السوق الأمريكية.

وبذلك تصل المبيعات الإجمالية إلى نحو 12.3 مليار دولار، العام الحالي، مقارنة بـ10 مليارات العام الماضي.

وتبدأ إجازة عيد الشكر الخميس، الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني، وتنتهي الأحد الذي يليه، ويحتفل فيه الأمريكيون لشكر النعم وعلى حصاد العام.

ويتوقع أن تبلغ قيمة المبيعات في الولايات المتحدة، خلال أيام عطلة عيد الشكر، أكثر من 55 مليار دولار، متجاوزة 53 مليار دولار في 2015.

ووفقاً للاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، فمن المرجح أن ينفق الشعب الأمريكي، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي، ما يقرب من 117 مليار دولار، خلال عمليات الشراء عبر الإنترنت.

وقد يصل الاستهلاك الإجمالي للأمريكيين، ومن ضمن ذلك التسوق من خلال الإنترنت ومبيعات المخازن، إلى ما قيمته 656 مليار دولار، وهو ما يزيد على الرقم المسجل للعام الماضي، الذي وصل إلى 631 ملياراً، حسب إحصائيات شركة الأبحاث المالية "واليت هاب".

وتعود تسمية "الجمعة السوداء" إلى الأزمة المالية التي حدثت عام 1869، والتي شكلت ضربة كبرى للاقتصاد الأمريكي، حيث كسدت البضائع، ما سبب كارثة اقتصادية في أمريكا، تعافت منها عن طريق إجراء تخفيضات كبرى على السلع والمنتوجات لبيعها بدل كسادها.


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا