وزارة التهذيب تفرض شروطا على مدرسيها في الخصوصي :|: أكثر المعلومات الخاطئة في عالم الصحة.. :|: دراسة أمريكية: الثقة في الاقتصاد العالمي تتزايد :|: وزير الخارجية يلتقي برئيس مجلس النواب المغربي :|: تمثيل 18 حزبا سياسيا في المجالس الجهوية :|: هوامش على لقااء رئيس الجمهورية الصحفي / عبد الله الراعي :|: رئيس الجمهورية يحضر حفل تنصب نظيره المالي :|: عودة حركة القطارات بين زويرات وانواذيبو :|: وزير الاقتصاد:"سجلنا تراجعا في استيراد الحديد" :|: ترامب يتوعد دول أوبك ويطالبها بخفض أسعار النفط :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

نتائج المجلس الجهوي بنواكشوط من90 مكتبا
أسماء النواب الفائزون في لائحتي النساء والوطنية المختلطة
مصدر مسؤول: ما نسب إلى الرئيس بشأن تغير الدستور غير دقيق
بعض أسماء النواب الجدد في البرلمان المقبل
دواء يطيل العمر حتى"150 عاما" !
وجوه نسائية جديدة في البرلمان المقبل
المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية : هؤلاء هم المحاورون
عمران خان للرئيس الفرنسي: أنا مشغول حالياً اتصل بعد نصف ساعة !
رئيس CENI يتحدث عن إجراءات جديدة في الشوط الثاني
الرئاسة المالية: رئيس الجمهورية يؤدي زيارة شكر وعرفان بالجميل لنظيره الموريتاني
 
 
 
 

رئيس الجمهورية يشرف على تعزيز أسطول الموريتانية للطيران بطائرة بوينغ جديدة

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم الاثنين بمطار نواكشوط الدولي ـ أم التونسي، على تعزيز أسطول الموريتانية للطيران بطائرة بوينغ جديدة من نوع 737 ـ 800 تم اقتناؤها مباشرة من مصنع شركة "ابوينغ" التي تعد أكبر مصنع للطائرات في العالم.

وتعتبر هذه الطائرة من الجيل الجديد وتتسع ل 189 راكبا وقد برهن هذا النوع من الطائرات حسب مصادر الموريتانية للطيران، الجهة التي اقتنت الطائرة، على تكيفه مع مختلف الظروف المناخية القارية، وهي مجهزة بمحركين من نوع "بي 7ـ 56 سي أف أم"، وهو محرك يتطلب صيانة أقل بكثير من تلك التي تحتاجها محركات الطيران الاخرى.

وقد حقق هذا النوع من المحركات سبعين ألف ساعة طيران في ظل برنامج صيانة عادي.

وتجول رئيس الجمهورية داخل الطائرة واستمع إلى شروح حول تجهيزاتها وخصائصها الفنية وما تشكله من إضافة نوعية لأسطول الموريتانية للطيران.

وعبر رئيس الجمهورية في تصريح صحفي بعد ذلك، عن ارتياحه لاقتناء طائرة من هذا الطراز لأول مرة في تاريخ البلاد، منتهزا الفرصة ليطلب من جميع الموريتانيين أن يمنحوا الأولوية في سفرهم للموريتانية للطيران في الوجهات التي تتوفر على رحلات نحوها.

ودعا طواقم الشركة وموظفيها إلى المثابرة ومضاعفة الانتاجية والدفع قدما بالمؤسسة إلى الأمام.

وقال: "أشجع الموريتانيين على استشعار أهمية وجود شركة وطنية للطيران، لأن ذلك الوعي، هو السبيل الأمثل لضمان استمرارية الشركة التي هي ملك للشعب الموريتاني.

وذكر رئيس الجمهورية بأن الشركة اقتنت في الماضي أربع طائرات مستخدمة وها هي اليوم تشتري طائرة من المصنع وستقتني طائرة أحدث منها في السنة المقبلة.

وأكد السيد الرئيس أن الجهود الرامية إلى تحديث وتعزيز أسطول الشركة، تصب في مجملها في خدمة كل فرد من أفراد الشعب الموريتاني وعلى الجميع أن يعي أهمية دوره في استمرار هذه الجهود.

ودعا إلى الوقوف إلى جانب هذه الشركة ومنحها أولوية أكثر خصوصا أنها شركة وطنية تتوفر على أسطول حديث وطواقم مؤهلة.

وكان رئيس الجمهورية مرفوقا بوزير التجهيز والنقل السيد أحمد سالم ولد عبد الرؤوف، ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد أحمد ولد باهيه وعدد من المستشارين والمكلفين بمهام برئاسة الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية.

واستقبل رئيس الجمهورية من طرف المدير العام للموريتانية للطيران وطواقم وموظفي الشركة.


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا