اتحاد الأدباء: نحن هيئة أدبية ثقافية لا علاقة لها بالسياسة (بيان) :|: ولد اياهي يواصل مساعيه لحمل الرئيس عزيز على الترشح لمأمورية ثالثة :|: مناقصة لإكمال طريق نواكشوط-روصو :|: أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية :|: هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب :|: لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط :|: "ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى :|: النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني تختتم مؤتمرها الثاني (تفاصيل) :|: تنظيم ندوة حول الاصلاحات الدستورية :|: تركيا تحتج رسميا على معاملة وزيرتها في هولندا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

ترامب يفاجئ العالم مجدداً: أؤيد حل الدولتين.. وأوروبا موحدة
تحويلات تطال بعض مفتشي التعليم
ترامب يوقع نسخة جديدة من مرسومه حول الهجرة ويستبعد العراق من قائمة الدول الست
هوامش على سِفر الخيانة.. / الداه صهيب
"ماذا بعد توحيد "القاعدة" فروعها بالصحراء الكبرى"/ م م أبو المعالى
مسافرون تفاجئوا بإلغاء رحلتهم إلى «سان فرانسيسكو».. والسبب فأر!
دفع جديد لتعزيز العلاقات الموريتانية المصرية في مجال الصيد البحري
أسماء أبرز المدعوين للمشاركة في المؤتمر الصحفي لرئيس الجمهورية
لقاء تجربة الروائي محمد ولد محمد سالم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة نواكشوط
المغرب وكوت ديفوار يوقعان 14 اتفاقية شراكة اقتصادية
 
 
 
 

ويكيليكس:«سي إن إن» تواطأت مع الحزب الديمقراطي على ترامب

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

قالت وكالة "نوفوستي" الروسية ان قناة "سي ان ان" الأمريكية عملت على إعداد أسئلة مقابلة مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، مع اللجنة القومية للحزب الديموقراطي.

وأوضحت الوكالة، استنادا إلى موقع "ويكيليكس" أن قناة "سي ان ان" أبلغت اللجنة القومية للحزب الديموقراطي الأمريكي عن خطتها لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأن اللجنة القومية أعدت قائمة بالأسئلة لهذه المقابلة.

وأضافت الوكالة أن المراسلات التي نشرها موقع "ويكيليكس" أشارت إلى أن الأسئلة التي أعدها الديموقراطيون كانت تتطرق إلى مواضع مختلفة، بما فيها انسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية، وتقليص التمويل الأمريكي في منظمة الأمم المتحدة، إضافة إلى مسألة "من ساعد ترامب في كتابة الخطابات الخاصة بالسياسة الخارجية الأمريكية".

وتابعت الوكالة أن عددا من الأسئلة المذكورة تناولت أيضا تصريحات ترامب المثيرة للجدل، مثل تلك التي اتهم فيها السعودية في الوقوف وراء هجمات 11 سبتمبر عام 2001، أو التي أعلن فيها عن استعداده لتوجيه ضربة استباقية إلى كوريا الشمالية، أو التي ذكر فيها أن التخصيصات المالية الأمريكية لحلف شمال الأطلسي ولمنظمة الأمم المتحدة لا تتناسب مع التخصيصات المالية التي تقوم بها الدول الأخرى.

كان موقع "ويكيليكس" أعلن في وقت سابق عن نشر 8263 رسالة إلكترونية تابعة للجنة القومية للحزب الديمقراطي الأمريكي.

يذكر أن هذه هي الدفعة الثانية من رسائل اللجنة القومية للحزب الديمقراطي، وأن "ويكيليكس" قد نشر الدفعة الأولى منها يوم 22 يوليو الماضي، حين نشر الموقع 19252 رسالة إلكترونية و8034 وثيقة ملحقة بها، تابعة لإدارة اللجنة.

وتجدر الإشارة إلى أن "ويكيليكس" بدأ منذ يوم 8 أكتوبر الماضي بنشر المراسلات السرية لجون بوديستا، رئيس المقر الانتخابي للمرشحة للرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.

وكان جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس"، قد وعد في بداية أكتوبر الماضي بنشر "معلومات جدية"، تخص حكومات 3 بلدان والانتخابات في الولايات المتحدة.

ح.أ


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا