وساطة موريتانية لحل الأزمة الغامبية :|: السنغال "جاهزة" للتدخل العسكري إذا رفض الزعيم الغامبي تسليم السلطة :|: المدرسة الوطنية للادارة تتسلم دعما فنيا من مشروع تابع للاتحاد الأوروبي :|: الرئيس الغامبي المنهية ولايته يعلن حالة الطوارى :|: دراسة: 111 حالة إتجار بالبشر في تونس بين 2012 و2017 :|: محمد ولد أحمد باب ولد دي في ذمة الله :|: التحالف الشعبي يرفض عرض التعديل الدستوري على البرلمان :|: غامبيا: المحكمة العليا تمتنع عن الحكم في طعن الرئيس جامى على الانتخابات :|: ولد الشيخ يغادر عدن وهادي يتمسك بالمرجعيات الثلاث :|: المحكمة المصرية العليا: تيران وصنافير مصرية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أبو ريطة يغادر نواكشوط .. وأنباء عن تسهيل إجراءات السفر بين البلدين
ما يريده المغرب من موريتانيا..
بنكيران : لقائي مع الرئيس الموريتاني كان ناجحا وكانت فيه "صعوبات"
موريتانيا تفك (بلوكاج) الحكومة المغربية وشباط مشارك فيها (بالنية).. شكرا
مصادر: لا صحة لوجود أطماع موريتانية بحقول سنغالية للنفط والغاز
طيار سعودي يكشف أسباب منع الطيران فوق مكة المكرمة
تيرس زمور مَصْدر إلهام للجنرال ديغول وللرئيس عزيز...
الدول العربية المسموح لمواطنيها بدخول بيلاروس بدون تأشيرة
ترامب يهدد شركة تويوتا بسبب خطط تصنيع سياراتها في المكسيك
اسماعيل هنية: إيران كاذبة لكننا نحتاج أموالها
 
 
 
 

الناخبون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وكلينتون تصوت في نيويورك

الثلاثاء 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016


توجه ملايين الناخبين الامريكيين لصناديق الاقتراع مع فتح اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد الثلاثاء.

وبدأت عملية التصويت في الولايات الواقعة على الساحل الشرقي والتي تسبق الولايات الأخرى في التوقيت حيث تقع الولايات في 6 مناطق زمنية مختلفة التوقيت.

وأدلت المرشحة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بصوتها في إحدى لجان مدينة شاباقا في ولاية نيويورك بصحبة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

في الوقت نفسه عبر المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن ثقته في الفوز وذلك في مقابلة هاتفية أجرتها معه قناة فوكس الامريكية صباح الثلاثاء.

وعقد المرشحان الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون آخر تجمعاتهما الانتخابية في فرصة أخيرة لجذب أصوات الناخبين قبل ساعات من انطلاق الاقتراع الرئاسي.

وقالت كلينتون لانصارها في ميتشغن إن "الناخبين يواجهون اختيارا ما بين الوحدة أو الفرقة"، فيما تحدث ترامب لأنصاره في بنسلفانيا واعدا إياهم بإنهاء ماوصفه بالفساد الحكومي.

وتشير آخر استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشحة الديمقراطية على منافسها الجمهوري بأربع نقاط..

وصوت عدد قياسي من الأمريكيين - ما لا يقل عن 44.9 مليون شخص - في هذه الانتخابات إما عبر البريد أو مكاتب الاقتراع المبكر.

وتستهدف التجمعات الرئاسية الخيرة الولايات المتأرجحة الرئيسية والتي ستكون مفتاح الفوز بالرئاسة.

ووجهت كلينتون ندءا مباشراً للناخبين وطالبتهم بدعم "أمريكا الحلم وصاحبة القلب الكبير"، مضيفة بأنها في حال انتخابها ستدعو ترامب وتأمل بأنه سيلعب دوراً بناءاً في توحيد البلاد.

وقال ترامب لمناصريه في فلوريدا "إنني لست سياسياً"، واصفاً منافسته هيلاري كلينتون بأنها "أكثر الأشخاص فساداً، وذلك فيما يتعلق بالرسائل الالكترونية التي ارسلتها من بريدها الخاص واحتوت على معلومات حساسة ومهمة".

وكانت حملة كلينتون حصلت على دعم معنوي كبير مؤخراً عندما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) أن "كلينتون ليست مدانة بخصوص هذه الرسائل لاسيما التي اكتشفت مؤخراً".

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي أي" قد أعلن الأحد أن تحقيقا حديثا في مراسلات هيلاري كلينتون قد توصل إلى نفس النتائج، التي توصل إليها تحقيق سابق الصيف الماضي، بعدم توجيه تهم جنائية إلى كلينتون.

وحض الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأمريكيين على أن ينتخبوا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون رئيسة لبلادهم.
وقال أوباما في تجمع انتخابي في ولاية ميتشغن " أطلب منكم أن تفعلوا من أجل كلينتون ما فعلتم من أجلي".

وأضاف " اعرف كلينتون، كرست حياتها لجعل امريكا بلداً أفضل".

واحتدمت المنافسة خلال الايام الماضية بين المرشحين، إلا أن كلينتون ما تزال المرشحة الأوفر حظاً للفوز بـ 270 من أصل 538 صوتاً من أصوات المندوبين المطلوبة للفوز بالرئاسة.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا