الامارات تحظر قناة الجزيرة وموقع «الجزيرة نت» :|: موريتانيا تختار ولد الشيخ سيديا كمدير عام لشركة SOGEOH :|: احمدو بزيد يكتب عن العالم الرباني الشيخ الرضي(تدوينة) :|: الشيخ على الرضى: أنا عاكف على ترتيب قضاء ديوني جميعا إن شاء الله :|: تدشين خط كهربائي يربط بين التيسير ومدينة تكنت – صور... :|: النيابة العامة تشرح قرار الإفراج عن السناتور ولد غده :|: أسرتي أهل سيد عبد الله وأهل مغلاه : "شكرا لمن قدم العزاء ووقف معنا في المحنة "(بيان) :|: دـ خيرة بنت الشيخاني .. نموذج المديرة الإنسان / أحمد محمود ولد العتيق :|: حكومة ماكرون الجديدة تجمع كل الاطياف ونصفها نساء :|: ولد عبد العزيز يصل إلى كوناكري للمشاركة في قمة OMVS :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

نجاح أول رحلة تجريبية لطائرة ركاب صينية الصنع
بعد عملاق النفط والغاز "أبريتش أبتروليوم" توتال تدخل دائرة الاستثمار في موريتانيا
تهريب السجائر الأمريكية.. مخاطرة الموريتانيين نحو "الثراء"
وزير الدفاع الأمريكي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لقطر بسبب "الإخوان"
علموهم / د صالح الفهدي ( أشهر مقال عربي لهذا الأسبوع )
وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق اعل ولد محمد فال
اركيز: براعم المديح تمبيعلي 2017 انشاد فردي وجماعي يبهر الحضور (صور)
تظاهرة في"تفيريت" لدعم التعديلات الدستورية (صوًر)
اسنيم تعتذر ضمنيا عن مطالب العمال بسبب أسعار الحديد
البروفسير الشيخ ولد حرمة الله: عظمة صنعها العلم والأخلاق / تأبين
 
 
 
 

ويكيليكس:«سي إن إن» تواطأت مع الحزب الديمقراطي على ترامب

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

قالت وكالة "نوفوستي" الروسية ان قناة "سي ان ان" الأمريكية عملت على إعداد أسئلة مقابلة مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، مع اللجنة القومية للحزب الديموقراطي.

وأوضحت الوكالة، استنادا إلى موقع "ويكيليكس" أن قناة "سي ان ان" أبلغت اللجنة القومية للحزب الديموقراطي الأمريكي عن خطتها لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأن اللجنة القومية أعدت قائمة بالأسئلة لهذه المقابلة.

وأضافت الوكالة أن المراسلات التي نشرها موقع "ويكيليكس" أشارت إلى أن الأسئلة التي أعدها الديموقراطيون كانت تتطرق إلى مواضع مختلفة، بما فيها انسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية، وتقليص التمويل الأمريكي في منظمة الأمم المتحدة، إضافة إلى مسألة "من ساعد ترامب في كتابة الخطابات الخاصة بالسياسة الخارجية الأمريكية".

وتابعت الوكالة أن عددا من الأسئلة المذكورة تناولت أيضا تصريحات ترامب المثيرة للجدل، مثل تلك التي اتهم فيها السعودية في الوقوف وراء هجمات 11 سبتمبر عام 2001، أو التي أعلن فيها عن استعداده لتوجيه ضربة استباقية إلى كوريا الشمالية، أو التي ذكر فيها أن التخصيصات المالية الأمريكية لحلف شمال الأطلسي ولمنظمة الأمم المتحدة لا تتناسب مع التخصيصات المالية التي تقوم بها الدول الأخرى.

كان موقع "ويكيليكس" أعلن في وقت سابق عن نشر 8263 رسالة إلكترونية تابعة للجنة القومية للحزب الديمقراطي الأمريكي.

يذكر أن هذه هي الدفعة الثانية من رسائل اللجنة القومية للحزب الديمقراطي، وأن "ويكيليكس" قد نشر الدفعة الأولى منها يوم 22 يوليو الماضي، حين نشر الموقع 19252 رسالة إلكترونية و8034 وثيقة ملحقة بها، تابعة لإدارة اللجنة.

وتجدر الإشارة إلى أن "ويكيليكس" بدأ منذ يوم 8 أكتوبر الماضي بنشر المراسلات السرية لجون بوديستا، رئيس المقر الانتخابي للمرشحة للرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.

وكان جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس"، قد وعد في بداية أكتوبر الماضي بنشر "معلومات جدية"، تخص حكومات 3 بلدان والانتخابات في الولايات المتحدة.

ح.أ


عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا