علموهم / د صالح الفهدي ( أشهر مقال عربي لهذا الأسبوع ) :|: سفارة قطر تهدي "باصا" للمنتدى الموريتاني للصم :|: وزير الدفاع الأمريكي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لقطر بسبب "الإخوان" :|: «داعش» يعتذر لإسرائيل بعد استهداف «الجولان» بصاروخ :|: مستشفى التخصصات الطبية في نواذيبو: نقلة نوعية في مجال التخصصات الطبية :|: زيارة السيسي للسعودية تمهد لتفعيل اتفاقيات بـ 25 مليار دولار :|: "ويتابيكس" ستباع لشركة أمريكية :|: الوزير ولد أوداعه ينتقد ضمنيا بيان الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله :|: اعتقال ثلاثة أشخاص مشتبه فى ضلوعهما فى عملية BMCI :|: التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ما الذي جرى لديفيد بيكهام حتى أصبح وجهه هكذا؟
الجنرال عثمان ولد اعبيد لحمر في ذمة الله
عقرب يلدغ راكبا على متن طائرة "يونايتد أيرلاينز" الأمريكية
كيف اتخذت "الجماعات الإرهابية" من موريتانيا قاعدة خلفية
أبو الغيط يشيد بالدور الذي قام به الرئيس الموريتاني
سيدي أحمد "الداه" ولد محمد رحمه الله ( بورتريه عن والد وزير الخارجية الأسبق " الديش")
6 فوائد للبطيخ منها الوقاية من "السرطان"
مقاربة "داسوزا".. من الموصل إلى كيدال / محمد محمود ولد أبو المعالي
تكريم وزير التعليم العالي بوسام الاستحقاق الفرنسي
أطر أركيز يبدؤون التعبئة للاستفتاء
 
 
 
 

رئيس الجمهورية يشرف على تعزيز أسطول الموريتانية للطيران بطائرة بوينغ جديدة

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم الاثنين بمطار نواكشوط الدولي ـ أم التونسي، على تعزيز أسطول الموريتانية للطيران بطائرة بوينغ جديدة من نوع 737 ـ 800 تم اقتناؤها مباشرة من مصنع شركة "ابوينغ" التي تعد أكبر مصنع للطائرات في العالم.

وتعتبر هذه الطائرة من الجيل الجديد وتتسع ل 189 راكبا وقد برهن هذا النوع من الطائرات حسب مصادر الموريتانية للطيران، الجهة التي اقتنت الطائرة، على تكيفه مع مختلف الظروف المناخية القارية، وهي مجهزة بمحركين من نوع "بي 7ـ 56 سي أف أم"، وهو محرك يتطلب صيانة أقل بكثير من تلك التي تحتاجها محركات الطيران الاخرى.

وقد حقق هذا النوع من المحركات سبعين ألف ساعة طيران في ظل برنامج صيانة عادي.

وتجول رئيس الجمهورية داخل الطائرة واستمع إلى شروح حول تجهيزاتها وخصائصها الفنية وما تشكله من إضافة نوعية لأسطول الموريتانية للطيران.

وعبر رئيس الجمهورية في تصريح صحفي بعد ذلك، عن ارتياحه لاقتناء طائرة من هذا الطراز لأول مرة في تاريخ البلاد، منتهزا الفرصة ليطلب من جميع الموريتانيين أن يمنحوا الأولوية في سفرهم للموريتانية للطيران في الوجهات التي تتوفر على رحلات نحوها.

ودعا طواقم الشركة وموظفيها إلى المثابرة ومضاعفة الانتاجية والدفع قدما بالمؤسسة إلى الأمام.

وقال: "أشجع الموريتانيين على استشعار أهمية وجود شركة وطنية للطيران، لأن ذلك الوعي، هو السبيل الأمثل لضمان استمرارية الشركة التي هي ملك للشعب الموريتاني.

وذكر رئيس الجمهورية بأن الشركة اقتنت في الماضي أربع طائرات مستخدمة وها هي اليوم تشتري طائرة من المصنع وستقتني طائرة أحدث منها في السنة المقبلة.

وأكد السيد الرئيس أن الجهود الرامية إلى تحديث وتعزيز أسطول الشركة، تصب في مجملها في خدمة كل فرد من أفراد الشعب الموريتاني وعلى الجميع أن يعي أهمية دوره في استمرار هذه الجهود.

ودعا إلى الوقوف إلى جانب هذه الشركة ومنحها أولوية أكثر خصوصا أنها شركة وطنية تتوفر على أسطول حديث وطواقم مؤهلة.

وكان رئيس الجمهورية مرفوقا بوزير التجهيز والنقل السيد أحمد سالم ولد عبد الرؤوف، ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد أحمد ولد باهيه وعدد من المستشارين والمكلفين بمهام برئاسة الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية.

واستقبل رئيس الجمهورية من طرف المدير العام للموريتانية للطيران وطواقم وموظفي الشركة.


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا