تعيينات ببعض إدارات قيادة أمن الطرق :|: تجددعودة الانقطاعات الكهربائية للعاصمة انواكشوظ :|: تحديثات جديدت لميزة "الحذف" بتطببيق "واتساب :|: مصدر: شركة النقل العمومي تقرر فصل23 سائقا :|: وزيرالاقتصاد والمالية يجري عدة لقاءات في اندونوسيا :|: موريتانيا تحتفل باليوم العالمي للغذاء :|: وزيرالداخلية يغادر إلى جمهورية بنين :|: خبيرة اقتصادية: 4 مقومات لنمو الاقتصاد العربي :|: ظاهرة الزواج السري في موريتانيا .. الأسباب والمخاطر :|: معرض تونسي موريتاني للمنتجات في دجمبر المقبل :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
أسماء مرشحة لقيادة البرلمان المقبل
العلم يدحض "الكذبة الكبرى" عن السمك واللبن"
خلفان: جمال خاشقجي على قيد الحياة ومن المرجح أن يكون في قطر
وزارة التهذيب تفرض شروطا على مدرسيها في الخصوصي
غريب : طائرة تسقط في البحر وانقاذ ركابها !!
فوائد مدهشة ربما لا تتوقعها لحليب الإبل ‏!
أول رحلة سياحية فردية الى القمر تنطلق قريبا
معلومات جديدة عن مسرب الأخبار الزائفة حول خاشقجي
إمام الجامع الكبير يتحدث للعربية نت عن "خطر وحظر الإخوان"
 
 
 
 

انطلاق منافسات البطولة العسكرية الــ 17

الخميس 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

أشرف قائد أركان الجيش البري اللواء محمد الشيخ ولد محمد الأمين مساء اليوم الخميس بالمركب الأولومبي في نواكشوط على انطلاق منافسات البطولة العسكرية السابعة عشر.

وتشارك في منافسات الأدوار النهائية من هذه البطولة التى تتواصل إلى غاية ال25

من شهر نوفمبر الجاري موعد عيد القوات المسلحة 23 تشكلة عسكرية من مختلف تشكيلات الجيش الوطني وذلك على النحو التالي:

الأركان البحرية، الأركان الجوية، مركز التكوين الفني للجيش الوطني،مركز تدريب الجيش الوطني،المركز الوطني لتدريب المغاوير، المناطق العسكرية(1،3،4،5،6،7)،كتيبة الأمن الرئاسي،كتيبة اللوجستيك، كتيبة الدروع، كتيبة الدروع الخفيفة الأولى، كتيبة الصاعقة الثانية ،كتيبة الصاعقة والمظليين الأولى، كتيبة القيادة والخدمات، الفرقة الخاصة، كتيبة الأمن والتدخل،ركتيبة المدفعية، الموسيقى العسكرية والمؤسسة المركزية للاحتياط العام للعتاد.

وتميز الافتتاح الرسمي لمنافسات الأدوار النهائية من هذه البطولة بمسير على أنغام الموسيقى العسكرية شاركت فيه مختلف التشكيلات العسكرية المشاركة في البطولة.

كما تم خلاله إنزال للمظليين و سباق لمسافة 10 كلم فاز فيه الجندي عبد الله ولد علي من كتيبة اللوجستيك بالمركز الأول وحل في المركز الثاني شقيقه الجندي محمد ولد علي من كتيبة الأمن الرئاسي وجاء في المركز الثالث الجندي أمبيري ولد الحر من كتيبة الصاعقة الثانية.

وتشمل منافسات البطولة كرة القدم والكرة الحديدية وكرة الطائرة والشطرنج والثلاثي العسكري(مسير الصاعقة 8كلم والرماية وتجاوز الحواجز المعروف بمسير المقاتل).

وأكد قائد أركان الجيش البري في كلمة بالمناسبة أن الرياضة تدخل في صميم التكوين العسكري وهي عنوان التربية الهادفة إلى تفعيل وتنشيط وضمان حيوية الجسم.

وأضاف أنه في هذا الاطار تندرج هذه البطولة الهادفة إلى الرفع من مستوى جاهزية أفراد الجيش في كافة مجالات التكوين وبصورة أخص تلك المتعلقة بتنمية اللياقة البدنية وتعزيز روح التضامن والانسجام بين أفراد وتشكيلات الجيش الوطني مكرسة المقولة المشهورة"العقل السليم في الجسم السليم".

وطالب اللواء محمد الشيخ ولد محمد الأمين المتنافسين بالانضباط والمهنية والتحلي بروح المسؤولية والمنافسة الشريفة.

وحضر حفل الافتتاح قائد أركان الجيش البحري اللواء البحري إسلكو ولد الشيخ الولي

ومدير الرياضة العسكرية العقيد همد حمادي محمد الأمين ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وعدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش وعدد من المدعوين.


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا