السيارات الأكثر مبيعًات حول العالم العام 2016 :|: قناة "المرابطون": سنعود للبث في أقرب وقت‎ :|: لم يتمكن من حضور زفافه.. فشاهده عبر “فيسبوك”!! :|: توشيحات بوزارة الصيد والاقتصاد البحري (قائمة الموشحين) :|: تحطم طائرة ركاب باكستانية تقل 47 راكبا (تفاصيل) :|: نقابتا التعليم الثانوي والحرة للمعلمين تشجبان الازدواجية فى المعايير التى تنتهجها وزارة المالية (بيان مشترك) :|: أين يتجه الاقتصاد العربي والعالمي مع ترمب؟ (تحليل) ع الناصر عبد العالى :|: دراسة: حفنة من المكسرات يوميًّا تغنيك عن زيارة الطبيب :|: ولد عبد العزيز يضع حجر الأساس لميناء تزيد كلفته على 350 مليون دولار :|: استطلاع عن انتخابات فرنسا الرئاسية: فيون سيهزم لوبان :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

لماذا اختار الأمريكيون دونالد ترامب رئيسًا؟ خبراء عرب يحددون 5 أسباب
4 فوائد جديدة ومذهلة للخيار لم تسمع بها من قبل!
هذا ما يحدث في جسمك عند الإكثار من تناول الليمون!
كواليس محاكمة ولد امخيطير
الغارديان: ماذا سيفعل دونالد ترامب في يومه الأول بالبيت الأبيض؟
إحذروا مراحيض المطارات
والدة فيدل كاسترو لبنانية
مصدر في البنك المركزي: "لاتوجد نية ولادوافع لخفض قيمة الأوقية"
الجزيرة نت تسحب وثيقة منسوبة للقاعدة حول "اتفاق سري" مع موريتانيا
ما هي فرص نجاح الوساطة “الإماراتية” لتطويق الخلاف المصري السعودي (تحليل)
 
 
 
 

رئيس الجمهورية يشرف على تعزيز أسطول الموريتانية للطيران بطائرة بوينغ جديدة

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم الاثنين بمطار نواكشوط الدولي ـ أم التونسي، على تعزيز أسطول الموريتانية للطيران بطائرة بوينغ جديدة من نوع 737 ـ 800 تم اقتناؤها مباشرة من مصنع شركة "ابوينغ" التي تعد أكبر مصنع للطائرات في العالم.

وتعتبر هذه الطائرة من الجيل الجديد وتتسع ل 189 راكبا وقد برهن هذا النوع من الطائرات حسب مصادر الموريتانية للطيران، الجهة التي اقتنت الطائرة، على تكيفه مع مختلف الظروف المناخية القارية، وهي مجهزة بمحركين من نوع "بي 7ـ 56 سي أف أم"، وهو محرك يتطلب صيانة أقل بكثير من تلك التي تحتاجها محركات الطيران الاخرى.

وقد حقق هذا النوع من المحركات سبعين ألف ساعة طيران في ظل برنامج صيانة عادي.

وتجول رئيس الجمهورية داخل الطائرة واستمع إلى شروح حول تجهيزاتها وخصائصها الفنية وما تشكله من إضافة نوعية لأسطول الموريتانية للطيران.

وعبر رئيس الجمهورية في تصريح صحفي بعد ذلك، عن ارتياحه لاقتناء طائرة من هذا الطراز لأول مرة في تاريخ البلاد، منتهزا الفرصة ليطلب من جميع الموريتانيين أن يمنحوا الأولوية في سفرهم للموريتانية للطيران في الوجهات التي تتوفر على رحلات نحوها.

ودعا طواقم الشركة وموظفيها إلى المثابرة ومضاعفة الانتاجية والدفع قدما بالمؤسسة إلى الأمام.

وقال: "أشجع الموريتانيين على استشعار أهمية وجود شركة وطنية للطيران، لأن ذلك الوعي، هو السبيل الأمثل لضمان استمرارية الشركة التي هي ملك للشعب الموريتاني.

وذكر رئيس الجمهورية بأن الشركة اقتنت في الماضي أربع طائرات مستخدمة وها هي اليوم تشتري طائرة من المصنع وستقتني طائرة أحدث منها في السنة المقبلة.

وأكد السيد الرئيس أن الجهود الرامية إلى تحديث وتعزيز أسطول الشركة، تصب في مجملها في خدمة كل فرد من أفراد الشعب الموريتاني وعلى الجميع أن يعي أهمية دوره في استمرار هذه الجهود.

ودعا إلى الوقوف إلى جانب هذه الشركة ومنحها أولوية أكثر خصوصا أنها شركة وطنية تتوفر على أسطول حديث وطواقم مؤهلة.

وكان رئيس الجمهورية مرفوقا بوزير التجهيز والنقل السيد أحمد سالم ولد عبد الرؤوف، ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد أحمد ولد باهيه وعدد من المستشارين والمكلفين بمهام برئاسة الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية.

واستقبل رئيس الجمهورية من طرف المدير العام للموريتانية للطيران وطواقم وموظفي الشركة.


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا