حزب تواصل يعلن تشكلة اللجنة التحضيرية لمؤتمره العام :|: رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي :|: هل يخرج ترمب سالما من صراعه مع الإعلام وأجهزة المخابرات؟ (تحليل) :|: وزير التجارة السعودي: جلالة الملك مهتم بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين واستكشاف الآفاق :|: دورة برلمانية لمناقشة التعديلات الدستورية الأربعاء القادم :|: بيان مجلس الوزراء: تعيينات فى المالية :|: وزيرا الثقافة والمياه يعلقان على نتائج اجتماع مجلس الوزراء :|: اجتماع فريق الخبراء على مستوى اللجنة المشتركة الموريتانية -السعودية :|: نيويورك تايمز: الكارثة التي حلت بالعالم العربي منذ 13 عاماً :|: وزارة الداخلية واللامركزية تفند شائعات اختطاف مواطنين موريتانيين :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

سبعيني امريكي يسطو على بنك "ليهرب من زوجته"
أفضل خمسة بلدان في أعين المغتربين
وزير التجهيز والنقل يعاين الطريق الالتفافي لمدينة أبي تلميت
الطبيب الخاص يروى تفاصيل سرية عن حالة ترامب الصحية
قطر تمنع وزير العدل من مغادرة البلاد عقابا له على مواقفه السياسية
ذ. اسغير ولد العتيق يرد على المدعو سونكارى: المريض لا يعالج الطبيب..!
ولد اسباعي يوضح ملابسات الحكم الصادر اليوم بحق ولد امخيطير
استبعاد قائدة طائرة في أمريكا بعد أن حدثت الركاب عن طلاقها!
حاكم دبي: القذافي طلب منا بناء "دبي" في ليبيا
أسوأ مكالمة لترمب مع زعيم أجنبي
 
 
 
 

مفوضية حقوق الإنسان تحتفل بانتخاب موريتانيا عضوا في لجنة الامم المتحدة الفرعية للوقاية من التعذيب

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

نظمت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني مساء اليوم السبت في انواكشوط حفلا، تثمينا للانجاز الذي حققته موريتانيا مؤخرا والمتمثل في انتخاب مرشحها لعضوية لجنة الأمم المتحدة الفرعية للوقاية من التعذيب.

وكان مرشح موريتانيا الدكتور حيمود ولد رمظان قد فاز بعضوية هذه اللجنة خلال الانتخابات التي جرت في مدينة جنيف يوم الخميس قبل الماضي.

وتعتبر هذه رابع لجنة أممية تفوز موريتانيا بعضويتها في أقل من سنتين حيث تم انتخابها عضوا في لجنة الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ولجنة الأمم المتحدة للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة ولجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وأوضح مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني السيد الشيخ التراد ولد عبد المالك في كلمة بالمناسبة أن هذا الإنجاز ما كان له أن يتحقق لولا الإرادة الصادقة والقوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يولي عناية خاصة لترقية وحماية حقوق الإنسان.

وأضاف أن هذه الإرادة تجسدت في التعاطي الإيجابي للحكومة مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان و الاهتمام المتزايد والملحوظ بالمشاركة من داخل هذه الآليات في رسم وتنفيذ سياسات واستراتيجيات الأمم المتحدة الهادفة إلى ترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وتوجه المفوض بالشكر إلى جميع الدول الشقيقة والصديقة التي أسهمت في انتخاب مرشح بلادنا لعضوية هذه اللجنة.

وبدوره شكر الدكتور حيمود ولد رمظان عضو لجنة الأمم المتحدة الفرعية للوقاية من التعذيب الشعب الموريتاني بصفة عامة وكل من ساهم من قريب أو بعيد في انتخابه لعضوية هذه اللجنة.

وقال إنه سيعمل على أن يكون على قدر المسؤولية وأن يمثل بلاده في هذه اللجنة أحسن تمثيل.

وجرى الحفل بحضور وزير العدل ومدير ديوان الوزير الأول ومفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني المساعد و رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب والأمين العام للمحكمة العليا ووالي نواكشوط الغربية وممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان وأعضاء الوفد المشرف على الانتخاب وممثلي المنظمات الوطنية الناشطة في مجال حقوق الإنسان.


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا